ما العلم الذي يجب أن نتعلمه

ما العلم الذي يجب أن نتعلمه ؟ ولماذا لم نتعلمه ؟ ولماذا لم نتعلمه منذ الصغر؟ ولماذا ضللنا عنه؟ ولماذا لا يستوي من يعرفه بمن لا يعرفه؟

هناك علم فطري داخل كل إنسان , منذ الصغر لذلك تكون هذه المرحلة من أسعد مراحل العمر ومازلت أعشق تلك الأيام وتلك الضحكات وتلك الشوارع وتلك الوجوه حتى الأسماء لا انساها وحنيني إليها لا يفوقه حنين كنا نعرف أن الأب هو مصدر الحماية والحب والأم هي الثقة والحنان والجيران هم البسمة والأمل كان العلم القطري هو أن ما نأخذ ما نحتاج إليه ويكون السبب في سعادتنا وسعادة من حولنا.

ثم تعلمنا بعد ذلك أن نأخذ كل ما تطوله أيدينا دون الحاجة إليه تعلمنا الأنانية والتباهي بالأشياء والكماليات تعلمنا علوم الليسيه أن نكون الأفضل من غيرنا لا في أن نكون مصدر سعادة بل مصدر تعاسة للآخرين بما عندي من أشياء ليس عندك مثلها وتلك العلوم لا نحتاجها لان من يتمنى التعاسة لغيره لا بد من أن يتجرع منها وأن ما يجب أن نتعلمه هو علم المحبة والعطاء والحب أن نأخذ من الدنيا ما نحتاجه ويكون سبب في إسعاد أنفسنا ومن حولنا وان هناك جنة على الأرض خلقها الله وفيها علم من يعرفه يجد تلك الجنة ومن لا يعرفه يعيش في نار وهو معرفة كيف نسعد أنفسنا بما نحتاجه فقط ويكون سعينا وهمنا هو إسعاد أنفسنا ومن نحب والحصول على الضحكات هو غاية في حد ذاتها ولاننسى ونحن نسعى كيف نحصل على البسمة لا المال وكنزه بل إن المال وسيلة فقط للحصول على تلك الضحكات وان يدك في يد أخاك وثقتك فيه وفي الله هذا هو العلم الذي يجب أن نتعلمه حتى نستعيد تلك الأيام من جديد وعوده إلى حضن أبيك وحضن أمك ضم ما تبقيى والحق بتلك البينات قبل فوات الأوان أن الحب هو العلم الذي يجب أن نتعلمه الحب دون مقابل الحب من أجل الحب وأول العلوم محبة النفس فكيف لإنسان لا يحب نفسه أن يقدم الحب للآخرين وابحث عن روح الله داخلك أن هذا البحث لهو علم يجب أن نتعلمه ولو تعلمناه لوجدنا كل البحوث أقل من هذا العلم الذي هو فطري ولاكن نسي مع الزمن فلنعيد العلم الأصلي ولنحاول أن نكون أو لا نكون كما قال شكسبير أما إن نتعلم أو لا نتعلم

بقلم الكاتب


اعمل ومتزوجه واحب الكتابه


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

اعمل ومتزوجه واحب الكتابه