كيف تبدأ مسيرتك للنجاح.!؟


إذا كنت تشعر بأنك تريد أن تصبح شخصاً ناجحا يجب عليك أولاً التفكير بما هي المعوقات التي تمنعك، وما الذي يجعلك لا تبدأ بمسيرتك نحو النجاح.. فالنجاح ليس مستحيلا ولا يأتي فجأة، بل يأتي مع الوقت بالعمل ولو كان بسيطا ف تأثيره للمدى البعيد سيكون مرضيا لك جداً. 

ثانياً يجب أن تكتشف قدراتك ومهاراتك وماذا تحب لكي تبدأ بالاهتمام بها وتطويرها، يمكنك أن تفكر كم مر وقت وأنت "واقف" ألم يحن وقت التغيير...؟ ألا تستحق أن تجعل نفسك ومن يحبك يفتخر بك. 

إذا "ابدأ" 

التغيير بيدك أنت وحدك.. على سبيل المثال قم بتغيير روتينك إذا كانت حياتك غير صحية، فقد تكون سبباً في جعلك تشعر أنك متكاسل، إذا كنت تشعر أنه لم يحن الوقت للتغيير قم بالنوم ليلا واستيقظ صباحاً، اذهب لصلاة الفجر ثم قم بالعودة وشرب الشاي أو أي شيء تحب فعله، ثم قم بالمشي لمدة نصف ساعة مثلا فالجو يكون نقيا ويعطيك طاقة إيجابية أخبر نفسك أنك أفضل شخص بالكون، أخبر نفسك أنك ذكي مبدع ورائع، حدث نفسك بالكلام الإيجابي، اجعل نظرتك تتمحور حول أن الحياة هذه كلها فيلم وأنت بطلها وجميع الأشخاص الآخرين مجرد "كومبارس" وأنت البطل لهذا الفيلم، ويجب أن تعرف أنه لولا وجود أشخاص سيئين ولو كانوا أصدقاء في الفيلم لما أصبح ممتعا وأصبحت بطلاً.

أقدم لك بعض الخطوات التي ستفيدك في هذا الطريق:

1. ابتعد عن الأشخاص السلبيين الذين تعرفهم في حياتك، لأنهم سيأخذونك معهم في سلبيتهم، فهم لا يؤمنون بالعمل والأفكار والمال، بل بالكلام الغير مهم الذي لا يجلب المال ولا يجلب النجاح، واستمرارك بالجلوس معهم سيجعلك تصبح مثلهم. 

2. ابدأ بالتقرب من الأشخاص الإيجابيين والعمليين الذين إذا أخبرتهم بفكرة أو مشروع يحفزونك ويقومون بدعمك ودعم الفكرة. 

3. قم بالذهاب إلى أشخاص ذوي مهن أو لديهم عمل وأخبرهم أنك تريد أن تعمل معهم حتى وإن كان من دون مقابل، فأنت فقط تريد التعلم في البداية. 

4. كن اجتماعياً وحاول التعرف على أشخاص وجعلهم يتذكرونك، من خلال أن تقوم بالتسويق لنفسك عند لقائهم وتعريفهم بنفسك وأن تبين لهم مدى رغبتك بطرح أفكارك. 

قم بتحفيز نفسك فالعقل يصدق ويؤمن بالكلام الذي تخبره به..

أما إذا استمريت بجلد ذاتك فكيف تريدها أن تساعدك لنجاح؟؟ أحب واعمل على نفسك، فهي الوحيدة التي تستحق العمل والحب في هذا العالم، وهي من ستستمر معك طيلة حياتك فلا تؤذيها. 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

moheey Aldean - Jul 29, 2021 - أضف ردا

اشكرك على التحفيز الجيد جدآ

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
moheey Aldean - Jul 29, 2021 - أضف ردا

اشكرك على التحفيز الجيد جدآ
مقال اكثر من رائع، ومفيد جدآ

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

حلو جدا

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب