كيف تقضي على الملل؟

إن أغلبنا يشعر بالملل في أوقات الفراغ، ولا بد من إيجاد طرق للتخلص من الملل، ولذلك نحن هنا، وفي هذا المقال سوف يستفيد الكثير منا بالطرق الجديدة والمبتكرة.

اقرأ أيضا هذه الأفكار ستغير روتين حياتك!

طرق القضاء على الملل

يوجد طرق عديدة  لتقضي بها على الملل ومنها: 

1. الصلاة

إن الصلاة أهم شيء وقبل أي شيء في حياتنا وديننا، إن الصلاة في الإسلام هي الركن الثاني من أركان الإسلام، وفي الحديث: "عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله ﷺ يقول: بُني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلًا".

إن الصلاة هي الفارق بين المسلم والكافر، ويجب علينا جميعًا إقامة الصلاة، وأن نعبد الله وحده لا شريك له، إن الصلاة نعمة حيث عندما نصلي تغفر ذنوبنا، واستجابة الله للأدعية، حيث في الصلاة يكون العبد أمام ربه، يطلب منه المغفرة، ودخول الجنة، والاعتناق من النار، وهي فرض على كل مسلم قادر عاقل.

2. قراءة القرآن

يعرّف القرآن الكريم اصطلاحًا بأنَّه كلام الله تعالى المُنزل على نبيّه محمد -صلى الله عليه وسلم- بواسطة الوحي جبريل عليه السلام، المُتعبَّد بتلاوته، المكتوب بالمصاحف، المنقول بالتواتر، المبدوء بسورة الفاتحة والمختوم بسورة الناس فعند قراءة القرآن يرتاح البال والقلب، وبه نطمئن، والله يستجيب لأدعيتنا، وعند حفظ القرآن الكريم يحفظك الله سبحانه وتعالى، فيجب علينا قراءة 3 أحزاب من القرآن كل يوم. 

3. التقاط صور جميلة ورائعة

التقاط الصور بالكاميرا أمر ممتع، يجعلك تنتقل من عالمك الخاص الذي تشعر به في الملل، إلى عالم آخر ممتع، يمكنك التقاط صور للطبيعة، وإذا كنت تحب التقاط الصور لنفسك، ومشاركة صورك على الفيس بوك وانتظار كم من اللايكات والتعليقات شيء ممتع جدًا وخصوصًا مع صديقك، أو عائلتك، أو أي شخص فهو شيء مسلٍ للغاية.

اقرأ أيضا العادي

4. الاستماع إلى الموسيقى

إن الموسيقى تريح بدنك وسمعك ويمكنها تحويل حزنك إلى فرحة، وتجعلك تنسى كل شيء آخر في العالم، وهناك بعض الأغاني التي ستذكرك ببعض الأحداث، وبعضها تجعلك تفكر في ناس وهذه الأكثر شعبية واستخدامًا للقضاء على الملل. 

5. صنع أو تعلم أكلات جديدة

الكثير منا يشعر بالجوع خصوصًا في أوقات الملل، وهذه طريقة مبتكرة للقضاء على الشعور بالملل، حيث يمكنك تعلم الطبخ من الفيديوهات على الإنترنت، وتحاول صنع أكلة صنعت في المنزل، بدلًا من الشراء وإلخ... 

6. القيام بروتينك اليومي

لكل منا روتين للاهتمام بالنفس والمظهر الخارجي، مثلًا الاهتمام والعناية بالبشرة وعمل ماسكات وتنظيفها، والاهتمام بالشعر ليكون شعر لامع وصحي وكثيف، والاهتمام بالجسم وترطيبه، والاهتمام باللبس والعناية بالنفس أيضًا.

اقرأ أيضا السيناريو المتكرر

7. تعلم لغة جديدة

الكثير منا يرغب في زيادة ثقافته اللغوية، ويرغب بالتكلم بلغة ثانية، ويمكننا أن نستغل الوقت ونقضي على الملل بالتعلم، والاستفادة من الوقت، كطالب من أجل الدراسة، أو من العمل، أو المتعة ويوجد كورسات مجانية، أو مدفوعة، أو تطبيقات لتعلم الإنجليزية. 

8. تنظيف الغرفة

ويمكننا أيضًا تنظيف الغرفة وإعادة ترتيبها وتنظيفها، وتغيير الشراشف، وتنظيف الحائط، وتكنيس الغرفة، وإعادة تنظيمها، وترتيب الديكورات بشكل رائع والكثير من ذلك. 

ويوجد الكثير من الطرق للتخلص من الملل، أردنا أن نلخص أهم الأشياء التي تقضي على الملل، والاستفادة من الوقت بدل تضييعه. 

 

وإلى هنا نصل إلى آخر المقال، وأرجو أن تكونوا قد وجدتم أشياء لتقضي على الملل، وأكون قد أفدتكم اليوم، وأرجو أن تكون كتاباتي أعجبتكم. 

اقرأ أيضا 8 نصائح لتعلم فن الكلام

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Sep 20, 2022 - عبد الرحمن علي عبد الرحمن
Sep 18, 2022 - سامر خلف عمر
Sep 13, 2022 - نجيب يوسف صالح محمد العوشي
Sep 7, 2022 - عزت عبد العزيز حجازي
Sep 5, 2022 - دكار مجدولين
Sep 4, 2022 - زينب عماد محمد
Aug 28, 2022 - أ . عبد الشافي أحمد عبد الرحمن عبد الرحيم
Aug 27, 2022 - يسرى بن تريدي
Aug 14, 2022 - سليمة البقلوطي
Aug 6, 2022 - يوسف إبراهيم عبدالعاطي
Aug 6, 2022 - محمد عبدالماجد عبد القادر
Aug 4, 2022 - دكار مجدولين
Aug 4, 2022 - محراب محمد اسحق
Jul 26, 2022 - زكريا عبده عمر عبده
Jul 24, 2022 - أسماء حامد عبدالفتاح
Jul 8, 2022 - يونس محمود عزيزه
Jul 7, 2022 - درويش الببيلي
Jul 5, 2022 - ايفا فينوس
Jun 11, 2022 - زينب علاء نايف
May 27, 2020 - عبدالحليم عبدالرحمن
نبذة عن الكاتب