ما خلفَ القناع


في هذه الحياة نعيش لحظات مختلفة، ومشاعر متلخبطة، وذكريات ذكريات، نعيش للحظه سعداء والابتسامة لا تفارق شفتينا، ولحظات تعيسين والدمع ساكن عينينا.

هذه هي الحياه، ما من سعادة دائمة وبلا شك ما من حزن دائم فكلاهم يزولان.

ولكي نعيش ونذق طعم الحياة ومرها، يرافقنا الكثير من الأشخاص في مسيرتنا (سفينة الحياة)، أشخاص سكنوا قلوبنا بصدق وموده كانوا سنداً في سفينة حياتنا، ومنهم أشخاص هم مغرقينا في أعماق البحار.

قلوبنا تغوص وتمر بالكثير والكثير من هم ساكنين في حجرة داخل قلبنا الصغير والذين ز رع الله حبهم في قلوبنا ومنهم من يجرحنا ويكسرنا بمواقفه الجارحة فيظهر كل وجه على حقيقته، لنأسف على أيام عشناها برفقتهم واهتمام ومحبه منحناها لهم، أناس أسكناهم قلوبنا ورفعنا قدرهم وقيمتهم فأظهروا لنا مهاراتهم في خيانه والطعن في الظهر، ليرسموا على وجوههم الابتسامة على حساب دمعة أذرفت من أعيننا.

في لحظات وموقف تسقط كل الأقنعة المزيفة ليظهر كل وجه سام ومرير. 

ولكن ماذا بعد!!! نحن نعترف أننا خدعنا وطعنا ولا نخفيكم بكينا حتى الدمع أرهق أعيننا وكسرنا وخذلنا ومررنا بليال مريرة مليئة بآلام وجروح، ولا ننكر سكنتم قلوبنا وأحببناكم ولكنكم انتهيتم بالنسبه لنا فأنتم راحلون نعم راحلون.

هذه هي الحياة يا سيدي بمرها وحلاوتها، ستسقط أقنعه كثيرة أمام عينيك ستتألم وستبكي ولكنك ستنسى حتماً فالحياة مبحراً لن تتوقف عند أحد، ولكن سيعوضك الله بخير منهم. فاطمن وثق بالله فقال الله تعالى ( إن مع العسر يسرا).

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

رائع اختي

ارجو منك قراءة مقالي

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Oct 21, 2021 - اروى اياد
Oct 20, 2021 - قمر دلول
Oct 20, 2021 - مجدولين شنابله
Oct 20, 2021 - ملاك الناطور
Oct 19, 2021 - سماح القاطري
Oct 17, 2021 - اسماء عمر
نبذة عن الكاتب