كيف تعزز مناعتك لمواجهة فيروس كورونا المستجد(كوفيد19)

يشغل بال الكثير من الناس فى وقتنا الحالى مع فيروس كورونا المستجد(كوفيد19) كيفية النجاة منه خاصة أن الإصابات به تزداد كل يوم ولايمكن لأحد الشفاء منه إلا من يتمتعون بصحة جيدة ومناعة قوية،فما هى الأطمعة التى يجب تناولها لكى تعزز صحة جهازنا المناعى وتحمينا من بعض الأمراض،وهذه الأطعمة هى:-

1-الثوم:يلعب دورٱ هامٱ فى مكافحة العدوى ومحاربة الفيروسات والبكتيريا والفطريات وتساعد أيضٱ فى تقليل ضغط الدم وكذلك إبطاء تصلب الشرايين.

2-الحمضيات:تتميز بغناها بفيتامين Cمثل:(الجريب فروت والبرتقال واليوسفى والليمون).

3-البروكلى والسبانخ:حيث أن البروكلى غنى بالفيتامينات والمعادن،بالنسبة للسبانخ تحتوى على مضادات الأكسدة وبيتا كروتين.

4-الفلفل الأحمر:يحتوى على ضغف فيتامين ج المتواجد فى الحمضيات،كما يعتبر مصدر غنى بالبيتا كروتين التى تعمل فى الحفاظ على بشرتك وجلدك،يعمل الفلفل الأحمر أيضٱعلى تعزيز جهاز المناعة لديك.

5-الزنجبيل:حيث يساعد الزنجبيل فى تقليل أمراض الإلتهابات خاصة إلتهاب الحلق،كما يقوم بتخفيف الشعور بالغثيان،كما يساعد فى خفض الكوليسترول.

6-اللوز:يحتوى على فيتامين(ه‍) ويعد مفتاح المناعة الصحى حيث يمنع الإصابة بنزلات البرد،كما يعمل على مكافحتها.

7-الكركم:نوع من أنواع التوابل ذات اللون الأصفر الزاهى الذى يساعد على علاج إلتهاب المفاصل.

8-الدواجن:عندما تكون مريضٱ تناول حساء الدجاج؛لأنه طعام مفيد جدٱ مع تأثير الدواء؛بسبب مساعدته على تخفيف أعراض البرد وأيضٱ يساعد على الوقاية من الإصابة بالأوبئة والأمراض فى المقام الأول،وهذه الدواجن مثل:(الدجاج والديك الرومى)نظرٱ لغناهما بفيتامين ب6.

9-الشاى الأخضر:الذى هو مصدر جيد للحمض الأمينى واللذى يحتوى على مادة الفلافونويد التى هى نوع من أنواع مضادات الأكسدة،ويعزز وظيفة الجهاز المناعى.

بالنسبة للفواكة فإن تناولها هو أساس التمتع بالصحة الجيدة كتناول الجوافة والكنتالوب الذين يعملان على تقوية الجهاز المناعى وخصوصٱ هذه الفواكه أيضٱ:-

و لاننسى هذه المقولة أبدٱ:"العقل السليم فى الجسم السليم".

بقلم الكاتب


ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

Ali Tarraf - Sep 12, 2020 - أضف ردا

شي برشم
الى الامام

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب