كيف تبدين أنيقة


عليك أن تدركي سيدتي أن فمك هو تمامًا مثل جسمك أو وجهك يحتاج إلى التقشير، ولهذا اكتشفي معنا طريقة واحدة لتقشير شفتيك في المنزل، ليس فقط في الشتاء بشكل رئيسي لكن أيضًا على مدار العام وبغض النظر عن الموسم فإن كنتِ محتارة بشأن من هو أفضل حليف لشفتيك التالفة دعينا نخبرك من خلال هذا المقال بأنه مقشر شفاه منزلي الصنع؛ لذلك فعندما تشعرين بأن مرطب الشفاه الخاص بك والمحبوب لديك لا يمكنه فعل أي شيء لمساعدتك فإن الحلّ الذي يجب عليك اللجوء إليه هو مقشر شفاه منزلي الصنع حتى لا تخطئي مرة أخرى بشراء تلك المنتجات التي تعودت عليها ليس فقط لأنها باهظة الثمن، ولكن أيضاً لأنها بعيدة عن كونها طبيعية؛ لذلك ننصحك بتجربة الوصفات والنصائح التي سنقدمها لك أدناه: 

ما هي النقطة التي نود الوصول إليها؟ قبل أن ندخل في لبّ الموضوع فلنبدأ أولا بتبيان مدى أهمية هذا العلاج الذي يتم نسيانه... في كثير من الأحيان "مقشر الشفاه" على الرغم من أن هذه المنطقة حساسة بشكل خاص إلا أنها ليست استثناءً للقاعدة لذلك فعندما ترين القليل من الجلد الميت بدأ يظهر على الشفاه فهذا يعني شيئًا واحدًا فقط: أنه قد حان وقت التقشير

فم مغذى ومرطب، شفاه ناعمة وحريرية، أحمر شفاه يثبت بشكل أفضل طوال اليوم، راحة ونعومة، هذا ما يجب أن يعدك به مقشر الشفاه، إذا أنت مستعدة للحصول على هذه النتيجة فكل ما عليك فعله هو تجربته فعلياً وصفات لمقشر الشفاه منزلي الصنع عندما يتعلق الأمر بالوصفات، هناك الكثير من الاحتمالات؛ لذلك سيكون الأمر متروكًا لك لاختيار أي منها يناسبك بشكل أفضل، وللقيام بذلك يتعيَّن عليك تجربة عدة وصفات بالفعل، لذا إليك ثلاث وصفات أساسية يمكنك تجربتهم مباشرةً في المنزل:

1. مقشر الشفاه منزلي الصنع بالسكر والعسل:

هذه الوصفة هي وصفة كلاسيكية رائعة من السهل جداً تحضيرها، ولتجربتها عليك فقط أن تخلطي في وعاء أو في كوب ملعقة صغيرة من السكر الناعم مع ملعقة صغيرة من العسل السائل، سيسمح لك السكر بتقشير طبيعي وفعال، بينما العسل فيعتبر أفضل صديق لجمال جميع النساء بخصائصه الفعالة والمرطبة، لذا قومي بتدليك شفتيك بلطف بهذا المستحضر لملاحظة النتائج.

2. مقشر الشفاه من صودا الخبز:

لهذه الوصفة ستحتاجين إلى مكون واحد فقط ألا وهو صودا الخبز الشهيرة، امزجي ملعقة كبيرة منها مع القليل من الماء، ستحصلين بعد ذلك على مستحضر بقوام عجيني وحبوب دقيقة جدًا، يمكنك تركها أولاً على شفتيك لبضع دقائق، قبل فرك كل شيء بالماء عليك أن تدلكي شفاهك بإصبعك بلطف بحركات دائرية صغيرة... لا واحد ولا اثنان لقد تخلصت من الجلد الصغير الميت من على شفاهك وأصبحت أكثر نعومة من أي وقت مضى.

3. مقشر الشفاه بزيت جوز الهند:

يا له من لؤلؤة زيت جوز الهند النباتي وكم هو مفيد في كل مكان وفي كل شيء، إنه يعمل بالفعل معجزات... وعندما يتعلق الأمر بتقشير شفتيك مرة أخرى فإنه لن يخذلك، في هذه الوصفة الثالثة سيكون عليك فقط خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من العسل، وأخرى من السكر البني، هذا المستحضر الطبيعي سيرضيك، بعد مزج كل هذه الأشياء خذي كمية صغيرة ودلكي شفتيك ثم شطفيه باختصار ليس هناك ما هو أسهل من صنع مقشر للشفاه بنفسك فهو: مكون ترطيب طبيعي، ومكون تقشير طبيعي.  

الآن وبعد أن عرفت كيفية صنع مقشر شفاه طبيعي محليّ الصنع، الأمر متروك لك لاختيار المكونات الخاصة بك، وتحديد جرعة وصفاتك وفقًا لاحتياجات بشرتك، وللحفاظ على شفاهك ناعمة ورطبة جددي مقشرك مرة واحدة كل أسبوع، وقبل كل شيء لا تنسي أبدًا بأن الانتظام هو مفتاح الجمال!

بديل مقشر الشفاه المنزلي

إذا كانت حاجتك إلى فرك شفتيك ملحة ولسوء الحظ ليس لديك المكونات اللازمة لعمل أي من هذه الوصفات فاعلمي أن هناك بديلًا طارئًا يمكن أن يساعدك لتحقيق هذه الحيلة، كل ما عليك فعله هو التوجه نحو حمامك وإحضار فرشاة أسنانك (شعيرات ناعمة). 

ابدئي بترطيب شفتيكِ بالماء الفاتر قبل فرك شفتيك بطرف الفرشاة...  هذا كل شيء، لكن كوني حذرة فهذه التقنية تستخدم حقًا في حالات القوة القاهرة لكنها على الرغم من أنها عدوانية للغاية ومزعجة لبشرتك إلا أن فعاليتها متوسطة إلى حد ما.

حالة أخرى: إذا كنت ببساطة لا تستطيعين تحمل التقشير نفسه بغض النظر عن مصدره (حبيبات السكر، شعيرات فرشاة الأسنان، أو غير ذلك) فهذا لا يعني بالضرورة أن مقشر الشفاه مستبعد بالنسبة لك. 

في الواقع يمكنك ببساطة اللجوء إلى خيار ألطف وفعال بنفس القدر لتوديع الجلد الميت الصغير الذي يغزو شفتيك:

طريقة القطن بالماء الساخن للقيام بذلك قومي ببساطة بنقع كرة قطنية في ماء ساخن وضعيها على شفتيك لبضع دقائق، سيتم تنعيم القشرة الصغيرة، وستحتاج فقط إلى تمرير القطن عليها برفق حتى تختفي بمفردها، بعد اختيار أي من هذه الوصفات لا تنسي خطوة الترطيب إنها حقيقة: من أجل استكمال فوائد المقشر بشكل أفضل، من الضروري للغاية ترطيب شفتيك بشكل صحيح قبل وبعد وطوال الوقت. 

ماذا لو اتجهت إلى وصفة طبيعية لتقومي بذلك، فبعد كل شيء يكمن سر جمالك في هذه الأنواع من الوصفات، أليس كذلك؟

صنع مرطب منزلي بزبدة الشيا:

في قدر قومي بإذابة 15 غرامًا من زبدة الشيا في غلاية مزدوجة ضيفي إليها 10 مليلتر من زيت اللوز الحلو، وقطرة من الليمون، امزجي كل شيء جيدًا، واحتفظي به في علبة مرطب محكم الإغلاق بحيث يمكنك وضعه على فمك كلما احتجت إلى ذلك.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب