ما الذي يجعل قصص الأنيمي رائعة ؟

 

الفائدة، التأثير العاطفي، والمعنى:

وقد عرض، على الاطلاق، لجذب انتباه المشاهد والحفاظ عليه. من يهتم؟ ما الذي على المحك؟ لماذا يجب أن أكون مهتما في حياة هذه الشخصيات؟ يجب أن يكون أنيمي الإجابة على كل ما في الحلقات بداية.في كثير من الأحيان، في الثقافة الغربية، نحن نستبعد قيمة العواطف. نحن لا نحب أن نكون مقتنعين عاطفياً نحب أن نعتقد أننا نستجيب فقط للنطق المنطقي. نحن مجتمع يقدّر العقلية العلمية، التي تعطي العديد من النتائج الإيجابية، ولكن إحدى النتائج السلبية لذلك هي أننا لم نعد نحكم على الفن من خلال كيف يجعلنا نشعر أو ندرس كيف يؤثر على عواطفنا. نريد أن نقاس كل شيء على القوائم ونحفر هذا العرض ضد ذلك العرض وكأنه عرض. نعتقد في كثير من الأحيان أن هناك نوعًا من المعايير الموضوعية التي يمكننا استخدامها لقياس جودة الفن أو القصة.لكن الأمر هو، لا يمكنك أن تأخذ المشاعر الشخصية من المعادلة. حتى روجر إيبرت، لا يمكن إنكاره واحد من أفضل النقاد السينمائيين في القرن 20، وقال (أنا صياغة فظيعة) أنه لا يأخذ نفسه للخروج منه؛ لم يراجع الأفلام دون الإشارة إلى رد فعله الشخصي عليها. هذا هو السبب في أنني أعتقد أنه من المهم لدراسة أنيمي للاستجابة العاطفية التي يولدها من المشاهد. هذا يمكن، بالطبع، تختلف بشكل كبير اعتمادًا على الجمهور ، ولكنها يمكن أن تكون أيضًا نقطة انطلاق جيدة للتعمق في التحليل: تبدأ برد فعلك الأول الغريزي على شيء ما ثم تستكشف وتحلل لماذا شعرت بتلك المشاعر في رد فعل ، إذا كان ذلك هو نية الفنان، إلخ.ثق في أمعائك، إذا كنت مشاهدة أنيمي لمدة 5 حلقات أو نحو ذلك، ولا تأخذ أي اهتمام في أي من الشخصيات، لا مشاهدته كذلك. أشعر أن الناس يمكن أن يشعر بشكل حدسي نوعية أنيمي أو أي شيء آخر دون الحاجة إلى طن من المنطق المنطقي. (سأتحدث عن بعض من أكثر المنطق القائم على السمات المميزة للكتابة الجيدة في وقت لاحق.)أساسا هذا يتلخص في وجود عدد قليل من الأشياء التي يجب أن تكون موجودة من البداية:وينشأ صراع ذي مغزى.الشخصيات محبوبة، أو على الأقل ليست مملة.هناك شخصيات يمكن للجمهور "التعلق بها" أو تتصل بسهولة.الشخصيات تبدو كافية مثل الناس الحقيقيين ، وليس الروبوتات.... العواطف أو نماذج البطولية مثالية جدا  العالم الذي تم إنشاؤه لقصّة أن يتمّ داخلها ممتعة في. (المزيد عن خلق العالم لاحقاً.)القارئ يعرف أن كل ما يحدث له غرض، والذهاب إلى بناء ما يصل الى شيء مهم حقا في المستقبل.مشاهدة حلقة، بحلول نهاية ذلك، يجب أن يكون لديك رغبة قوية حقا لرؤية الحلقات القادمة. إذا لم يكن كذلك ، قد يكون للأنيمي مشكلة في الحفاظ على اهتمام المشاهد.عند مشاهدته، يجب أن لا تشعر أنك حقاً النضال من أجل الرعاية أو للحفاظ على التركيز. أنيمي جيدة أو أي قصة جيدة تسحب لك في، لم يكن لديك للعمل بجد للبقاء مهتما في ذلك أو مغمورة في رؤية منه.

و على سبيل المثال انمي مونوكي :  لأولئك منكم الذين لا يعرفون، مونووكي هو سلسلة أنيمي الفنية الجميلة المنصوص عليها في الماضي في اليابان، حيث رجل غامض يسافر حول حل المشاكل التي تسببها الأرواح الحاقدة.السبب في أنني أدرجتها كمثال جيد هو أنه، على الرغم من أنني رأيت فقط بضع حلقات منه، وكان ذلك قبل عامين، ومع ذلك ما زلت أتذكره وما زلت أرغب في رؤيتها كلها. لم يكن فقط أن أسلوب الفن كان ساحرا ومعقدا بشكل رائع، على الرغم من أنني أحترم الفن الجيد. كان ذلك منذ البداية، شعرت تأثرت عاطفيا بشكل خطير بما كان يحدث على الشاشة ومهتمة بعمق في معرفة المزيد عن هذا العالم المدهش. على الرغم من أن الشخصية الرئيسية تقول القليل، فإن أنيمي يجعل المشاهد مهتمًا بقصته منذ البداية بطريقة تشعر بأنها سحرية عضويًا.هذا رواية القصص يفعل ما أعتقد أن القصص الجيدة يجب أن تفعل. يجذبك إلى عالم غريب من الخيال السحري، ويجعلك تشعر وكأنك تسكن بشكل أصيل نفس النقطة في الزمان والمكان مثل الشخصيات. يشعر مونونوك مثل السفر إلى مكان غريب وبعد شعور غريب على دراية بكل شيء. فهو يخلق شعوراً بـ "الوطن" وشعوراً بالغرابة والعجب.

2. المنطق الداخلي والاتساق

أي أنيمي سوف يحتوي على الأشياء التي تتجاوز حدود الواقع العادي. إذا لم يكن ذلك، على مستوى ما، ثم لماذا يكلف نفسه عناء جعله عرض رسوم متحركة بدلا من فيلم واقعي ؟ لذلك أنا لا يجب ان نحكم على أنيمي على أساس "الواقعية" بمعنى أنه يجب أن يكون مرآة حقيقية 100 ٪ من الواقع العادي في جميع الأوقات. لدي الكثير من تعليق عدم التصديق.ولكن السحر، أو التكنولوجيات المتقدمة، يجب أن تعمل وفقا لنوع من نظام القواعد التي تتبع دائما باستمرار في الكون من المعرض. واحد nitpick لدي مع الرسوم المتحركة الغربية (ولكن يمكن القول، على غرار أنيمي) تظهر في بعض البلاد قصة المهر الصغير وحيد القرن و تلك  الصداقة هي السحر هو أنه في بعض الأحيان، وقواعد السحر و ذلك  يبدو منطقيا غير متناسقة من حلقة إلى حلقة أو قصة قوس إلى قوس القصة. هناك فقط الكثير من الغريب و قبالة عن أنواع مختلفة من المهر السحر أن الكثير من الأوقات يبدو فقط أن تتكون من أجل متطلبات المؤامرة من أيا كانت الحلقة. أنا أحب العرض، ولكن يمكن أن تستخدم المزيد من الاتساق. عندما يقوم العرض بذلك، فإنه يجعل السحر، والتكنولوجيا، أو أيا كان ما يجري استخدامه يشعر محرجا ومفتعلة. إذا كانت قوة أو قدرات شيء ما تختلف بشكل كبير جدا من حلقة إلى حلقة أ، فإنه يشعر وكأنه عشوائية، كتابة قذرة. الناس يحبون الاتساق المنطقي. في الأساس ، إذا كنت ككاتب قد أنشأت بعض الحقائق حول كيفية عرض العالم الذي يظهر للجمهور يعمل ، يجب أن تظل هذه الحقائق على هذا النحو طوال القصة.بطبيعة الحال، ككاتب، وأنا أعلم أنك سوف ترغب في رمي بعض الاشياء التي هي غير متوقعة حقا (تكشف) في الشخصيات الرئيسية الخاصة بك، وبالتالي في الجمهور. ولكن في رأيي، تكشف لا يعمل إذا كان بعيد المنال جدا على أساس ما نعرفه عن كل شيء على أساس كل ما حدث من قبل. لا يزال من المنطقي على الأقل ، بعد المنطق الأساسي الكامن وراء بقية القصة.في الأساس، فكر في عالمك وقصتك كخريطة لبلد ما. الأحرف، الإعداد، مؤامرة، كل ذلك يحدث وتوجد في مساحة محددة. خارج حدود بلدك، الأمور تعمل بشكل مختلف، لذلك ما تريده هو عدم السماح الكثير من الأشياء من الخارج بالدخول. أيضا، كل مدينة في بلدك هي مجموعة معينة المسافة من كل بلدة أخرى. لقد رسمت خريطة لكل نهر، كل بحيرة، كل جبل. لن تقول بعد ذلك ، دون تفسير جيد، أنه في اليوم التالي تستيقظ شخصياتك وانتقلت مجموعة كاملة من الجبال من الجانب الشرقي من بلدهم إلى الغرب!ما يصلح هو التغييرات التدريجية التي تتبع منطقيا من توقع واقعي من السبب والنتيجة. يمكن أن تكتسب الشخصيات قوى جديدة، وتضطر إلى مطاردة الأشرار الجدد، أو الخضوع لنوع من تطور الشخصية والنمو الشخصي. كل هذه الأشياء جيدة. إذا لم يكن لديك بعض التغيير، فإن القصة ستكون مملة تماما، بعد كل شيء.ولكن التغيير يجب أن يكون منطقياً، هذا هو بيت القصيد. إذا كان حرف يذهب من وجود خاتم السحر الذي يجعلها غير مرئية مع أي عواقب سلبية، أن أقول، بعد أن يكون لعن نفس الخاتم والشر، وهذا التغيير يجب أن يفسر منطقيا. (هل تعرف ما أتحدث عنه، وأنا أعتبر؟) أعتقد أن تولكين فعل ذلك ، ولكن هذا يقودني إلى القول إن هذه هي المشكلة في الأساس، للنظر في أي وقت قصة تستمر لفترة طويلة جدا، ويصبح سلسلة طويلة تشمل العديد من المغامرات وأقواس قصة متعددة مع الأشرار متعددة.من الواضح أنك لا تريد أن يكون كل شيء كما هو في كل مرة ، ولكنك لا تريد أن تبدو الاختلافات مُتَلَكَة أو كأنها جاءت من العدم.

و على سبيل المثال انمي  كلايمور، على الرغم من أن الشخصيات تواجه باستمرار معلومات جديدة عن العالم الذي يعيشون فيه، والاكتشافات لا تزال تبدو واقعية، وكذلك التكيف مع القوى القديمة أو اكتساب جديدة.المنظمة التي تعمل لها الشخصية الرئيسية كلير هي منظمة سرية جداً وهذا يساعد الكاتب على الحفاظ على بعض المعلومات حول هذا الموضوع للحفاظ على الجمهور التخمين، ليكشف درامية مؤثرة على نطاق واسع في وقت لاحق. في الوقت نفسه، على الرغم من كلير يتعلم أشياء جديدة والمكاسب صلاحيات جديدة على مدار هذه السلسلة، لا شيء من ذلك يغير واقع ما حدث من قبل أو تم شرحه للجمهور من قبل. وغالبا ما تكون التغييرات تدريجية، وتعكس الطريقة التي يستغرق التدريب البدني وقتا طويلا لتحقيق نتائج في الحياة الحقيقية.وحتى الآن، فإن المعرض يمشي توازنا جيدا حقا، في رأيي، بين إجراء تغييرات لا معنى لها، ومفاجئة في الشخصيات من ناحية ويجري بطيئة جدا وصيغية دون تغيير بما فيه الكفاية من ناحية أخرى.

3. التفرد والإبداع بالإضافة إلى تحقيق التوازن بين الحاجة إلى الاتساق المنطقي والحاجة إلى صدى عاطفيا، والكتاب أيضا تواجه التحدي المتمثل في الرغبة في أن تكون فريدة من نوعها والرغبة في خلق شيء مألوف بما فيه الكفاية لتكون قابلة للتسويق.أنا تصفح الكثير من أنيمي، كمراجع. أنظر إلى الحلقات القليلة الأولى من الكثير من أنيمي. أنيمي أن يحصل لي أن ترغب في مشاهدة أكثر من ذلك، وحتى لشرائه، أو دفع لرؤيتها على موقع الاشتراك، أن يكون شيئا خاصا جدا. مثل أي منتج فني، يجب أن تبرز في بحر من تلك مماثلة يجري تسويقها بالنسبة لي المشاهد.معظم سلسلة أنيمي لها سمات يمكن التعرف عليها واستخدام مختلف رواية القصص الاستوائية المرتبطة بهذا النوع. ونحن نعلم أن shounen من المرجح أن يكون نوع رحلة البطل من القصة حيث البطل، وعادة ما يكون مراهقا ذكرا ، وسوف تشكل روابط الصداقة كما انه يطور قوته في فن الدفاع عن النفس التي الحدود على باطني، ويحارب الأشرار الشر الواضح، وتعلم دروس الحياة في هذه العملية. سوف يكون أنيمي فتاة سحرية عادة بطل الرواية الإناث، ملابس براقة السحرية التي من شأنها أن تجعل أي الموضة الخضراء مع الحسد، والحيوانات لطيف الحديث، والألوان الزاهية، والتفاؤل لا هوادة فيها والإيمان في الصداقة. يمكنني أن أفعل هذا لمجرد أي نوع.ولكن الأنيمي الأكثر نجاحا قادرة على اللعب مع واستخدام المناطق المدارية المرتبطة بهذا النوع واستخدامها بطرق جديدة وفريدة من نوعها. هذا لا يعني دائما اتخاذ النوع سعيدة وجعل التفكيك الاكتئاب منه، مثل مع بويلا ماج مادوكا ماجيكا أو نيون جينيسيس إيفانجيليون، ولكن هذه السلسلة لا تبرز لأنها تفكيك الأنواع الخاصة بهم من فتاة سحرية وshounen / mech.لماذا يعمل هذا؟ لأنه مع تفكيك أو محاكاة ساخرة من هذا النوع، كنت خلق العمل الذي يلعب مع ما يتوقع الجمهور على أساس ما يعرفونه من مشاهدة أنيمي أخرى مثل واحد تقوم بإنشائه. في الغالب، من المهم أن نعرف أن عملك سوف تتكون من المناطق الاستوائية الأدبية التي تم التعرف عليها بالفعل وتحديدها. سيكون لها أنواع الأحرف وإعداد وعناصر رسم، ومثل هذا الذي تم القيام به من قبل. في بعض الأحيان، عليك أن تكون إعادة تدوير هذه الأشياء من وقت أطول مما قد تعتقد. لا توجد مشكلة حقيقية مع هذا ، في الواقع، المفضلة الحالية للأنيمي علىNetflix ، Magi: Kingdom of Magic ، تستعير بشكل كبير من 1001 ليلة وليلة عربية. يحب الناس استهلاك وسائل الإعلام التي تشبه شيئًا على دراية به بالفعل، مثل قصة خرافية قديمة أو حكاية شعبية أو قصة أسطورية.ومع ذلك ، فإن كل أنيمي، وقطعة جديدة من الخيال بشكل عام، يجب أن تكون فريدة من نوعها. يجب أن تبرز حقا من الحشد، إذا جاز التعبير. قصة موسى، على سبيل المثال، عمرها أكثر من 2000 سنة، ومع ذلك لا تزال جديدة من خلال رواية أحدث، مثل "أمير مصر "و"الوصايا العشر" وهي افلام عن قصة سيدنا موسى النبي. وبهذه الطريقة، يمكن للرؤية الحقيقية أن يبث حياة جديدة في قصة قديمة. راوي القصص الجيد يعرف كيف يجمع ما يكفي من التقلبات الجديدة الإبداعية مع الكمية المناسبة من العناصر المألوفة ثقافيًا للجمهور.

مثال جيد: الغابة وا ثيومو هير نوتشي غوو

هذا أنيمي الكوميديا أحمق يأخذ بالتأكيد المنزل الذهب للإبداع. في الواقع، أود أن أقول إن النوع الكوميدي بشكل عام عادة ما يكون أكثر إبداعًا من قصص الحركة الأكثر جدية. لأنه، ربما إذا كنت لا تأخذ النوع والقيود المنطقية السوبر على محمل الجد لتبدأ، وكنت في نهاية المطاف مع عرض أكثر إبداعا الشعور.

4. المؤامرة تتحرك إلى الأمام في كل حلقة

نأخذ مثال علي ذلك هجوم العمالقه : في بعض الاحيان نشعر مع كل عمل اننا نريد ان نكون جزء منه ...نحاول جاهدين تخيل انفسنا بدل الشخصيات بقوه اكبر لنصنع احد الانتصارات في القصه و لكن في هجوم العمالقه ذلك الشعور سيكون صعبا لأنك لن تستطيع ان تصوغ نفسك داخل تلك المؤامرة فكل جزء منها يصنع قصة جديدة 
فمن الصعب ان تلغي قتل والدة ارين و الا لن يكون بطلا و يظهر فيه سر  العملاقة 

فهو يتحرك في النقطة الرئيسية من الكثير إلى الأمام مع كل حلقة، ولا يبدو أن حلقة واحدة هي مضيعة أو غير ضرورية. كل خطوة هي جزء لا يتجزأ من تطوير إيرين إلى مقاتلة العملاقة. كل حلقة تتكشف أيضا معلومات جديدة حاسمة حول جبابرة، مما يجعل سلسلة مثيرة.

5-الدقة والإغلاق

عندما يكشف أنيمي، في الحلقات الأولى، أسرار أو أسئلة حول شيء ما ، وأتوقع عموما أن جميع الأسئلة الهامة سيتم في نهاية المطاف الإجابة في المعرض. نريد أن نعرف كقراء، ليس فقط كيف تنتهي الروايات الشخصية لشخصيات معينة، ولكن ما يحدث مع العالم الأكبر الذي تدور فيه القصة. ما هي التغييرات في تاريخ هذا الإعداد الخيالي بسبب تصرفات الأبطال والأشرار؟ كيف تنتهي، ليس فقط للشخصيات الرئيسية، ولكن للجميع؟
عندما تعطي القصة جمهورها مجموعة غامضة من المعلومات، نريد أن نعرف ما هي الإجابة على اللغز بحلول النهاية. على سبيل المثال، أشك بجدية في أن نهاية لعبة العروش، لجميع تفكيكها من النوع الخيالي، ستنتهي دون إخبارنا من هي والدة جون سنو الحقيقية. وبما أن المؤامرات والتلميحات هي جزء من الاهتمام، فإننا لا نتوقع أن يتم الكشف عنها حتى قرب النهاية، لكننا نتوقع كقمهور أن الجواب سوف يخرج في نهاية المطاف إلى النور. إنه جزء من الإغلاق المطلوب لقصة تلك الشخصية الخاصة. أعني، ما لم يقرر (جورج آر آر مارتن) أن يلصقه حقاً بنا المعجبين...
مثال جيد: مذكرة الموت
أعتقد أن مذكرة الموت هي مثال جيد على الإغلاق. نعم، ربما كان عليهم أن يظهروا المزيد من المعلومات حول الـ شينيغاميس وعالمهم، ولكن يبدو أن الأمر قد انتهى من قصص الشخصيات الرئيسية دون ترك الكثير من الأسئلة التي لم تتم الإجابة عليها.
 
 

 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب