كيفية جعل الجري ليس مفيدًا فحسب بل ممتعًا أيضًا

تمنع العديد من الأسباب مئات الأشخاص في العالم من الجري. ولكن هناك أيضًا أخبار سارة: يمكن تجنب بعض هذه الأسباب! في هذا المنشور، ستجد 10 نصائح ستحقق بها هدفك في الجري وحتى تجاوزها.

1.  تشغيل كل الخطط

نعم ، هناك إغراء لمجرد الخروج من المنزل والركض، ولكن هذه ليست أفضل طريقة للحصول على مثل هذه التجربة: قد تواجه عقبات مختلفة لن تعوق الركض فحسب، بل قد تكون خطيرة أيضًا بالنسبة لك.

2. شراء نظارات الجري الخاصة أو النظارات الشمسية الرياضية

قد تعتقد أن الركض مع النظارات غير مريح، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضعف البصر، فإنه أمر لا مفر منه. لحسن الحظ، هناك نظارات رياضية لا تنكسر. حتى إذا كان لديك رؤية جيدة - فكر في النظارات الشمسية حتى لا تزعجك الضوء الساطع.

3. شراء الأحذية المناسبة

شيء بسيط مثل حذاء الجري الجديد يمكن أن يجعل الجري أسهل بالنسبة لك في بعض الأحيان. لا تشتري بتهور - خصص وقتًا وجهدًا للاختيار! لكل قدم احتياجاته من الأحذية.
 

4. اذهب للجري في ملابس مناسبة

يجب ألا تكون الملابس ضيقة جدًا أو فضفاضة جدًا: فهذا يخلق الكثير من الإزعاج أثناء الجري. لن تناسب البنطلون الطويلة جدًا أيًا - التمسك بها، يمكنك أن تسقط.
 

5. اختر المواد المناسبة

يرتكب الكثير من الناس خطأ الركض في الملابس القطنية لأن القطن يرضي الجسم. ولكن لا تخدع نفسك: فأنت تحتاج إلى مواد طاردة للرطوبة لا يسبب العرق فيها إزعاجًا على بشرتك. تباع الملابس المصنوعة من هذه المواد في المحلات الرياضية.

6. الحفاظ على وتيرة

هل تم تحديدها بالكامل في بداية التشغيل أو نهايته؟ إنه أمر مغر، ولكن لسوء الحظ، فإن التغييرات المفاجئة في وتيرة الجري ستجعل الركض غير مريح ويمكن أن يؤدي إلى إصابات. يجب الحفاظ على الوتيرة باستمرار - يجب أن تكون مريحة تمامًا أو تخرجك من منطقة الراحة فقط إلى حد صغير.

7. التركيز على الجوانب الإيجابية

لقد ثبت علمياً أن التفكير السلبي يزيد من سوء حالتك النفسية على المدى القصير والطويل. لذا أثناء الجري ركز على المشاعر الإيجابية ولا تدع السلبية تدخل حياتك!

8. اختر طريقا لطيفا

إذا خرجت الآن، هل سترى شيئًا لطيفًا؟ ستساعدك إجابة هذا السؤال على تحديد المكان الذي يجب أن تجري فيه بالضبط. في منطقتكم؟ في الحديقة المجاورة؟ أو على بعد أميال قليلة من المنزل؟ من المهم أن تعرف أنه بعد الجري في مكان يرضيك بصريًا،
ستحصل على رسوم إيجابية طوال اليوم - لذلك يفضل الكثير من الناس الركض في الغابة.

9. لا تحسب الوقت - لا تستخدم المؤقت

احسب وقت التشغيل بإغراء، خاصة إذا كنت تستعد لماراثون. ومع ذلك، بدون هذا الحساب، ستستمتع باللحظة أكثر وستكون أقل تعبًا.

10. قم بتمارين التمدد بعد كل تمرين

يعتقد أن أهم شيء هو التمدد قبل التدريب، لكن الدراسات الحديثة تظهر أن ذلك يؤدي إلى نتائج عكسية ويزيد من خطر الإصابة. ومع ذلك، فإن التمدد مهم، وبعد كل جولة، من المفيد تكريس 5 دقائق على الأقل لتمارين الاسترخاء.


الآن ستكون رحلتك القادمة أكثر راحة وستستمتع بها على أكمل وجه.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب