ما الذي يتطلبه الأمر لتكون ناجحا؟


ما الذي يتطلّبه الأمر لتكون ناجحاً؟

اسأل من حولك وستجد إجاباتٍ مختلفةً لمعادلة النجاح.

الحقيقة هي أنّ النجاح يترك أدلةً، ويمكنك تحقيقه في المجال الذي تريده من خلال مراعاة الصفات والمبادئ المشتركة، إنّها بسيطةٌ وتعتبر من الحس السليم، ولكن معظم الناس ببساطةٍ لا يتّبعونها. 

اسمحوا لي أن أشارككم أحد الاقتباسات المفضّلة لديّ: 

"لا توجد أسرارٌ للنجاح، ومن نتائج التحضير، والعمل الجاد، والتعلّم من الفشل". (كولن بأول) 

وكما ذُكر في هذا الاقتباس فهناك ثلاثة عوامل رئيسةٍ لتحقيق النجاح الهائل في حياتك:

  1. الاستعداد (Preparation)): ليس عليك الانتظار حتى يصبح كلّ شيءٍ مثاليًا، ابدأ بالخطوة الأولى واستمر في التحرك، فالنجاح لا يحدث بين ليلة وضحاها، بل بالتحضير والاستعداد، يجب أن تكون مستعدًا لتلقّي النجاح الذي تريده، ضع بصرك على الوجهة التي تريد تحقيقها ثمّ اعمل واستعد للحظة التي تقرع فيها الفرصة بابك.
  2. نجاح العمل الشاق يحتاج إلى عملٍ شاق، لا تستمع إلى مخططات الثراء السريع، فهذه تحتاج إلى بناء شخصيتك، والعمل الجاد على نفسك وعملك لتحقيق العظمة، اعمل بجدٍ وبذكاء، افعل الأشياء الصحيحة وافعلها بالطريقة الصحيحة، لا تماطل، اتخذ إجراءاتٍ جريئة، اعمل لساعاتٍ طويلةٍ واصنع إرثك.
  3. التعلّم من الفشل: الناجحون لا يرون الفشل على أنّه إخفاقات؛ يرون أنّه دروسٌ تعليميةٌ مهمة، الدروس القادرة على إعطائهم رؤى لمنع حدوث مثل هذه الأخطاء مرّةً أخرى من خلال تبنّي هذه العقلية المتمثلّة في تحويل كلّ فشلٍ إلى درسٍ تعليمي أو فرصةٍ، لا يمكنك أبدًا أن تفشل حتى تستقيل بنفسك، فالاستعداد، والعمل الجاد، والتعلّم من إخفاقاتك هي أساسيات بناء مستقبلك المشرق.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب