ماذا تأكل وتشرب لتخفيف الإسهال


يعتبر الإسهال مشكلة متكررة إلى حد ما خلال فترة الصيف، مما يعني فقدانًا كبيرًا ومستمرًا للماء والكهارل، وهي المعادن التي تجعل الجسم يحتفظ بالماء، لذلك، فإن خطر الإصابة بالجفاف كبير، مما يعني الحاجة إلى تجديد كل من الماء والإلكتروليتات، ومع ذلك، لا يستحق الأمر مع أي سائل فقط، ولا يستحق تناول أي طعام، يجب اتباع التوصيات التالية:

السوائل

يجبرك خطر الإصابة بالجفاف الناتج عن الإسهال على شرب الكثير من السوائل، ولكن يجب أن يتم ذلك وفقًا للإرشادات التالية:

1. عصير الليمون القلوي: يحضر بالماء وعصير الليمون الطبيعي وبيكربونات الصودا.

2. محاليل معالجة الجفاف عن طريق الفم: تُباع في الصيدليات، وعادة ما تكون في شكل أكياس مخففة في الماء، يجب قراءة التعليمات بعناية قبل أخذها.

3. لا ينبغي تناول المشروبات السكرية: فالسكر الذي تحتويه يمكن أن يجعل الإسهال أسوأ، عادة ما تحتوي المشروبات متساوية التوتر على كميات كبيرة من الجلوكوز، لذلك لا ينصح بها أيضًا.

4. لا تشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين: حيث يمكن أن تسبب زيادة في عدد البراز.

طعام صلب

أولاً، يجب أن ننهي أسطورة ما يسمى بالوجبات القابضة، والتي تتكون تقليديًا من الأرز الأبيض والسمك المطبوخ والأطعمة المماثلة،حيث يحذر الخبراء بالفعل من عدم وجود أطعمة قابضة، يمكن للشخص المصاب بالإسهال أن يأكل ويتعين عليه أن يأكل اعتمادًا على مدى جوعه.

التوصية الوحيدة المهمة هي تجنب الأطعمة الغنية بالدهون والألياف "الخضار، الحبوب، إلخ".

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن الأطعمة التي تحتوي على دهون قد تكون كذلك لأنها تحتوي عليها بالفعل "اللحوم، النقانق، المأكولات البحرية، المرق المصنوع منها، إلخ" أو بسبب طريقة تحضيرها "المقلية، مع زيت الطهي المفرط، إلخ"، إذا تم تناول منتجات الألبان أثناء عملية الإسهال، فيجب أن تكون منزوعة الدسم.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب