لإزالة خلايا الجلد الميت من البشرة إليكِ 6 وصفات طبيعية

بغض النظر عن نوع بشرتكِ، من الضروري العمل على إزالة الجلد الميت منها بانتظام، لتنقيتها من أي رؤوس سوداء ومنع ظهور حب الشباب بها.

وأفضل ما في الأمر هو أنكِ لست بحاجة إلى الذهاب إلى صالون التجميل لفعل ذلك.

نعم كما قرأتِ، يمكنك فعل بسهولة وأنتِ في منزلكِ، إذن كيف يمكن إزالة الجلد الميت من البشرة؟

تابعي قراءة المقال لتتعرفي على الإجابة.

قد يعجبك أيضًا وصفات طبيعية ونصائح للإهتمام بالبشرة وجمالها.. تعرف عليها الآن

اللوز والحليب لإزالة الجلد الميت من البشرة

يحتوي اللوز على فيتامين E الفعال في حل عدد من المشكلات المرتبطة بالبشرة، وهو إلى ذلك رائع في إزالة خلايا الجلد الميتة من الوجه.

ببساطة، يمكنكِ عزيزتي، نقع 5 حبات لوز في الحليب وتركها مدة ليلة واحدة كما هي، ثم قشري اللوز واطحنيه، وضعي عليه ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة من الحليب، ثم ضعي هذا المعجون على وجهك، ودلكي بشرتك بلطف.

ثم اتركي المعجون على البشرة مدة 10 دقائق حتى يجف، ثم اغسلي بشرتكِ جيدًا، هذا سوف يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة بفاعلية كبيرة.

قد يعجبك أيضًا أفضل 20 نوعًا من الأطعمة للبشرة الجميلة

خل التفاح لإزالة الجلد الميت من البشرة

قد يحافظ الخل على توازن درجة الحموضة للبشرة، ويمنعها من أن تصبح جافة جدًّا أو دهنية، ثم إن له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ما يعمل مقشرًا رائعًا للجلد الميت.

فقط أنتٍ بحاجة إلى خل التفاح، وقطن، وماء، ولتحضير الوصفة، خذي ملعقتين كبيرتين من الخل واخلطيهما جيدًا، مع كوب من الماء.

وباستخدام قطعة من القطن، وزعيها على الجلد على كامل الجسم، و افركيه بحركات دائرية لكن انتبهي عزيزتي، لا تستخدمي هذه الوصفة إذا كان لديكِ بشرة حساسة لأن الخل يمكن أن يلهب جلدكِ.

قد يعجبك أيضًا مرطبات اقتصادية تقاوم أسباب جفاف الجلد وتشققه

القهوة وعصير الليمون لإزالة الجلد الميت

إليك واحدة من أبسط الوصفات المنزلية لكنها فعالة للغاية لإزالة خلايا الجلد الميتة وهي القهوة، التي يمكن أن تضيء البشرة وتشدها نظرًا للخصائص المضادة للأكسدة الموجودة بها.

كما تعمل على علاج الأمراض الجلدية، ثم إن كلًّا من الحليب وعصير الليمون له خصائص تفتيح البشرة ما يجعل مقشر الوجه هذا رائعًا لتفتيح البشرة.

في وعاء، خذي ملعقة كبيرة من كل من القهوة وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة عصير ليمون، وملعقتين من الحليب كامل الدسم، ثم اخلطي جميع المكونات معًا للحصول على خليط ناعم.

ثم ضعيه على الوجه وأجزاء من الجسم مثل الركبتين والمرفقين وانتظري حتى يجف تمامًا وافركيه، مدة دقيقتين، ثم استخدمي الماء الفاتر لغسله.

قد يعجبك أيضًا أسباب جفاف الجلد حول العين وكيفية ترطيبه

الأفوكادو لإزالة خلايا الجلد الميت

الأفوكادو رائع للبشرة، إذ يمكنك استخدامه مقشرًا للتخلص من خلايا الجلد الميتة، والدهون الزائدة من الجلد.

اغسلي الأفوكادو وأزيلي القشرة البنية من عليه، ثم اهرسيه جيدًا، وأضيفي عليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل، ثم امزجي جميع المكونات.

وبعدها افركي هذا الخليط على وجهكِ ورقبتك ويديكِ واتركيه مدة 15 دقيقة، ثم اغسلي جسمك.

الفراولة والليمون لإزالة خلايا الجلد الميت

 الفراولة حمضية بدرجة طبيعية، ما تساعد على إزالة السموم والرؤوس السوداء من المسام في الوجه.

علاوة على ذلك، تحتوي الفراولة على فيتامين C وهو قابض طبيعي يساعد في تقليص المسام كما يعمل حمض الساليسيليك الموجود في الفراولة بطريقة رائعة على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام وتسبب ظهور البثور، ما يضيف توهجًا وإشراقًا للبشرة.

خذي قليلًا من الفراولة الطازجة وضعيها في الخلاط وأضيفي نصف ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون واخلطيهم جيدًا، ثم ضعي الخليط على الوجه للتخلص من خلايا الجلد الميتة والحفاظ على بشرة صحية.

قد يعجبك أيضًا وجبات وأطعمة صحية تقاوم ظهور علامات الشيخوخة.. تعرف عليها

الشاي الأخضر وصودا الخبز لإزالة الجلد الميت

الشاي الأخضر مدهش لبشرتنا لأن الملمس الخشن لأوراق الشاي الأخضر يساعد في التقشير، نظرًا لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تحسين البشرة والصحة العامة لبشرتنا، كما تعد صودا الخبز مقشرًا رائعًا أيضًا.

أحضري كيسين من أكياس الشاي الأخضر المستعملة وافتحيهما واستخرجي المحتويات واحتفظي بها في وعاء، ثم أضيفي 2-3 ملاعق صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من صودا الخبز، ثم امزجي جميع المكونات، وضعيها على جسمكِ، واتركي الخليط مدة 10 دقائق وافركيه جيدًا لإزالة الجلد الميت.

قد يعجبك أيضًا 7 وصفات للتخلص من تشقق القدمين.. تعرف الآن

ما الذي يسبب الجلد الميت؟

توجد أسباب عدة لتكوين الجلد الميت ومنها :

الإفراط في استخدام المنتجات المملوءة بالمواد الكيميائية التي تحتوى على مواد ضارة.

كذلك قلة تناول الماء تؤدي إلى الجفاف، وبذلك ظهور الجلد الميت.

حتى نظامنا الغذائي أيضًا يحدد إلى حد بعيد صحة بشرتنا، فيؤدي الإفراط في استهلاك الأطعمة السريعة إلى ظهور خلايا الجلد الميتة بسبب نقص التغذية المتوازنة، ثم إن الضغط النفسي وقلة أشعة الشمس أو قلة الهواء النقي كلها تعمل على ظهور الجلد الميت.

لذلك، نستنتج أن الخلايا الميتة الموجودة على وجهك تسبب مشكلات صحية للبشرة، ولكن يمكن علاجها طبيعيًّا.

وفي النهاية أتمنى أن تعجبكِ هذه الوصفات الطبيعية لإزالة خلايا الجلد الميتة من الوجه والجسم، فكلها فعالة للغاية، ومع ذلك، تذكري ألا تبالغي في تقشير بشرتكِ، لأن ذلك يضر أكثر مما ينفع.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب