كيف أحافظ على نظافتي الشخصية للوقاية من كورونا

كيف أهتم بنظافتي كتابة زهرة - في هذا اليوم كنت جالسة افكر وتباذر الى ذهني موضوع له صلة بصحتنا و زيض بسبب الوباء الذي اجتاح العالم بأسره و لازال في طور الاجتياح.

اذن كيف أحافظ على نظافتي الشخصية كيف أحافظ على نظافتي

  • تقليم الأظافر
  • النوم العميق
  • غسل اليدين 
  • تنظيف الأسنان 
  • تنظيف الأذن
  • الملابس

تقليم الأظافر إحدى طرق الحفاظ على النظافة الشخصية هي تقليم الأظافر باستمرار، وذلك لتتمتع اليدين والقدمين بصحة جيدة بالإضافة إلى منع حدوث مؤثرات جانبية مثل مسامير الأظافر وغيرها من المشاكل التي تُصيب هذه الأماكن

النوم العميق يُساهم النوم العميق على تعزيز الراحة الجسدية التي تؤثر بدورها على تحفيز جهاز المناعة، وتُساهم في مُقاومة مُهددات الجسم الطبيعية، حيثُ يُنصح بالنوم لمدة تتراوح بين 6 الي  8 ساعات يومياً.

غسل اليدين يُحافظ غسل اليدين باستمرار على نظافة الجسد، لذلك يجب غسل اليدين قبل تناول الطعام وبعد السعال وبعد التخلص من القمامة وبعد قضاء الحاجة، حيث سيمنع ذلك من إنتشار البكتيريا والفيروسات، ويُنصح بالإحتفاظ بمنتجات تعقيم اليدين عندما لا يتوفر الماء والصابون مثل هلام التعقيم.

تنظيف الأسنان تُعتبر نظافة الفم بجميع أشكالها من الأمور المهمة التي يجب الإهتمام بها، حيثُ يُنصح بتنظيف الأسنان 2-5 مرات يومياً لمدة دقيقة كاملة في كل مرة للحصول على فم صحي ونظيف، كما يُنصح بتنظيف الفم بعد كل وجبة باستخدام الفرشاة وخيط الأسنان.

تنظيف الأذن إحدى طرق الحفاظ على النظافة هي الإهتمام بنظافة الاذن، ويكون ذلك بعد الإستحمام باستخدام مُنظف الأذن القطني وإدخالة بالأذن برفق، حيثُ يُساعد على حماية الأذن من العديد من المشاكل بما فيها الإلتهبات والتهيجات التي تُصيبها.

الملابس إحدى طرق الحفاظ على النظافة الشخصية هي إرتداء الملابس الواسعة والإبتعاد عن الملابس الضيقة لما تُسببه من مشاكل متعددة بما فيها تحفيز نمو الفطريات والبكتيريا على جلد الإنسان، ومن الخيارات الجيدة إرتداء الملابس المريحة والقطنية وتجنب إرتداء السراويل الجلدية أو بدلات السباحة الرطبة لفترة طويلة من اليوم، كما يجب استبدال الملابس الرياضية بأخرى بعد ممارسة التمارين.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب