كيفيّة الرّبح من الإنترنت

أفضل طريقة للربح من الإنترنت

لا يمكننا إنكار أن الإنترنت أصبح جزءًا أساسيًا من يومنا، فنحن في القرن الواحد والعشرين ومع التّطور الكبير في عوامل التكنولوجيا لم يعُد يقتصر دخولنا على الإنترنت على التسليّة والترفيه فقط فأصبح بإمكاننا كسب المال من خلال شبكة الإنترنت سنتحدّث في مقالنا هذا عن أفضل طريقة لكسب المال من الإنترنت، العمل على برامج تصميم الجرافيك (GRAPHIC DESIGN SOFTWARE) يمكننا كسب المال بالعمل على برامج تصميم الجرافيك فهذا المجال أصبح مطلوبًا جدًا في سوق العمل.

يحتوي عالم تصميم الجرافيك على اختصاصات متعدّدة سنوضح لكم اليوم أفضل البرامج المستخدمة في هذا المجال، وبعد ذلك سنتعرّف سويًا على أهم المنصّات التعليميّة الَّتي ستأهلكم للعمل على تلك البرامج، ومن ثمّ سنستعرض أبرز المواقع الَّتي تمكنّنا من كسب المال من خلال برامج الجرافيك.

أفضل برامج التّصميم للبدء في هذا المجال:

1. برنامج Adobe photoshop: من أفضل البرامج الَّتي لا يمكن الاستغناء عنها في مجال التّصميم لاستخداماته المتعدّدة في (الدمج - تنسيق الألوان) ، ويُعدّ البرنامج الأشهر لتصميم (اللافتات - مواقع الويب- الشعارات) ، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الأدوات الهامّة.

2. برنامج Adobe illustrator: يستخدم لمجالات متعدّدة منها تصميم (بطاقات العمل - اللّوحات الإعلانية) كما أنه البرنامج الأول لصناعة شعارات العلامات التجاريّة (اللوغو)، وهذا النوع من التصاميم مطلوب جدًا.

3. برنامج Adobe InDesign: برنامج من إصدار شركة أدوبي أيضًا يسمح لنا بتصميم (الكتب - المجلات - أوراق المعلومات).

أهم المنصّات التعليميّة:

وبعد التعرّف على أفضل البرامج الَّتي نستطيع من خلالها الدخول إلى سوق العمل، سنقدّم لكم أهم المنصّات التعليميّة الَّتي توفر دورات تدريبيّة بمختلف المجالات ومنها تصميم الجرافيك بشكل مجانيّ مع إمكانيّة الحصول على شهادة عند الانتهاء من الدور.

1. منصّة معارف: تقدّم دورات تدريبيّة على برامج التّصميم بشكل مجانيّ للتسجيل في المنصة من هنا  

2. منصة إدراك: توفر دورات بمختلف المجالات منها التّصميم للتسجيل في المنصة من هنا 

كما يمكنكم الاستفادة من مواقع التّواصل الاجتماعيّ (انستغرام - فيسبوك - يوتيوب)، حيث يوجد العديد من القنوات الَّتي تساعدكم على تطوير مهاراتكم.

أبرز المواقع الَّتي تمكنّنا من كسب المال من خلال برامج الجرافيك:

1. موقع خمسات: من أشهر المواقع للعمل الحرّ يمكنك من خلاله عرض تصاميمك، ومن ثمّ استقبال طلبات العمل فهو يعمل كوسيطٍ بين البائع والزبون للتسجيل في موقع خمسات من هنا .

2. موقع freelancer: موقع رائع للعمل بمجال التّصميم يمكنك العثور على العديد من العملاء الرّاغبين في شراء التصاميم لأعمالهم الشخصيّة للتسجيل في الموقع من هنا.

3. مواقع التّواصل الاجتماعيّ: تستطيع من خلال عرض أعمالك على منصّات التّواصل الاجتماعيّ لجذب العملاء إليك.

وهكذا نستطيع كسب المال من تصميم الجرافيك علينا ألا ننسى أن مصمّم الجرافيك عليه التّحلي بالإبداعيّة في تصميماته ومواكبة العصر، فهي فنّ قبل كونها مهنة.

انتظروني للمزيد من المقالات عن كيفيّة الرّبح من الإنترنت.

كاتب مستقل بمختلف المجالات

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

شكرا على المقالة استفدت منها كثيرا اتمنى ان تتحدث في مقالتك القادمة عن تخصص البرمجة ولغة الحاسوب وكيفية تعلمها

أضف ردا
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

كاتب مستقل بمختلف المجالات