كيفين ديبروين نجم بلجيكا ومانشستر سيتي

"إن كنت تحب كرة القدم فبالتأكيد ستحب كيفن ديبروين _ بيب جوارديولا" اللاعب البلجيكي الأشقر الموسيقار القادم من بلجيكا من نادي جينك البلجيكي الذي نشأ فيه تعلم أساسيات كرة القدم، لينتهي به الأمر إلى التألق في الدوري الانجليزي


بدأ كيفن كمنتصف ملعب مهاجم في نادي جينك منذ 2008 حتى عام 2012 لعب فيهم كيفن في 97 مباراة وسجل خلالهم 16 هدف.
ثم أتم انتقاله إلى أزرق مدينة لندن العريق تشيلسي ليلعب 3 مباريات فقط خلال عام 2012 الى عام 2014 دون أي تأثير او مساهمة ويرجع ذلك إلى عدم ثقة جوزيه مورينيو في اللاعب وعدم رؤيته لما يستطيع كيفين ان يقدمه لتشيلسي.

تخلل هذه الفترة إعارة من ديبروين الى فريق بريمن الألماني ليلعب خلال موسم 2012-2013 مع الفريق ويشارك في 33 مباراة ويسجل خلالها 10 أهداف ويتطور من خلال اللعب ضمن طريقة لعب الألمان.

ليتعاقد معه بعد ذلك فريق فولفوسبورغ الألماني ويعتمد على كيفن كصانع لعب للفريق ومحرك للفريق الألماني الذي كان يقارع الكبار في دوري الأبطال، وكان كيفن من أهم لاعبي الفريق في الفعالية وتوزيع اللعب والإستلام وأصبح أكثر تحكماً في الكرة وأكثر خبرة.
إنتقل بعدها كيفن إلى مانشستر سيتي ليسجل حتى هذه اللحظة رفقة مان سيتي 57 هدفاً ويصنع87 هدفاً في 211 مباراة رفقة مان سيتي !

اقرأ أيضاً ماركو دي فايو .. إنجازات وأرقام في الدوري الإيطالي

كيفن دريبروين المهاجم

اللاعب كيفين ديبروين متعة للعين بمعنى الكلمة فهو يستطيع بتمريرة واحدة أن يضعك في حالة إنفراد مع حراس مرمى الخصم أياً كانت الظروف. 

مرر كيفن 11.012 تمريرة في الدوري الإنجليزي الممتاز يمما يعكس إعتماد فريقه عليه وأن هذا الرقم الخرافي ليس وليد اللحظة بكل تأكيد.
ديبروين قام بلعب 571 كرة طولية للمهاجمين!
لن تمل من تكرار الأرقام الخاصة بهذا اللاعب فقد قام بصناعة 133 فرصة محققة للتسجيل .
أي أرقام تلك لهذا البلجيكي الساحر!

اقرأ أيضاً اللاعب الإنجليزي إيان رايت| إنجازات وبطولات لا تنتهي

كيفن ديبروين المدافع

 

إياك أن يخطر ببالك ان كيفن لاعب هجومي فقط ولا يجيد سوى الهجوم
فأرقام البلجيكي تدعك في حيرة من طبيعة مركزه فقد كام بإرتكاب 275 عرقلة خلال 211 مباراة فقط مع مان سيتي حتى تاريخ كتابة ونشر هذا المقال !
كما أن ديبروين قام بعملية إسترجاع للكرة 983 مرة في منتصف ميدان مان سيتي ونجح ايضاً بالفوز في 843 التحام جسدي للفوز بالكرة.
كما أنه قام بإعتراض التسديدات 148 مرة ليمنع الاهداف والتمريرات ضد فريقه.

وقد فاز أيضاً بالكرة في 47 التحام هوائي من كرات عالية، ومن خلال الأرقام تدرك أنك أمام لاعب لا يدخر جهداً يمكن أن يبذله لفريقه بل يحاول الهجوم والدفاع وإعتراض الكرات بجسده ورأسه وكل ما يملك لكي يكون قلب مان سيتي النابض في منتصف الميدان.

ناهيك عن ادوار كيفن المركبة التي يطلبها بيب جوارديولا منه مثل التمركز بين الخطوط، أو اللعب كمهاجم وهمي false 9، أو حتى اللعب كلاعب Box to Box وما يترتب على تلك الأدوار من إرهاق بدني بل إستنزاف بدني إن صح التعبير.

كيفين ديبروين مع المنتخب البلجيكي

كما ان كيفن يساهم من أجل منتخب بلاده فقد لعب حتى الأن 91 مباراة مع منتخب بلاده الشياطين الحمر وتكمن من إحراز 24 هدفاً في منافسات مختلف ككأس العالم ومنافسات اليورو والمنافسات المختلفة.
ديبروين حالياً يمكن وصفه بالاعب الأيقوني في مركزه والذي إن استمر في هذا الأداء والنسق سيتحول الى أسطورة حية.
علينا أن نستمتع بهذه الأساطير واللاعبين المتميزين اللذين يمتعونا بموهبتهم ومهارتهم، كيفن ديبروين احد هؤلاء المميزين بكل تأكيد وفي النهاية يجب أن نشكر مان سيتي  لأنه يدفع راتب كيفن ونحن نستمتع به مجاناً.

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Sep 7, 2022 - سامى المرسى كيوان
Aug 30, 2022 - حسام عمر البيروتي
Aug 9, 2022 - كنعان أحمد خضر
Aug 9, 2022 - جبر علي حسين عامر الضبياني
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.