كيف أعرف حسابي عن طريق الجوال

من المعروف أنه بإمكانك معرفة رصيد حسابك عن طريق البنك أو من خلال خدمة العملاء التي توفرها البنوك، ولكن هل يمكنني معرفة رصيد حسابي ومتابعته من خلال الجوال؟
تطورت الأساليب التكنولوجية في هذا الصدد، وأصبح بإمكانك الآن معرفة كل ما يخص تفاصيل حسابك البنكي وإن صح التعبير أغلبها، وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي أو عن طريق استخدام الجوال.
كل ما عليك هو تحميل التطبيق الخاص بالبنك على هاتفك، وبضغطة زر واحدة يمكنك متابعة جميع أرصدتك ومعاملاتك المالية.

مميزات معرفة رصيد حسابك من خلال الجوال:

1. سهولة معرفة حسابك من خلال الجوال والإنترنت أثناء تواجدك في أي مكان، ويمكنك أيضا متابعة رصيد حسابك من خلال التطبيق الخاص بالبنك دون الحاجة إلى البحث عبر الشبكة العنكبوتية (الإنترنت).

2. يمكنك معرفة جميع ديونك، ومقدار الفائدة الخاصة بالبنك، ويوفر عليك ساعات الانتظار بالبنك، وإهدار الوقت، والجهد المبذول لذلك، واستقطاع الوقت، وكذلك لاستخدام الجوال في معرفة الرصيد الخاص بك العديد من العيوب على الجانب الآخر.

3. لا تَنْسَ أيضا أن استخدام هذه التقنية المالية عن طريق الجوال استفاد منها كبار السن فبدلا من التزاحم على أبواب البنوك، والانتظار كثيرا حتى يأتي الدور، لا فكل عملياتك المصرفية تتم وأنت في المنزل.     

مساوئ استخدام الإنترنت والجوال في معرفة رصيدك في البنك بشكل خاص، والمعاملات المالية بشكل عام نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

1. قد يحدث خطأ ما في النظام الإلكتروني المستخدم مما قد يؤدي إلى ظهور بيانات العملاء، وحدوث اختراقا، ووجود بعض الثغرات الإلكترونية التي قد تضر بالمعاملات، والحسابات، وتعرضها للسرقة والخطر.

2. سهولة الرقم السري الخاص بك يمكن أن يؤدي إلى سهولة اختراق حسابك.

نصائح  استخدام الجوال لمعرفة رصيد حسابك لا بد من أن يكون لك اسمًا مميزًا للمستخدم، وأيضا كلمة سر مميَّزة:

كلمة السر يجب أن تكون قوية ومميَّزة، ولا تستخدم أكثر من موقع، وأكثر من تعامل فقط خاصة بالمعاملات البنكية فلا تستخدم أبدا رقم الهاتف الخاص بك أو تاريخ ميلادك.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب