مانشستر سيتي والعقوبات.. معلومات لا تفوتك

مانشستر سيتي الكبير والمتألق في الدوري الإنجليزي والبطولات العالمية والأوروبية الكبيرة يواجه خطرًا كبيرًا على وجوده في الساحة الكروية الإنجليزية، بعد اتهامات لجنة المراقبة الخاصة بالدوري الإنجليزي الممتاز، فكيف سيواجه مانشستر سيتي العقوبات؟

مانشستر سيتي يقع في المحظور

مانشستر سيتي يقع في المحظور وينتهك قواعد اللعب المالي النظيف، وبهذا الصدد يواجه مانشستر سيتي أكثر من 100 تهمة موجهة إليه، ولقد تلقت لجنة المراقبة الخاصة بالدوري الإنجليزي الممتاز عددًا من مخالفات مانشستر سيتي.

وحسب صحيفة ديلي ميل، فإن نادي مانشستر سيتي ينوي الدفاع عن نفسه بقوة ضد الاتهامات، وقد يواجه مانشستر سيتي عقوبات قوية، كخصم 30 نقطة أو إسقاطهم إلى تشابيون شيب في قضية مانشستر سيتي ورابطة الدوري الإنجليزي.

اقرأ على جوك بهدف رياض محرز مانشستر سيتي يضرب تشيلسي بقمة الدوري الإنجليزي

عقوبات مانشستر سيتي

الاحتمال الأول لعقوبات مانشستر سيتي أنه لن يعاقب مانشستر سيتي رياضيًّا، لكن قد تفرض عليه غرامة مالية.

الاحتمال الثاني لعقوبات مانشستر سيتي أنه قد يعاقب رياضيًّا بمنعه من الانتدابات خلال سنة واحدة.

فكلا الحالتين العقوبة الأساسية لن تكون لنادي مانشستر سيتي بل لملاكه، من خلال فرض عقوبات سياسية تدفع ملاك النادي إلى التنازل عن كمية أسهم معينة تصل إلى استحواذهم على أقل شيء 15-25% من ملكية النادي لمصلحة مستثمرين آخرين، أما أكثر شيء يسمحوا للمستثمر الخليجي على الاحتفاظ بكمية أسهم لا تتجاوز 49% مقابل 51% ملكية للمستثمرين الآخرين.

اقرأ على جوك مانشستر سيتي يتعثر امام ايفرتون بالبوكسنج داي..شاهد الملخص

أزمة سيتي جروب

نادي مانشستر سيتي هو ملكية سيتي جروب، وبالتالي الهدف الأساسي هو ضرب ملكية سيتي جروب، خوفًا من هيمنتها على سوق أمريكا اللاتينية، وبالتالي سيطرتها على سوق الانتقالات بأنديتها الأوروبية، وليس مجرد معاقبة النادي من خلال استهداف أهم أندية الشركة أي مانشستر سيتي، أما المشكلة الثانية للأندية الإنجليزية وهي بيب غوارديولا، الذي استحوذ تمامًا على لقب رابطة الدوري الإنجليزي.

سيناريوهات مانشستر سيتي

ماذا نتوقع في المستقبل لنقل أسوأ ما قد يحصل من سيناريوهات في السنوات العشر القادمة؟

1 – من أسوأ السيناريوهات قد تنتهي حقبة غوارديولا في مانشستر سيتي صيف 2025.

2 - قد يُعَّين مدرب آخر بالفلسفة نفسها، مثل أرتيتا أو إنريكي، وربما مدرب مثل زيدان في مانشستر سيتي صيف 2025.

3 - فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري مرة أو مرتين كل خمس سنوات تقريبًا، ما يحرج رابطة الدوري الإنجليزي.

4 - تركيز مانشستر سيتي على لقب دوري أبطال أوروبا عوضًا عن لقب الدوري الإنجليزي.

5 - إحياء السوق اللاتينية عن طريق سيتي جروب من أجل دعم جيرونا وتروا وباليرمو ولوميل؛ لتثبيت مشاركتهم سنويًّا في الدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات لرفع القيمة السوقية.

6 - استفادة مانشستر سيتي من تألق لاعبي أندية المجموعة بعد مشاركاتهم في البطولات الأوروبية، مثل الدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات دون الإخلال بقواعد المنافسة ما عدا دوري أبطال أوروبا، فسيشارك فيها مانشستر سيتي.

وأنت عزيزنا القارئ ماذا تتوقع في المستقبل لما قد يحصل في السنوات العشر القادمة من سيناريوهات؟

اقرأ على جوك هالاند يقود مانشستر سيتي لملاحقة أرسنال بالدوري الإنجليزي

تعاقدات وانتقالات مانشستر سيتي

جيمس دوكر الصحفي في التليجراف أكد أنه سيواصل مانشستر سيتي التخطيط للصيف المقبل وهم واثقون من تبرئتهم.

جيمس دوكر الصحفي في التليجراف: مانشستر سيتي يريد التعاقد مع جود بيلنجهام لتجديد خط الوسط الصيف المُقبل.

مانشستر سيتي يريد بديل لـ"دي بروين" على المدى الطويل.

جيمس دوكر الصحفي في التليجراف: ريال مدريد وليفربول مهتمون باللاعب.

السيتي واثق من صحة موقفهم وأنه لن تُطَّبق عقوبات عليهم.

جيمس دوكر الصحفي في التليجراف: مانشستر سيتي خرج من سباق التعاقد مع جيمس ماديسون.

جيمس دوكر الصحفي في التليجراف: مانشستر سيتي يستهدف التعاقد مع لاعب في خط الوسط وظهير واحد على الأقل وجناح هذا الصيف، الصفقات تعتمد على اللاعبين المغادرين أيضًا، مانشستر سيتي مهتم بالتعاقد رافاييل لياو.

اقرأ على جوك مانشستر سيتي يقصي ليفربول بقمة كأس كاراباو.. تألق هالاند

لماذا حُظر مانشستر سيتي؟

يأتي حظر مانشستر سيتي في أعقاب التحقيق الذي أجراه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مزاعم خرق السيتي لقواعد اللعب المالي النظيف (FFP).

في المقابل قرر مانشستر سيتي الاستئناف لقرار حظر مانشستر سيتي في أعقاب التحقيق الذي أجراه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في مزاعم خرق السيتي لقواعد اللعب المالي النظيف (FFP).

التهمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هي أن مانشستر سيتي متهم بأن يكون دفع رسوم رعاية للتحايل على الاتحاد الأوروبي، أو ما يعرف بـUEFA’S FAIR PLAY.

تستند المزاعم إلى رسائل البريد الإلكتروني التي حصلت عليها شركة Football Leaks، وهي الشركة المملوكة للهاكر البرتغالي روي بينتو (وهو بالمناسبة من سرب أخبار تهرب كريستيانو رونالدو الضريبي في إسبانيا)، وجدير بالذكر أن تلك الوثائق أعطتها الشركة لصحيفة Der Spiegl الألمانية.

وفقًا لتلك الرسائل الإلكترونية، فقد دفعت شركة الاتحاد للطيران التي ترعى قميص مانشستر سيتي مبلغ 8 ملايين جنيه إسترليني فقط من صفقة رعاية بقيمة 67,5 مليون جنيه إسترليني في عام 2013، وتزعم الوثائق أن مجموعة أبوظبي المالكة للنادي هي من دفعت الباقي 49,5 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ على جوك ملخص مباراة مانشستر سيتي وكوبنهاجن وطرد لاعب مانشستر سيتي

عقوبة UEFA لمانشستر سيتي

تعامل (UEFA) الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع هذ الادعاء باعتباره جناية حدثت أيضًا في عام 2014، حينها فرض UEFA الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على مانشستر سيتي غرامة قدرها 49 مليون جنيه إسترليني بسبب انتهاك قواعد FFP وامتثل السيتي للأمر.

أصدر مانشستر سيتي بالفعل بيانًا قالوا فيه: إنهم سيستأنفون العقوبة، وستعقد محكمة التحكيم للرياضة للبث في الطعن مستقبلاً، لكن في الوقت الحالي من المستحيل معرفة متى سيكون ذلك؛ لأنه قد يكون بعد 6 أشهر.

من جهة من الأحداث، سيكون مانشستر سيتي متفائلاً بسبب تعامل المحكمة مع عقوبات سابقة للاتحاد الأوروبي على كل من برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، تعرَّض جميعهم لعقوبات مختلفة من UEFA، والتي ألغيت أو تخفضت من قبل محكمة التحكيم للرياضة CAS.

مع ذلك، هذا لا يعني أنه ستغلى التهمة عنهم، لذلك على السيتي أن يجد دليلًا أو خللًا في تحقيق UEFA لتتمكن محكمة التحكيم للرياضة CAS من إلغاء العقوبة، لذلك على السيتي الاستعداد.

استعداد مانشستر سيتي للعقوبات

في بيانه الرسمي بعد العقوبة، أعرب مانشستر سيتي عن عدم تفاجئه بالعقوبة، وأنهم توقعوا ذلك، لكن في المقابل سيقارعون UEFA بالحجج والبراهين، وأنهم واثقون من عدم ارتكاب أي مخالفات قانونية، ويأملون إلغاءها أو تخفيضها من قبل محكمة التحكيم للرياضة CAS.

حسب الصحفي الموثوق والمقرب من فريق مانشستر سيتي Sam lee، نُشر سابقًا قبل شهرين أو ثلاثة أن مانشستر سيتي سيتجنب الحظر حسب مصادره الخاصة والموثوقة من عدة جهات مختلفة، ليعود Sam lee ويقول: لإنه لا يعرف ما الذي تغير وأخر القرار لمدة شهرين؛ ليشكك في مصداقية الحظر.  

اقرأ على جوك ملخص مباراة مانشستر سيتي وليستر سيتي وتألق ديبروين

مانشستر سيتي ضد الاتحاد الأوروبي

حسب الصحفي Sam lee نفسه، دائمًا لأنه مقرب من فريق مانشستر سيتي، فإن مانشستر سيتي كان يتجهز للقرار ويعمل وراء الكواليس، لأنهم يمتلكون أدلة قوية ضد الاتحاد الأوروبي ومعلومات حول تعاملات تجارية للاتحاد الأوروبي مع أندية أخرى، وسيستخدم حالة باريس وأندية أخرى مثالًا، وتوجد عدة حجج أخرى.

وحينها نستحضر تصريحين مهمين للغاية للوقوف على موقف مانشستر سيتي، فالتصريح الأول لمالك فريق مانشستر سيتي الشيخ منصور بن زايد قبل 4 سنوات، حين قال في تحقيق سابق بشأن مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف: «إنه يفضل إنفاق 30 مليون باوند على أفضل 50 محام في العالم لمقاضاة يويفا على مدى السنوات العشر القادمة».

والثاني لرئيس النادي خلدون المبارك ردًا على خافيير تيباس رئيس رابطة La liga، فقد قال على UEFA التحقيق في دخل مانشستر سيتي وباريس سان جرمان: «من كان بيته من زجاج عليه عدم رمي الناس بالحجارة»!

ليبقى السؤال المطروح: هل توجد أدلة لدى مانشستر سيتي تدين الاتحاد الأوروبي UEFA؟

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نوفمبر 15, 2023, 9:16 ص - عبدالرحمن أحمد عبدربه الصغير
نوفمبر 5, 2023, 11:07 ص - عبدالرحمن أحمد عبدربه الصغير
نوفمبر 1, 2023, 10:01 ص - عبدالرحمن أحمد عبدربه الصغير
أكتوبر 26, 2023, 1:29 م - عبدالرحمن ياسر رحب
أكتوبر 25, 2023, 6:28 م - مدبولي ماهر مدبولي
أكتوبر 17, 2023, 9:32 ص - عبدالرحمن أحمد عبدربه الصغير
أكتوبر 17, 2023, 9:01 ص - عبدالله السومري
أكتوبر 8, 2023, 4:44 ص - عبدالرحمن أحمد عبدربه الصغير
أكتوبر 3, 2023, 12:10 م - جوَّك رياضة
أكتوبر 2, 2023, 10:31 ص - جوَّك رياضة
سبتمبر 28, 2023, 1:02 م - محمد محمود عفت عطية
سبتمبر 27, 2023, 9:14 م - جوَّك رياضة
سبتمبر 12, 2023, 2:36 م - إسماعيل سيديا
سبتمبر 11, 2023, 12:40 م - يحيى مجدي محمد
سبتمبر 6, 2023, 8:07 ص - شادى محمد نجيب
أغسطس 24, 2023, 12:28 م - عبدالرحمن أحمد عبدربه الصغير
أغسطس 19, 2023, 8:50 م - عبدالرحمن أحمد عبدربه الصغير
أغسطس 16, 2023, 6:58 م - خلود محمد معتوق محمد
أغسطس 9, 2023, 6:47 م - نورالدين عدنان حجاج
أغسطس 8, 2023, 4:34 م - جمال عبدالرحمن قائد فرحان
يوليو 28, 2023, 3:38 م - احمد شمس الدين احمد ابراهيم
يوليو 25, 2023, 11:51 ص - جمال عبدالرحمن قائد فرحان
يوليو 18, 2023, 3:31 م - فادى سيد عبد الحميد
يوليو 14, 2023, 11:38 ص - جوَّك رياضة
يوليو 8, 2023, 1:41 م - عبدالحليم عبدالرحمن
يونيو 23, 2023, 8:54 م - جوَّك رياضة
يونيو 20, 2023, 11:19 ص - جمال عبدالرحمن قائد فرحان
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.