لا تتوقف و استمر

أعلم جيداً أنك حاولت كثيراً وفي كل مرة كنت تفشل وتحاول من جديد، تمسح دموعك وتبسم كل ذاك الألم الذي في قلبك، أعلم أن قاومت وفي النهاية استسلمت تقول: ما الفائدة من الأمل إذا كانت كل السبل أمامي قد اقفلت ؟ 

أعرف أنك تبكي ليالي طوال تلوم نفسك ثم حظك، لكن رغم كل الذي أعرف سأقول لك من على يقين أن النور يوجد في آخر النفق، كن على ثقة أن الله معك وسيرحمك ما عليك سوى الإستمرار، لا تستسلم كن محارباً لا ينهزم، تسلم بإيمانك وإرادتك وأهدافك، أعتبر كل الصدمات التي مررت منها دروساً علمتك أن لا تخطئ من جديد، تلك الجروح ستشفى يوماً ما، ستنظى للوراء بفخر وعزة وتقول  لقد فعلتها ونجحت، تخلص من اليأس الذي في قلبك فأنت الوحيد الذي تستطيع أن تنقذ نفسك فلا أحد له القدرة على ذلك إذا كنت أنت عدوا لنجاحك، أتدري هناك دائماً جانب مشرق مليئ بالطاقة فينا وجانب مظلم، لك الخيار إما أن تعيش بالجانب الذي سينقلك بئر الأمان أو الجانب الذي سيجعلك حبيسا لغرفة بائسة يائسة، الآن وأنت تقرأ كلماتي يتكرر: كلامك وهم لقد مررت بتجارب حطمتني لم يزدني الأمل ألا ألماً.

سأجيبك: لابد أن تمر من تجارب ستحطمك، لا بد أن تتعرض لصدمات، لا بد أن تخذل، لأن كل هذا سيكشف لك حقيقة البعض، سيجعلك أقوى والأهم أنه سيعطيك دافعاً أكبر لكي تنجح وتبين لكل الذين خذلوك أنك قادر على الوصول للقمة بدونهم. 

لا تخسر حلمك فقط لأنك كسرت مرة وإثنين وثلاث.

ستصل بأذن الله.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
May 22, 2021 - hind elmetwaly
May 21, 2021 - براءة رامي عبد المنعم زعتري
May 9, 2021 - Chaymae El Harrak
May 9, 2021 - لمياء بوعيشي
May 8, 2021 - احمد عبدالله على عبدالله
نبذة عن الكاتب