مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الانجليزي 2022/2023

هناك في الدوري الانجليزي الممتاز يتنفسون كرة القدم، الأمر ليس تعبيراً مجازياً أو مبالغة بل بقليل من المتابعة والاهتمام ستدرك أن الديربيات لا تنهتي والجدول دائماً يُجبرك أن تقسم من وقتك في سبيل متابعة مباشرة لكلاسيكو أو ديربي أو مواجهة لها أصول تاريخية.

هناك حيث الحرارة المنخفضة دائماً تستطيع سماع دقات قلوب اللاعبين من مكانك، يُعد الوصول الى دوري الأبطال هناك حيث هذا النسق الجنوني غير المعقول يعتبر بمثابة تحقيق اللقب في دوريات أخرى، مما يميز هذه المسابقة هي الإثارة والطبق الكروي الدسم التي تقدمه بشكل مستمر.

الدوري الانجليزي بين ليفربول ومانشستر سيتي

إن كنت تحب النسق العالي والضغط المستمر فتابع يورجن كلوب وإن كنت من عشاق التيكي تاكا فهناك سيتي بيب حيث المثلثات والنقلات.

الدوري الانجليزي لم يدع المشاهدين يشعروا بالراحة الموسم الماضي حتى الثانية الأخيرة كان اللقب حائراً بين ملعب الإتحاد وملعب أنفيلد.. فماذا حدث بالضبط في النسخة الماضية من البريميرليج ؟ دعونا نلقي نظرة عن كثب. 

السيتي وليفربول ورهان الدرع الخيرية

الليلة انتعش الجميع بوجبة دسمة كروية بعد فترة توقف ورأينا المرعب هالاند ونونيز الصفقات الجديدة لدعم الهجوم الأحمر لليفربول الذي ظهر واثقاً جداً من نفسه والسيتي الذي دخل في المباراة شيئاً فشيئاً وتقريباً العالم كله تأكد أن صراع الدوري الانجليزي سيظل مُحتكراً لمدة قادمة بين هاذين الكبيرين ليفربول ومان سيتي، ولكن لقاء الليلة هو انعكاس لصراع ظل 38 جولة الموسم الماضي، هيا بنا نسلط الضوء على هذه المسيرة الرائعة.

مسيرة صراع ليفربول ومانشستر سيتي حتى النفس الأخير

الجولة الأولى

بعرض قوي في أنفيلدعرف ليفربول كيف يقتنص النقاط الثلاث الأولى من نوريتش سيتي في مباراة تألق فيها محمد صلاح وحصد جائزة رجل المباراة بصناعته لهدفين وتسجيله لهدف، على الجانب الأخر في ملعب توتنهام بلندن لم تكن على مايرام لكتيبة بيب التي تلقت الهزيمة الأولى من توتنهام اللندني الذي عرف كيف يقتنص الثلاث النقاط بأقدام لاعبه هيونج مين سون.

الجولة الثانية

ليفربول لاينوي أن يفرط في الصدارة بهدفين من ساديو ماني ودييغو جوتا ينتزع الثلاث نقاط من بيرنلي الذي حاول الصمود لكنه سرعان أن انهار تماماً أمام الضغط المهول في أنفيلد، وهناك في مانشستر السيتي صب غضبه على نوريتش سيتي البائس بخماسية شهدت تألق رحيم ستيرلينج ورياض محرز.

الجولة الثالثة

استقبل ليفربول الضيف اللندني الثقيل تشيلسي في أنفيلد الذي بادر بالتسجيل عن طريق مهاجمه كاي هافيرتز ليعدل بعدها محمد صلاح النتيجة وينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، في مباراة كانت قوية للغاية وشهدت طرد ظهير تشيلسي رييس جيمس، على الجانب الأخر سيتي بيب جوارديولا استعاد نسقه المرعب وأكرم المدافع أرسنال بخماسية شهدت تألق الأسباني فيران توريس.

الجولة الرابعة

انتقل ليفربول الى مدينة ليدز الانجليزية في ملعب ايلاند رود وهناك استطاع التغلب على على ليدز بثلاثية وشهدت المباراة تألقاً لمحمد صلاح الذي نال جائزة ملك المباراة، على الجانب الأخر استطاع مانشستر سيتي أن يتغلب علي ثعالب ليستر سيتي في مباراة انتهت بهدف واحد دون رد سجله اللاعب بيرناردو سيلفا البرتغال الذي نال جائزة ملك المباراة .

الجولة الخامسة

استطاع ليفربول بعد العودة الى ملعبه أنفيلد أن يكرم ضيفه كريستال بالاس بثلاثية دون رد لكي يقفز الي حاجز الثلاث عشرة نقطة في المركز الثاني، وفي ملعب الاتحاد في مانشستر لم تكن الأمور على ما يرام بالنسبة إلى بيب جوارديولا ولاعبيه فقد تعادلوا سلبياً مع ساوثهامبتون ليتجمد رصيدهم في المركز الخامس. 

الجولة السادسة

تمكن ليفربول بصعوبة أن يتعادل بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة مع العنيد برينتفورد، وفي نفس الوقت استطاع السيتي أن ينتصر على تشيلسي المنظم دفاعياً هناك في لندن.

الجولة السابعة

استقبل ليفربول مانشستر سيتي في ملعب انفيلد في مباراة حبست الأنفاس كانت سريعة للغاية وتمكن فيها ساديو ماني أن يهز شباك السيتي في البداية ليرد السيتي بالتعادل عن طريق فيل فودين الانجليزي الواعد.

بعدها تدخل محمد صلاح ليسجل هدف التقدم وترتفع معنويات الفريق حينها استطاع السيتي بخبرته أن يسجل هدفاً لا يقدر بثمن بأقدام الذهبي كيفن دي بروين لتنتهي القمة بالتعادل 2-2.

الجولة الثامنة:

لم هناك وقع للتعافي من مباراة السيتي بل أفضل سبيل للرد أن ترد بقسوة عل المنافسين وقد قام ليفربول بذلك مع واتفورد المتواضع وانتصر عليه بخماسية، على الجانب الأخر السيتي استطاع ان يتغلب على بيرنلي العنيد بثنائية تبرهن على جديته في طلب اللقب وسعيه له.

الجولة التاسعة

ليفربول أكد على شهيته المفتوحة تهديفياً بخماسية أخرى في زيارته لمانشستر الحمراء أمام مانشستر يونايتد، والسيتي لازال في نمطه التصاعدي هو الأخر وربح برايتون برباعية مقابل واحد.

الجولة العاشرة

جولة التعثر لكلا الكبيرين فليفربول تعادل 2-2 في مباراة سريعة للغاية من برايتون الشجاع، وهناك في مانشستر حَل كريستال بالاس الفريق العنيد ضيفاً على السيتي واستطاع أن يستغل أخطاء لاعبي جوارديولا ليسجل هدفين وينتصر ويصدم جماهير السيتي في ملعبهم.

الجولة الحادية عشر

ديربي مانشستر بلونيها الأحمر والأزرق يحكم بأحكامه لصالح كتيبة بيب الأكثر تنظيماً ويتنزع الفوز من الجار مان يونايتد بهدفين مقابل لا شيء، وليفربول تذوق طعم الهزيمة من الفريق المتحدي ويستهام يونايتد بنتيجة 3-2.

الجولة الثانية عشر

استطاع ليفربول التدارك سريعاً من الهزيمة وتمكن من التغلب على أرسنال برباعية مقابل لاشيء، واستطاع مانشستر سيتي أن يتغلب على المنظم إيفرتون بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

الجولة الثالثةعشر

تمكن السيتي من الحد من أسلحة الخطير ويست هام يوناتيد واستطاع التغلب عليه بهدفين بهدف، ليفربول لم يخفض النسق بل رفع التحدي وانتصر برباعية نظيفة على ساوثهامبتون 

الجولة الرابعة عشر

جولة ديربي الميرسيسايد ليفربول يكرم جاره في مدينة ليفربول إيفرتون ويفوز عليه بنتيجة رباعية مقابل هدف، والسيتي يفوز بنفس الجولة على أسود البريميرليج فريق أستون فيلا بنتيجة 2-1.

الجولة الخامسة عشر

بعد مباراة طويلة للغاية ومتشابكة الأحداث استطاع ليفربول الفوز على الفريق العنيد الذئاب ولفرهامبتون بنتيجة هدف دون رد، وصعد السيتي الى المركز الأول بعد فوزه في مبارياته الخمس الأخيرة من ضمنها التغلب على واتفورد بنتيجة 3-1 

 مانشستر سيتي وليفربول وصراع اللقب

ليس من السهل أن تحافظ على تركيزك لمدة 15 جولة في أصعب دوري في العالم، ما يفعله ليفربول ومانشسترسيتي هو إعجاز كروي لا تحاول أن تطلب من فريقك أن يفعل مثل ما تفعل هذه الفرق مع العلم أن الخمس عشرة جولة ليست متواصلة وفقط هناك في وسط الجدول ليالي دوري أبطال أوروبا وهناك توقفات دولية وإصابات والكثير من العوامل التي تجعل هذا التنافس إعجازياً، لا مانع إن قمنا بقفزة زمنية الى الأسبوع الثالث والثلاثين في الدوري الانجليزي قبل 5 جولات من النهاية لنعيش الضغط الهائل على فريقي القمة مانشستر سيتي وليفربول بعد أن تعادلا مرة أخرى في الجولة الثانية والثلاثين.

الجولة الثالثة والثلاثين

ليفربول ينتصر على مانشستر يونايتد في العودة برباعية ثقيلة وينتظر تعثر السيتي، وهنا استطاع السيتي على الجانب الأخر أن يكرم ضيفه برايتون بثلاثية نظيفة في ملعب الاتحاد.

الجولة الرابعة والثلاثين

السيتي لازال محافظاً على تركيزه وانتصر على واتفورد بخماسية مقابل واحد، ليفربول خاض ديربي الميرسيسايد مرة أخرى وانتصر على إيفرتون بنتيجة هدفين نظيفين

الجولة الخامسة والثلاثين

ثلاث مواجهات حتى النهاية والفارق بين المتصدر السيتي والوصيف ليفربول نقطة واحدة لاغير! السيتي أكرم ليدز برباعية تحافظ على ثقته عالية ووضع الضغط على ليفربول الذي فاز بصعوبة على نيوكاسل بهدف نظيف 

الجولة السادسة والثلاثين

ليفربول يتعادل في مباراة مؤجلة مع توتنهام بنتيجة 1-1 وبعدها انتصر على استون فيلا بنتيجة 2-1 ليصدر الضغط الى السيتي الذي لا زال واثق الخطوات بخماسية ضد نيوكاسل المسكين وبعدها خماسية أخرى ضد ولفرهامبتون

الجولة السابعة والثلاثين

الجولة قبل الأخيرة والعالم كله يترقب هذا الصراع وأخيراً السيتي تعادل مع ويست هام يونايتد هذا التعادل الذي كان بمثابة قبلة الحياة لليفربول الذي استطاع التغلب على ساوثهامبتون بهدفين مقابل هدف. 

الجولة الأخيرة

 

الجولة التي قسم العالم الرياضي كله شاشته الى نصفين، الكل يتابع سير الأحداث هنا ليفربول يواجه العنيد ولفرهامبتون والذي انتصر عليه ظناً منه أن السيتي تعثر أخيراً بمساعدة من ولد أنفيلد السابق كوتينهو فهناك السيتي صُدم من أستون فيلا الذي ضربه بهدفين وضعوه في إحراج وضغط شديدين.

حتى شارك جوندجان الألماني الذي سطر السطور غير القابلة للتصديق وسجل هدفين وهدف أخر لمنتصف الملعب الأسباني أنهى كل شيء لهذا الفريق المتحدي وفرض نفسه بطلاً للدوري الانجليزي الممتاز نسخة 2022.

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Aug 9, 2022 - جبر علي حسين عامر الضبياني
Oct 10, 2021 - وجيه نور الدين محمد شرف
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.