ما لا نعرفه عن مثلث برمودا


تعريف مثلث برمودا

مثلث برمودا أو (مثلث الشيطان) يقع مثلث برمودا بين ثلاثة بقع وهي:

ميامي (Miami)، وسان جوان (San juan)، وبرمودا (Bermuda)

ومسافته حوالي مليون كم2 يقع في المحيط الأطلسي.

بداية القصة

مثلث برمودا المعتقد أنه موجود منذ الأزل ولكن بدأ العالم يأخذ أسطورة برمودا بجدية منذ عام 1945م في الخامس من ديسمبر بعد حادثة الاختفاء الشهيرة لمجموعة رحلة 19. 

رحلة 19:

وهي رحلة اختفاء الطائرات في مثلث برمودا والقصة حسب ما يرويها فلم مثلث برمودا لمخرجه ريتشارد فريدنبيرغ أن خمسة قاذفات قنابل للبحرية الأمريكية اختفت بشكل مفاجئ وغامض بينما كانت هذه الطائرات تحلق في مهمة تدريبية روتينية يومية، كما اختفت طائرة انقاذ ارسلت للبحث عنهم ولم ترجع أبداً، باجمالي ستة طائرات و 27 رجل، ذهبوا دون علم وانتفوا دون أي أثر .

حوادث مثلث برمودا 

1. السفينة روزالي

هي الحادثة التي تعد السبب في نسج الأساطير حول مثلث برمودا، حيث مرت السفينة الفرنسية بمثلث برمودا سنة 1840م، قبل أن تختفي بشكل مفاجئ، وبعد شهور من اختفائها يتم العثور عليها ولكنها خاوية تماماً من الطاقم.

2. ستار لايتر

اختفت الطائرة الإنجليزية التي كانت متوهجة من البرتغال إلى بريطانيا، وعلى متنها 25 راكباً بشكل مفاجئ، لتعلن الحكومة البريطانية حالة طارئة وتقوم بالبحث لمدة 21 يوم دون جدوى.

3. ماري سيلست

كان طاقم السفينة المشهورة ماري سيلست من أمهر البحارة المعروفين في العالم خلال القرن ال18 إلا أن السفينة تم العثور عليها في ديسمبر 1872م عقب شهور من اختفائها، وكان لها المؤن والماء والطعام الذي يكفي طاقمها أشهر كاملة إلا أن الركاب لم يكن لهم أثر.

مثلث برمودا اللغز الذي لا حل له والذي وجدت أكثر من 13 نظرية لحله ولكن لم تثبت أي منها، هل يا ترى سنجد الحل في يوم من الأيام؟

ها هنا قد انتهى المقال أتمنى أن تكونوا قد استفدتم.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

نسرين - Oct 13, 2021 - أضف ردا

اسلوب المقال جميل جدا وملم بالموضوع .

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب