كيف ومتى تأكل الخيار لانقاص الوزن


لا تعد الأطعمة مثل الخيار مجرد رفقاء وجبات رائعة خلال فصل الصيف، ولكنها تقدم أيضًا إضافة رائعة لبرنامج إنقاص الوزن، حيث يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ويحتوي أيضًا على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك فيتامين C و K وخصائص أخرى يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

لذلك إذا كنت ممن يحاولون التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، فإليك سبب ضرورة تضمين الخيار في نظامك الغذائي اليومي.

كيف يساعد الخيار في إنقاص الوزن

القاعدة البسيطة لفقدان الوزن هي خلق عجز في السعرات الحرارية عن طريق استهلاك سعرات حرارية أقل مما تحرقه، ولذلك فإن الأطعمة مثل الخيار تكون منخفضة في السعرات الحرارية وبالتالي تساعدك على خلق نقص في السعرات الحرارية.

السعرات الحرارية في خيار

يحتوي كوب من شرائح الخيار على 14 سعرة حرارية فقط، وهو ما يمثل أقل من 1 في المائة من السعرات الحرارية اليومية المسموح بها في نظام غذائي لفقدان الوزن، حيث يحتوي الخيار متوسط ​​الحجم على 24 سعرة حرارية فقط، مما يجعله طعامًا منخفض الكثافة جدًا، وإن جعل مثل هذه الأطعمة جزءًا من نظامك الغذائي مفيد لفقدان الوزن لأنها تملأك بعدد أقل من السعرات الحرارية.

فوائد غذائية أخرى

1. إن تناول خيار متوسط ​​الحجم غير مقشر يوفر لك ثلث القيمة اليومية لفيتامين K، وهو عنصر غذائي أساسي يلعب دورًا مهمًا في تخثر الدم واستقلاب العظام وتنظيم مستويات الكالسيوم في الدم.

2. يوفر لك الخيار متوسط ​​الحجم أيضًا 7 في المائة من القيمة اليومية لفيتامين سي، يعزز فيتامين سي مناعتك، ويدعم إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على قوة العظام والشعر والجلد.

3. تساعد بذور الخيار في محاربة الإمساك، ولها فوائد مضادة لمرض السكري وتحتوي على كمية مناسبة من المضادات الحيوية، يساعدك كل هذا الغذاء على الشعور بالحيوية والعيش حياة نشطة وصحية.

أفضل طريقة لاستهلاك الخيار لفقدان الوزن

1. قدمي الخيار في السلطات

إن تناول الخيار مع السلطة سيبقيك ممتلئًا لفترة أطول، وبالتالي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام لاحقًا.

يمكنك تجربة مزيج من الطماطم والخيار والفجل والجزر مع بعض عصير البصل والملح لتحضير سلطة لذيذة، يمكنك أيضًا محاولة صنع سلطة الخيار بأوراق السبانخ والفلفل.

2. مشروب خيار

لعمل مشروب منعش ومليء بالخيار، قطعي الخيار إلى شرائح وأضيفي أوراق النعناع وأوراق الريحان وبعض الليمون وأعطيه مزيجًا رائعًا.

يمكنك إضافة بعض السبانخ أو اللفت أو الكرفس لجعلها أكثر صحة.

هل جربت نودلز الخيار؟

هل جربت نودلز الكوسا؟ تمامًا مثل الكوسا، يمكن أيضًا صنع نودلز الخيار بمساعدة قاطع حلزوني، في حين أن الخيار قد لا يمنحك طعم المعكرونة، إلا أنه يقدم نكهة مقرمشة تعمل بشكل لائق مع أطباق المعجون.

نصيحة احترافية

يحتوي الخيار على 95 في المائة من الماء، لذلك، لا تستهلك الماء مباشرة بعد تناول الخيار، لا يؤدي القيام بذلك إلى آلام في المعدة فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تخفيف العناصر الغذائية الموجودة في الخضار، كذلك، لا تستهلك الخيار قبل النوم مباشرة لأن ذلك يمكن أن يسبب الانتفاخ ويزعج نومك.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب