ما هي الدروس التي يتعلمها الناس غالبًا في وقت متأخر جدًا من الحياة؟

اللطف: إذا أصبحت نيتك بأن ترد الجميل فأعلم بأنك أخذت بالفعل الكثير.

 أنظر إلى الأغنياء الذين يخزّنون ثرواتهم طوال حياتهم للتخلي عنها "بشكل خيري" مع موتهم الوشيك.

 

الموارد: الوقت هو أثمن مواردك، ولا توجد إمكانية لاسترداد الأموال أو فرص ثانية للوقت الذي تضيعه.

 

الخبرات: شخصيتك هي الخبرات التي حصلت عليها فعليك بصقل مهاراتك وتعلم الجديد المطلوب في سوق العمل. الغرور: إياك والغرور إن كنت جميل فهناك أجمل وإن كنت غني فهناك أغنى الغرور يدمر مستقبلك.

اقضِ الوقت في فعل الأشياء التي تحبها مع الأشخاص الذين تهتم بهم كثيرًا. لا تحصل على درجات إضافية مقابل تحمّل الأشخاص الذين لا تحبهم.

 

الأفكار: فقط لأنك تعتقد أنها فكرة جيدة، لا يعني أنها فكرة جيدة.

 

الكلمات: فكر قبل أن تتكلم. للكلمات القدرة على إحداث ضرر لا يمكن إصلاحه، فاخترها دائمًا بعناية.

 

الإجراءات: فكر قبل أن تتصرف. يمكنك أن تأخذ ثانية لتفعل شيئًا لم تفكر فيه بشكل صحيح، وهذا ليس انعكاسًا حقيقيًا لشخصيتك، ويمكن أن يبطل عمرك من اللطف والكرم.

 

نصيحة للوالدين: إن لم يكن الوالدين مطلعين على نواحي الحياة بما فيه الكفاية فهذا يعني أنهما ليسوا أهلًا للتقييم لمجرد كونهم أب أو أم، الوالدين الذين خاضوا التجارب واختلطوا مع الأفضل والأقل وتعلموا دروساً وخبرات خير من الوالدين النمطيين.

وسيكونون محاضرين جيدين لأولادهم كأخبارهم ب:

كانت المدرسة حقا أفضل أيام حياتك.

إذا عملت بجد في المدرسة فأنت تجني الفوائد الآن.

اختر أصدقاءك الذين تقضي معظم الوقت معهم.

ابذل قصارى جهدك دائمًا في كل ما تفعله.

 

حدد الأهداف: اكتبها. تسجيل أهدافك سيجعلك شخصاً متميزاً.

عامل الناس دائمًا بالطريقة التي تريد أن تعامل بها وستحصل على الاحترام من كل شخص تقابله تقريبًا.

الجميع مختلفون في نفس الوقت. بغضّ النظر عن شخص ما، فإن العرق والثقافة والدين لسنا حكم عليهم الجميع متساوون.

 

الهوايات: الهواية التي تحبها، كأن تحافظ على لياقتك، هي أفضل استثمار يمكنك القيام به في طول العمر والازدهار.

 

التوفير: وفر القليل من المال كل أسبوع أو شهر. لا شيء يمنحك السعادة مثل الاستقلال المادي.

 

لا تتوقف عن التعلم أبدًا: سواء كان ذلك قراءة كتاب أو الاستماع إلى بودكاست أو إكمال كورس لغة. أنت بحاجة إلى الاستمرار في تحمل مسؤولية التعلم الخاص بك والسعي بنشاط وراء وسائل التحسين. اقرأ لمدة ساعة واحدة كل يوم. من خلال قراءة ساعة واحدة في اليوم، بغض النظر عن مستوى معرفتك المتصوَّر، يمكنك أن تصبح خبيرًا عالميًا رائدًا في أي موضوع خلال 7 سنوات. إذا بدأت الآن، يمكنك أن تصبح خبيرًا عالميًا رائدًا في المجال الذي اخترته في أقل من 10٪ من حياتك. من الواضح أنه يتطلب الالتزام والاتّساق ولكن من السهل جدًا الجلوس والقراءة إذا كنت متعلمًا. 42٪ من خريجي الجامعات لا يقرؤون كتابًا آخر بعد الكلية، لذا فكر في المدى الذي يمكن أن يحققه لك ذلك.

 

افعل شيئًا مختلفًا: فستتجنب أن تكون في الأغلبية مما يسهل عليك الصعود إلى القمة. من الأسهل بكثير أن تكون رائعًا في مجموعة أصغر.

 

تابع أحلامك بلا رحمة: 10000 ساعة من التفاني في شيء ما هو ما يتطلّبه شخص ما ليكون على مستوى عالمي. مع صحة ذلك، اقضِ 1000 ساعة في 10 مواد مختلفة. لن تصبح الأفضل في العالم في أي شيء ولكنك ستصبح اختصاصيًا عالميًا رائدًا على مستوى العالم مما يضمن لك الاستفادة من معظم عالم ما بعد الرأسمالية الجديد المثير. فوائد أن تكون في 10 أشياء أفضل من 90٪ من سكان العالم من أفضل من 99٪ من سكان العالم في وقت واحد هي فوائد هائلة. سيؤدي التبادل بين مهاراتك إلى فرص جديدة لا يمكن تصورها.

 

تنافس ضد أناس أفضل منك: اذهب إلى الأماكن التي تعرف أنك ستكون فيها في وضع غير مناسب، التنافس مع أصحاب الأداء المتفوق سوف يعرضك للاستراتيجيات التي تمكنك من تغيير استراتيجياتك الخاصة. ستتعلم الحيل وتلميحات محددة لتحسين أدائك الذي لن تتعلمه في سنوات التنافس ضد المبتدئين.

 

ضع موعداً نهائياً لإنجاز أعمالك: امنح نفسك وقتًا أقل (عمدًا) مما تعلم أنك بحاجة إلى تحقيق شيء ما. ستفاجئ نفسك أو ستضطر إلى ابتكار طرق مبتكرة لتحسين كفاءتك. قد يساعدك في تحديد الاتجاهات من الصناعات أو الأنشطة أو الرياضات البديلة التي يمكنك استخدامها بطريقة جديدة. في مجال الأعمال، من الأفضل غالبًا إعادة تجميع فكرة متوسطة حالية وتحسينها لتحقيق العظمة.

 

بقلم الكاتب


ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب