لحظة إدراك.. خواطر وجدانية

مُنذ أن كبرت علمت بأن لا أحد سيشعُر بحُزنك أو مأساة قلبك سيبقى ذلك لك وحدُك، ستقسم حُزنك بينك وبين قرينك، ستتعلم بأن تخطو جميع خطواتك السيئة لوحدك

ستكون ضماد نفسك، ومصدر القوة الوحيدة لنفسك لكونك وحيدًا..

هذا لا يعني أنه ليس لديك أصدقاء، لديك عدد تتباهى به حول حديثك مع الغرباء، ولكن لكل منهم حزن يكفيه بقدر ما يجعلهم بتلك الصلابة..

كونك صديق نفسك ستتعلم أنه ليس كل أمر عليك أن تتفوه به، وليس كل فرحة ستشارك بها أحدًا..

ستتعلم أن تحتفظ بها لنفسك والكثير من الأحاديث الناقصة التي عليك أن تكملها، ولكن ستتعلم أن بعض الأحاديث إن اكتملت سوف تخسر الكثير من الطمأنينة، وستدخل في دائرة الهم، ويبقى حديثك ناقصًا، لذلك ليس كل أمر عليك أن تكمله.

ما عليك فعله هو أن تتغاضى عن كل أمر سوف يسلب منك راحتك النفسية، وتبقى وحيدًا بقدر رجفتي الأولى حين فقدت فقيدي..

المؤلم ألا تشارك حزنك لأنك تعلم أن المشاركة ليس لها فائدة كتأنيب ضمير بعد موت شخص عزيز، علاقتكم قبل الموت كانت سيئة، سيعلم الله أنك ما زلت قادرًا على خوض معارك لوحدك؛ لأنك تستمد القوة منه.

ولكن بعض المعارك ستكون غير قادر على حمل السلاح فيها، وإن أجبرت نفسك على الصمود سوف تكون نتيجة هذا الصمود والمقاومة انهيارًا كبيرًا في نهاية المطاف كمظلوم قادر على أن يبرئ نفسه..

ولكن من صدمة الظالم يبتلع لسانه ليس لأنه غير قادر على الكلام بل من خيانة الظالم؛ لأنه من أعز الأشخاص في حياته لذلك عقله لم يكن يستوعب ما حدث له، ويبقى صامتًا..

بعض الصدمات تأخذ من عافيتنا الكثير والكثير، وبعض المواقف تجعلنا نعيش دهرًا بأكمله وبعض الحزن يجعلنا نتعايش مع مرض لبقية حياتنا..

لذلك استمر وحدك في تلك العاصفة، فما خلقك الله لكونك ضعيفًا بل لكونك قادرًا على تخطي تلك الصعاب.

اقرأ أيضًا

-خاطرة "من مخلوقات الله".. خواطر وجدانية

-خاطرة "فتاة الطبيعة".. خواطر وجدانية 

‏كتاباتي تٌعبر عن الألم اللذي عايشتٌه في الماضي ✨ أكتب لِذالك الشعور اللذي مازال في قلبي 🤍

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

‏كتاباتي تٌعبر عن الألم اللذي عايشتٌه في الماضي ✨ أكتب لِذالك الشعور اللذي مازال في قلبي 🤍