ما هي الحقائق العشر الأكثر جنونًا التي تعرفها في علم النفس؟

روائع النفس البشرية

  1. حفظ الأسرار من أعظم نقاط الضعف البشرية المعروفة. على مدى قرون، استخدم المحققون الحيل النفسية الخفية لانتزاع الحقائق أو المعلومات من المشتبه بهم والشهود بشكل أسرع من الضغط الجسدي أو التعذيب. وفقًا لعلماء النفس، متوسط ​​الوقت الذي يمكن للمرأة أن تحتفظ فيه بسر ما هو 47 ساعة و15 دقيقة. يمكن للرجال الاحتفاظ بالأسرار لفترة أطول قليلاً، وببعض الجهد، وأحيانًا لفترة أطول.
  2. الرفض والإذلال من أعظم أشكال الألم التي يمكن أن يتحملها الإنسان. تنتج هذه المشاعر أو العواطف تأثيرات كيميائية مماثلة للإصابة الجسدية. وهكذا يتعامل دماغ الإنسان مع ألم الرفض والإذلال كما يتعامل مع الألم الجسدي.
  3. لا ينام الدماغ عندما نذهب إلى النوم مع إدراك أنه لا تزال هناك بعض المشكلات المستعصية أو التي لم يتم حلها مخزنة في أدمغتنا. الآن بعد أن أصبحت مرتاحًا من أنشطتك اليومية، يتولى جزء العقل الباطن من دماغك لمحاولة حل هذه الأفكار "العنيدة". في معظم الأحيان، يمكن للأفكار "العنيدة" أن تحرمك من نومك الهادئ مما قد يجعلك مريضًا إذا لم يتم التعامل معها. إذا لم تتمكن من إيقاف تدفق أفكارك ليلاً، فقم فقط بكتابتها على دفتر ملاحظات. هذا سوف يريح عقلك ويحرر عقلك حتى تتمكن من النوم.
  4. تفشل معظم الزيجات هذه الأيام بشكل أسرع من أي فترة أخرى في التاريخ، ويعتقد معظم الناس في الواقع أن الزيجات لم تعد تعمل. وفقًا للدراسات، فإن الزواج من أفضل صديق لك يزيل خطر الطلاق بنسبة تزيد عن 70٪ ومن المرجح أن تستمر هذه الزيجات مدى الحياة.
  5. اضطرابات الشخصية المتعددة ليست بالضرورة سيئة بالنسبة لك. في الواقع، يمكن أن تكون نعمة عظيمة من جانبك. على سبيل المثال، الأشخاص الذين يتحدثون لغات متعددة يكتسبون مهارة تغيير شخصياتهم دون وعي عندما ينتقلون من لغة إلى أخرى بطريقة مماثلة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الشخصية المتعددة.
  6. يمكنك بسهولة اكتشاف ما إذا كان الشخص متفقًا معك أثناء المناقشة. عندما يتحدث شخصان مع بعضهما البعض ويدير أحدهما قدميه بعيدًا قليلاً أو يحرك قدمًا واحدة بشكل متكرر في اتجاه خارجي، فهذه علامة قوية على الخلاف، أو أنهم يريدون المغادرة.
  7. السعادة بعيدة المنال مثل الذهب. ومع ذلك، فإن السعادة يمكن أن تكون أقرب إليك مما تعرف. تبقى النساء اللواتي لديهن أصدقاء ذكور في مزاج جيد لفترة أطول بكثير من النساء اللواتي لديهن القليل من الأصدقاء الذكور أو ليس لديهم أصدقاء ذكور الأمر نفسه ينطبق على الرجال الذين لديهم أصدقاء من الإناث أكثر من الأصدقاء الذكور.
  8. يقولون إن التغيير جيد مثل الراحة. تشير الدراسات إلى أن السفر يعزز صحة الدماغ ويقلل أيضًا من خطر تعرض الشخص للنوبات القلبية والاكتئاب أكثر من أي علاج آخر معروف.
  9. يبدو الناس في الواقع أكثر جاذبية مما هم عليه حقًا عندما يتحدثون عن الأشياء التي يحبونها. هذا هو واحد من أعظم حيل العقل في الحياة.
  10. علم النفس هو أحد أعظم ألغاز الحياة لأنه يتعامل مع المشاعر الأعمق للعقل البشري. الأشخاص الذين لديهم شعور قوي بالذنب هم أفضل في فهم أفكار الآخرين ومشاعرهم من الأشخاص الذين يميلون إلى أن يكونوا أكثر ثباتًا.

بقلم الكاتب


ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب