كيف نحول كود البايثون مفتوح المصدر إلى تطبيق هاتف ذكي؟

تحويل الشيفرة مفتوحة المصدر في لغة البرمجة بايثون إلى تطبيق محمول عادة يتطلب استخدام إطار عمل أو أداة تسمح لك بتعبئة الشيفرة في حاوية تطبيق محمول.

اقرأ ايضاََ كيفية كسب المال عبر الإنترنت باستخدام ChatGPT

طرق تحويل الشفرة في بايثون إلى تطبيق محمول

ومع ذلك يمكن أن توجد بعض القيود والتضحيات في هذه العملية اعتمادًا على الطريقة التي تختارها، فيما يأتي بعض الأساليب الشائعة لتحويل الشفرة في بايثون إلى تطبيق محمول.

1- (Kivy) 

(Kivy) مكتبة بايثون مفتوحة المصدر تستخدم لتطوير تطبيقات متعددة اللمس، إنها مناسبة لإنشاء تطبيقات محمولة تعمل على منصات (Android) و(iOS)، تسمح (Kivy) بإنشاء تطبيقات تبدو تطبيقات أصلية باستخدام البايثون.

- الموقع: https://kivy.org/

- توثيق Kivy: https://kivy.org/doc/stable/

2- (BeeWare) 

(BeeWare) هو مشروع مفتوح المصدر يقدم أدوات لتطوير واجهات مستخدم أصلية، (Toga) جزء من (BeeWare)، ويمكن استخدامه لإنشاء تطبيقات محمولة متعددة المنصات باستخدام البايثون.

- الموقع: https://beeware.org

- توثيق Toga: https://toga.readthedocs.io

3- (PyQt/PySide)

يمكن استخدام هذه المكتبات المدعومة بالبايثون لإنشاء تطبيقات سطح المكتب، ورغم أنها ليست إطارات تطوير تطبيقات محمولة أصلية، يمكنك استخدامها لإنشاء تطبيقات محمولة متعددة المنصات، ومع ذلك قد لا توفر هذه الطريقة نفس مستوى الأداء وتجربة المستخدم مثل تطوير التطبيقات الأصلية.

- الموقع:(PyQt)

- التوثيق: https://www.riverbankcomputing.com/software/p yqt/intr

PySide: https://wiki.qt.io/PySide

اقرأ ايضاََ ماذا تعرف عن لغة الجافا؟

تطبيقات تساعدك علي تحويل الشيفرة في بايثون

4- SL4A (Scripting Layer for Android)

SL4A تسمح لك بتشغيل البرامج النصية بلغات برمجة متعددة، بما في ذلك البايثون على أجهزة (Android)، إنها أكثر مناسبة لإنشاء تطبيقات الأدوات أو البرامج التلقائية بدلًا من تطوير تطبيقات محمولة كاملة.

- الموقع: SL4A علىGitHub: https://github.com/damonkohler/sl4a

5- KivyMD

تمديد لـ (Kivy)، يوفر (KivyMD) عناصر ومكونات تصميم (Material Design) لتطوير تطبيقات (Android) باستخدام البايثون.

الموقع: KivyMD، على: GitHub

https://github.com/HeaTTheatR/KivyMD

- توثيق: KivyMD: https://kivymd.readthedocs.io

6- (PyWebview)

تسمح هذه المكتبة بإنشاء تطبيقات سطح المكتب والمحمول بواجهات مستخدم على الويب باستخدام البايثون.

- الموقع: PyWebview على: GitHub https://github.com/r0x0r/pywebview

من الضروري أن نلاحظ أنه رغم أن هذه الأدوات والمكتبات، يمكن أن تساعدك في إنشاء تطبيقات محمولة باستخدام البايثون.

فإن التطبيقات الناتجة قد لا تقدم دائمًا مستوى الأداء نفسه والوصول إلى ميزات الأجهزة الأصلية، أو تجربة المستخدم كتطبيقات النموذج الأصلي: مثل (Android Studio) لنظام (Android) أو (Xcode لنظام iOS).

إذا كنت بحاجة إلى تطبيق محمول عالي الأداء أو ذي ميزات غنية فمن الأفضل غالبًا النظر في تطوير التطبيقات الأصلية باستخدام أدوات التطوير الرسمية واللغات للمنصات المحمولة المعنية، مثل (Java/Kotlin) لنظام (Android) و(Swift/Objective-C) لنظام (iOS).

إن تطوير التطبيقات الأصلية يتيح التكامل الأفضل مع المنصة، والوصول إلى أحدث الميزات، وتقديم تجربة مستخدم أكثر تطويرًا.

مهندس كهرباء و مطور مواقع الكترونية ومعلم برمجة والكترونيات و روبوتكس و فيزياء و ميكانيكا و اكتب مقابل 2 دولار للتواصل موبيل 00201227007316 ------- واتس 00201147172052 | https://www.youtube.com/user/osmgg2 ، http://softelevator.eb2a.com/

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

مهندس كهرباء و مطور مواقع الكترونية ومعلم برمجة والكترونيات و روبوتكس و فيزياء و ميكانيكا و اكتب مقابل 2 دولار للتواصل موبيل 00201227007316 ------- واتس 00201147172052 | https://www.youtube.com/user/osmgg2 ، http://softelevator.eb2a.com/