قد تظهر العديد من العلامات على الجلد على مدار الحياة أو عند الولادة، وعلينا أن نعرف ما هي هذه العلامات وأسبابها وكيف نتخلص منها.
اقرأ أيضاً أهم 9 طرق للعناية بالبشرة العادية
لماذا قد يظهر بعض البقع على الجلد؟
قد تظهر بعض البقع الحمراء أو البنية أو الزرقاء في أجزاء معينة من الجسم، وتكون تلك البقع بسبب تعاطي الأم أدوية معينة خلال فترة الحمل.
وتسمى الوشمات، أو علامات الجمال، أو شامة، ولكل منها سبب للظهور، فمعظم العلامات التي تظهر على الجلد بعد الولادة تدل على أعراض تخلص الجسم من بعض الزيادات الناتجة عن عدم التوازن الغذائي أو التعديلات الغذائية نتيجة المرض، وتكون على ثلاثة أشكال:
- النقاط السوداء، وتعرف باسم علامات الجمال، وتشير هذه النقاط إلى تخلص الجسم من مركبات الكربون الناتجة عن الاحتراق الزائد من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون داخل الجسم.
ولذلك تظهر بعد الإصابة بمرض مصحوب بارتفاع درجة الحرارة، مثل: مرض ذات الرئة، والحمى المعوية، والتهابات الكلى والمثانة.
اقرأ أيضاً وصفات طبيعية ونصائح للإهتمام بالبشرة وجمالها.. تعرف عليها الآن
لماذا قد تظهر النقاط السوداء في الجلد؟
وهكذا فإن النقاط السوداء التي تظهر على الوجه يمكنها أن تشير إلى ضعف في بعض أجهزة الجسم، وأعضائه، وغدده، وينتج عن ذلك نتائج جسدية وذهنية، وبهذه الطريقة يتمكن الأطباء عن طريق رصد النقاط السوداء من فهم طبيعة الشخصية.
- البقع البنية الداكنة أو النمش: تنشأ في الأعضاء المكشوفة في الجسم، مثل: الوجه، واليدين، والذراعين، والأكتاف، ومناطق متفرقة من الجسم.
فالنمش يشير إلى تخلص الجسم من النشويات، والسكريات الزائدة وخاصة السكريات الأحادية والمزدوجة بما في ذلك السكر المكرر، والعسل، وسكر الفاكهة، وسكر الحليب، ويزداد ظهور النمش في فصل الصيف، ويمكن أن يؤدي الامتناع عن تناول هذه الأصناف من الطعام إلى اختفاء النمش تدريجياً.
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.