ماهي خصائص فصيلة الدم 0 ؟ وما هي مميزات حامليها؟

يحتوي جسم الإنسان البالغ بين أربع وست لترات من الدم، وذلك حسب حجم الجسم.

ومن المعروف أن فصائل الدم لها فوائد هامة، وتتميز كل فصيلة عن غيرها من باقي الفصائل.

حيث أثبتت بعض الدراسات التي أجريت في جامعة (بنسلفينيا) أن فصيلة الدم o، هي من بين أفضل الفصائل، لأن أصحابها يتميزون بصحة من حديد، بالمقارنة مع باقي الفصائل الأخرى (A, B, AB) لأنهم أقل إصابة من أمراض القلب والشرايين. لأن دم فئة o هو درع حقيقية في مواجهة أمراض القلب والشرايين والأمراض العصبية الانحلالية، والسرطان، وخصوصا سرطان البنكرياس، لأن الجهاز المناعي لديهم قادر على أن يكتشف الخلايا السرطانية، فيبيدها.

غير أن أصحاب فئة الدم o أكثر عرضة للأمراض الناتجة عن العدوى البكتيرية والفيروسية بشكل أكبر، كأمراض الطاعون والكوليرا والسل.

وأثارت بعض الدراسات أن نسبة الإصابة بالإثنا عشر ترتفع إلى نسبة 35% بالمقارنة مع الأشخاص الذين هم من الفصائل الأخرى.

وتمثل فصيلة الدم +o(إيجابي) نسبة ثمانية وثلاثون في المائة ( 38%) من سكان العالم، بينما لا يتجاوز أصحاب فصيلة الدم -o (سالب) نسبة 7% سبعة في المائة منهم.

أصحاب فئة الدم o يمتلكون خاصية، أنهم واهبون عالميون، وهذا يعني أنه يمكنهم أن يمنحوا دمهم لكل الفئات الأخرى، بالمقابل لا يمكنهم أن يتلقوا الدم إلا من نفس فئتهم الخاصة.

غير أن فئة الدم +o (إيجابي) يمكنها تسلم الدم من فئة الدم -o(سالب) والعكس غير صحيح.

يتميز أصحاب فئة الدم o بطاقة قوية وشخصية قيادية، وبقدرة إنتاجية وفعالية كبيرة. ويميلون إلى النشاط الزائد وأنهم مسؤولون واعون. لذلك يربط اليابانيون بعض مقابلات العمل بهذه الفئة من الدم.

ينصح الأطباء أصحاب فئة الدم o بالتخفيف أو التوقف عن الكحول والكافيين فقد تأكد خطرها على صحتهم لأنهما ترفعان نسبة الأدرينالين في الدم المرتفع أساساً عند أصحاب هذه الفئة. وبتجنب الحبوب ومنتجات الحليب.

بقلم الكاتب


استاذ اللغة العربية / خريج مركز تكوينالاساتذة_الرباط.


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

استاذ اللغة العربية / خريج مركز تكوينالاساتذة_الرباط.