كيف تتمتع بصحة جيدة

هل تجد في نفسك كسلًا وخمولًا ولا تعلم له سببًا؟ ربما تتناول الطعام باستمرار ولكن لا تعلم السبب، ينبغي أن تعلم أن الصحة الجيدة لا يكون فقط سببها هو التغذية الجيدة، وإنما هناك أمور أخرى تجعلك قويًّا ونشيطًا.
أولًا: التغذية الجيدة هي ليست مجرد تناولك للطعام، وإنما هي أن تتناول جميع العناصر التي يحتاجها جسمك كالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها، ولذلك فعليك أولًا أن تلتزم بتناول الخضروات والفواكه بشكل كبير، فتتناول طبقًا كبيرًا من السلطة الخضراء يوميًا ثلاث مرات، وطبقًا من سلطة الفواكه يوميًا.
ومن الضروري أن تقلل من تناول الحلويات والطعام الخارجي الذي يشعرك بالشبع بسبب ما فيه من سعرات حرارية عالية وفي نفس الوقت لا يفيد جسمك ولا يشبع رغبة جسمك من المعادن والعناصر المهمة.

ثانيًا: شرب الماء:
يجب تناول الماء بوفرة، حيث تتناول على الأقل لترين من الماء يوميًا، فشرب الماء مفيد لجميع الأجهزة في الجسم، كما أنه مفيد للدورة الدموية وحتى البشرة فتتمتع بنضارة وإشراق بسبب كثرة شرب الماء.

ثالثًا: الرياضة:
فالرياضة اليومية مهمة للغاية، فهي تبني عضلاتك التي تجعلك قويًّا ونشيطًا، بالإضافة إلى أنها تحسن مزاجك بشكل كبير جدًّا طوال اليوم، يمكنك ممارسة الرياضة عن طريق قيادة الدراجة أو الجري أو السباحة أو حتى لعب الكرة.
ولكن إذا كنت تمارس الرياضة لأول مرة بعد فترة طويلة فعليك أن تمارسها بالتدريج، فتبدأ اليوم الأول بخمس دقائق فقط ثم تزيد المدة كل عدة أيام حتى يعتاد جسمك على الرياضة.

نتمنى لكم صحة جيدة وجسم قويم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

كانت معلومات رائعه ومفيدة

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب