لا تكن مثل نيلسون

يُحكى عن فيل يدعى نيلسون حيث تم أسره من قِبل أحد الصيادين وربطه بسلسلة حديدية. حاول الفيل التخلص من هذه السلسلة دون جدوى، مع تكرار المحاولات وتكرار الفشل أدرك نيلسون عجزه عن التحرر من قيده؛ فما كان منه إلا أن استسلم وتوقف عن المحاولة وحينها استبدل الصياد سلسلة خشبية بالسلسلة الحديدية التي قيد بها نيلسون، كانت السلسلة الجديدة من الخشب الهش الضعيف بحيث يستطيع الفيل أن يكسرها بسهولة ويتحرر من قيده، لكنه لم يفعل وظل في أسره فسأل الطفل أباه مُندهشاً عن السبب الذي يدفع الفيل للبقاء في أسره بينما هو قادر على التحرر منه بسهولة، فأجابه الأب: أنا أعلم تماماً أن الفيل قادر على التحرر من قيده وأنت أيضاً تعرف ذلك لكن المهم أن الفيل نفسه لم يكتشف بعد هذه القدرة الموجودة بداخله وقرر عدم تكرار المحاولة.
نستنتج من هذه القصة أن نيلسون لم يكن على علم بمقدار نفسه وقوته؛ لذلك بقي في قيده. كن على يقين بمدى قوتك التي وهبها الله لك وقدرتك على تخطي كل الصعوبات والتحديات التي قد تظن أنها كبيرة وأنها تعرقل حياتك مثل نيلسون. كل أصحاب الإنجازات التي قُدمت للبشرية كان لديهم إيمان كامل بقدرتهم على تحقيقها وإنجازها وكان هذا الإيمان هو الدافع القوي لهم وهمزة الوصل بينهم وبين كل الأفكار الملهمة الرائعة التي ساهمت في استكمال إنجازاتهم وظهورها للعالم.
اجعل كل تركيزك وانتباهك على قدراتك الحقيقية وهي تلك التي كانت سبباً في تحقيق كل إنجاز من إنجازات حياتك مهما كانت بسيطة، بداية من تعلمك المشي والكلام وأنت طفل مروراً بأي مهارات أخرى أضيفت جديداً إلى حياتك وذاتك، فقط كن مُدركاً ومنتبهاً لقدرة الله داخلك حيث أنك لو عرفت مقدار نفسك وقدراتك الحقيقية الموجودة بداخلك، من المؤكد أن نظرتك للعالم وللأحداث والظروف ستتغير.

بقلم الكاتب


معلقه صوتيه و كاتبه.


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

جميل . احسنت السرد وتوضيح الفكرة

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

جميل . احسنت السرد وتوضيح الفكرة

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

معلقه صوتيه و كاتبه.