كيفية كتابة صفحات الهبوط..الربح من الانترنت والمواقع الالكترونية

تعتبر صفحات الهبوط من الصفحات المهمة في المواقع التي تعمل على تحويل العميل المحتمل إلى زبون من خلال أخذ بياناته الشخصية، والتي تتيح مساحة أكبر للكاتب للتحدث عن العرض أو المنتج مقارنة بالطرق الثانية كالبريد الإلكتروني.

وتعتبر الخطوة الأخيرة للعملية التسويقية فهي المحطة الأخيرة التي يراها العميل قبل الشراء، لذلك يجب تعلم كيفية كتابة محتوى صفحات الهبوط بشكل احترافي ليجذب انتباه العميل.

ما هي صفحات الهبوط؟

هي الصفحة التي ينتقل إليها العميل بعد نقره على رابط إعلان ما كالإعلانات التي تكون على محركات البحث، والتي تصل عبر البريد الإلكتروني وهدف وجود هذه الصفحات هي دعوة العميل لاتخاذ إجراء مخطط له مثل: ملء استبيان التسجيل للحصول على تجربة مجانية، تنزيل كتاب مجاني، طلب منتج، التسجيل في ندوة عبر الإنترنت، الحصول على نسخة تجريبية مجانية، الاشتراك في نشرة إخبارية.

أهمية صفحات الهبوط

كتابة محتوى فعال في صفحات الهبوط له أثر وأهمية كبيرة في تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء دائمين، وما يُميز هذه الصفحات عن غيرها لما لها من معدل تحويل مرتفع حيث يتراوح ما بين 5% إلى 15% ويؤدي تصميم الصفحات بشكل مميز إلى زيادة معدل التحويل ليصل إلى نسبة 30%.

ستجد أيضًا على منصة جوك أفضل 4 مواقع الربح من رفع الملفات

أهداف فرعية لصفحات الهبوط

توجيه المستخدمين الذين ينقرون على إعلانك، كسب معلومات عن العملاء، ربط المستخدمين بصفحة الدفع للمنتج.

كيفية كتابة محتوى صفحات الهبوط

يجب أن يكون المحتوى

واضح: يجب عند فتح الزائر لصفحة الهبوط معرفة ما هو العرض المقدم له، وألا يقوم الزائر بتخمين عرضك، ويجب أن يكون واضحًا تمامًا ما تقوم بتقديمه للجمهور.

بسيط: من المعروف أن تكون صفحة الهبوط أقصر من الصفحات الأخرى على الموقع، فيجب عليك توصيل أكبر قدر ممكن بأقل عدد ممكن من الكلمات.

قابل للتنفيذ: الهدف من وجود صفحة الهبوط هو إقناع الجمهور لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتسجيل في دورة أو تحميل كتاب مجاني إلخ...

التصميم: يجب أن يكون التصميم مناسبًا ومريحًا للعين.

العنوان: يجب كتابة عنوان جذاب لأنه أغلب الناس يقومون بقراءة العنوان الرئيس فعند كتابة عنوان جذاب تضمن بنسبة كبيرة قراءة باقي الصفحة.

الاهتمام بالألوان: يجب اختيار الألوان بعناية لما له من أثر كبير على الزائرين.

الاهتمام بنوع الخط وحجمه: تتكون صفحات الهبوط من عناصر هامة كالخط لذلك يجب عليك اختيار نوع الخط وحجمه بعناية كبيرة، فاختيار نوع خط وحجم مناسب يساعد على جعل الصفحة أكثر قابلية للفهم عند الزائرين.

أنواع صفحات الهبوط

صفحات المنتج الواحد، صفحات لجمع البيانات، صفحات للبيع المباشر، صفحات للتسويق بالعمولة، صفحات لتجميع إيميلات العملاء، صفحات تستهدف محركات البحث.

3 أشياء تحتاج لمعرفتها قبل كتابة صفحة الهبوط

1. تحليل شخصية العميل المستهدف.

2. وقت وضع صفحة الهبوط.

3. تحديد العرض الذي ستقدمه للعميل.

ستجد أيضًا على منصة جوك لغات برمجة المواقع الإلكترونية

6 خطوات لتصميم صفحة هبوط فعالة

1. تحديد الهدف من صفحة الهبوط.

2. اختيار تصميم مناسب.

3. كتابة عنوان مناسب للصفحة.

4. صياغة المحتوى المناسب للصفحة.

5. إضافة جدول البيانات المطلوب من العميل تعبئته.

6. كتابة الدعوة المناسبة لاتخاذ CTA.

4 نصائح يجب أخذها بعين الاعتبار عند تصميم صفحة الهبوط

1. أن تكون مناسبة ومتوافقة مع الهاتف المحمول.

2. إجراء التجارب على صفحة الهبوط لإجراء التعديلات المناسبة إن لزم.

3. إنشاء أكثر من صفحة.

4. الاهتمام بمحتوى الإعلان الذي يقود إلى صفحة الهبوط.

 

وفي النهاية نتأكد من أهمية وجود صفحات الهبوط بالمواقع لدعوة العميل لاتخاذ إجراء معين مثل الاشتراك بالموقع أو تنزيل كتاب مجاني أو الاشتراك في دورة معينة، وهي مهمة جدًا لتحويل العملاء من عميل محتمل لعميل حقيقي.

ستجد أيضًا على منصة جوك أهم مواقع بيع الخدمات المصغرة | موقع خمسات

محمد السويركي خريج من كلية العلوم المالية والادارية من تخصص الادارة الصحية متخصص كتابة محتوى لجميع المجالات سوشيال ميديا، مقالات، محتوى مواقع، سناريو، وصف منتجات

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Sep 24, 2022 - محمد محمد صالح عجيلي
Jul 31, 2022 - إيناس يوسف إسماعيل معروف
Jul 25, 2022 - مالك محمود عبد القادر
Jul 7, 2022 - محمد حاج أيوب
نبذة عن الكاتب

محمد السويركي خريج من كلية العلوم المالية والادارية من تخصص الادارة الصحية متخصص كتابة محتوى لجميع المجالات سوشيال ميديا، مقالات، محتوى مواقع، سناريو، وصف منتجات