لوتس المدائن

هناك بحر كبير من الكلمات أعجز فعلاً عن ترتيبها فأمواج هذا البحر تتسارع داخلي عند ذكر اسمها، فلسطين بداخلها تفاصيل صغيرة جدا تلك التفاصيل توسدت قلبي قيدتني بسلاسل ياقوت وزمرد فأصبحت أرى في أحلامي خضارها وبحارها ومروجها حتى شوارعها والازقة وامرأة تخبز خبز التنور وذاك الرجل الذي يسقي قبر ابنه بدموعه وهو يستغيث لربه بالشهادة مع ابتسامة خفيفة.

لو كانت قارورتي مليئة بكل مفردات معاجم اللغة لما استطعت أن أوفيك الوصف من الصعب أن تبني أحلامك بإنكسار فوق آخر وحالما تجدها تكدست تمزقها رصاصة  أو أن تدخل منزلك وحدك بينما كنت تدخله مع فوج، أو حتى أن تعيش لحظات الإهانة والظلم لأنك سكين بلدك مع هذا كله شيء ما كان يبرز لي إصرار وردة على التفتح بعد عناء  .

سلاسل الياقوت جعلتني أرى الأشياء بشكل مختلف كأن أراها ذات نوراً ساطعاً وسط ظلمتها كجمال القمر ليلة البدر، الشهداء مندثرون على ترابها الغالي كلآلئ ملونة على شاطئ، في كل زاوية من زواياها تشتم رائحة شهيد، تُعزف على أوتارها ألحان الشجاعة أرضها خصبة تُسقى من دمائهم تحتضن أجسادهم وتشق لهم طريقاً الى الجنة.

بلادي صابرة كعروس تنتظر المأذون، فستانها أحمر ومهرها العزة، عروس تنتشل الحقد من بني أهلها لتستبدله بالشجاعة والصبر، حياتها في خضم المعركة سلاح فأنّى لجوهرة أن تسقط.

بقلم/فاطمة الشرباتي

بقلم الكاتب


ولنا في الحياة جمال مخبئ 💛🌟


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Jan 23, 2021 - ابو خالد يحيى عبد اللطيف
Jan 23, 2021 - سماح القاطري
Jan 22, 2021 - خولة الرامي الغريب
Jan 22, 2021 - سماح القاطري
Jan 22, 2021 - حنان حساينية--__--
Jan 22, 2021 - حفصة ميرال
نبذة عن الكاتب

ولنا في الحياة جمال مخبئ 💛🌟