فرنسا تواصل السقوط وتخسر بثنائية أمام الدنمارك بدوري الأمم

مباراة فرنسا والدنمارك على أرض الدنمارك وملعبها كانت مباراة لا يمكن وصف سرعتها والندية التي اتسمت بها، المباراة كانت بالمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكنها كانت إعادة لمباراة الفريقين في اليورو الماضي، حاولت الدنمارك أن تظهر بشكل جيد ومتحدي أمام المنتخب الفرنسي المدجج بالنجوم.

أحداث المباراة 

عرفت المباراة بين فرنسا والدنمارك طابع الحدة والتدخلات الخشنة، لاعبي منتخب الدنمارك يتميزون بالروح العالية كتلك التي أظهروها في يورو2020 حين تألقوا من أجل زميلهم كريستيان اريكسين، لعبت الدنمارك مباراة دفاعية ذكية أرغمت فيها فرنسا على لعب الكرات بشكل سلبي معظم فترات اللقاء، استفادت الدنمارك من خسارتها أمام كرواتيا منذ يومين، وحاولت تضييق الخناق على المنتخب الفرنسي، وسجلت المباراة نتيجة كبيرة ومفاجأة للجميع وخسرت فرنسا بثنائية نظيفة.

اقرأ على جوك ملخص مباراة كرواتيا والدنمارك وتألق مودريتش وايريكسن

تراجع مستوى المنتخب الفرنسي

نتائج سلبية للمنتخب الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية، المنتخب الفرنسي ربما يعاني مبكراً من لعنة الفوز بكأس العالم حيث تراجع مستوى الفريق بشكل عام بعد الفوز بمونديال روسيا 2018 حيث جاءت النتائج كالتالي:

فرنسا 0-1 كرواتيا

النمسا 1-1 فرنسا

 كرواتيا 1-1 فرنسا

 فرنسا 1-2 الدنمارك

مركز أخير بنقطتين في دوري الأمم الأوروبية

بلا أي انتصار

المنتخب الفرنسي في حالة انهيار، وإمكانية تراجعه إلى المستوى الثاني في مسابقة دوري الأمم الأوروبية واردة بشكل كبير.

اقرأ على جوك مباريات دوري الأمم الأوروبية

فوز الدنمارك  بيورو 1992 

لا ينسى بالطبع عشاق كرة القدم حينما كتبت الدنمارك التاريخ في يورو 1992، وحققت بطولة لم تكن حتى مرشحة للإستمرار بها.

لعبت الدنمارك مجموعتها في التصفيات إلى جانب يوغوسلافيا والنمسا وإيرلندا الشمالية وجزر الفارو، وحلت بالمرتبة الثانية لتفشل في التأهل إلى البطولة وتتأهل يوغوسلافيا،لكن حدثت مفاجأة لم تكن متوقعة، إذ تم منع يوغوسلافيا من المشاركة في البطولة بسبب الحرب الأهلية التي كانت تشهدها البلاد.

وقعت الدنمارك في مجموعة إنجلترا والسويد (صاحبة الضيافة) وفرنسا، لتتأهل الدنمارك كثاني المجموعة خلف السويد، وتلاقي المنتخب الهولندي في نصف النهائي.

انتهت المباراة بالتعادل، ليلجأ المنتخبان إلى الركلات الترجيحية التي رجحت كفة الدنمارك بنتيجة 5-4 لتصل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها.

لعبت المباراة النهائية على ملعب يوليفي في مدينة غوثنبيرغ السويدية،وتقدمت الدنمارك عن طريق اللاعب جون فاكس ينسن، عند الدقيقة الـ18، ليضيف زميله كيم فيلفورت، الهدف الثاني لأبناء كوبنهاغن عند الدقيقة الـ78، ليتوجوا بالبطولة الأوروبية.

إصابات منتخب فرنسا 

 كريم بنزيما.
 بول بوجبا.
 نغولو كانتي.
 كينغسلي كومان.
 بريسنل كيمبيمبي.
 إبراهيما كوناتي.
 لوكاس هيرنانديز.
هوغو لوريس.
 أدريان رابيو.
 بوبكر كامارا.
 ثيو هيرنانديز.
 لوكاس دين.
 جول كوندي.

تراوحت خطورة الإصابات بين احتياج للراحة لمدة أسبوع أو فترة علاجية لمدة شهور أو حتى عدم اللحاق بكأس العالم في حالة بول بوجبا،المنتخب الفرنسي ربما يعاني مبكراً من لعنة الفوز بكأس العالم حيث تراجع مستوى الفريق بشكل عام بعد الفوز بمونديال روسيا 2018.

أزمة حراسة في منتخب فرنسا

أزمة حراسة في منتخب فرنسا بعد إصابة الحارس الأول لوريس والثاني مينيان.

المتاح حالياً من الحراس:

 أريولا: الحارس الثالث في الترتيب ينضم للمنتخب منذ عام 2018 لكنه لم يلعب سوى 3 مباريات دولية وحارس إحتياطي في ويست هام.

 ستيف مانداندا: تم إستدعاءه بعد اصابة الحارسين عمره 38 عام ولديه خبرة كبيرة

 البان لافونت: قائد نادي نانت وحارس منتخب الشباب السابق لم يلعب أي مباراة دولية

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.