كيفية الربح من الإنترنت عن طريق برنامج جوجل أدسنس

الإنترنت عالم بنفسه لأنه يتكون من مجتمع اجتماعي مدني، أناس من كل أنحاء العالم يجتمعون فيه دون قيود أو حدود دولية، فمثلًا تستطيع بيع منتج لشخص في جهة ما ولا تحتاج لتأشيرة عبور أو أن تسافر كل ما تحتاجه هو الاتصال، إذ يمكنك ممارسة التجارة الإلكترونية ويمكنك الربح من تقديم منتجاتك، ونحن المتحدث عن تقديم منتج ما لأن ذلك سيكون بعد إرادة وعزيمة ويقين بأن الربح اليوم من الإنترنت صار واقعيًا في عالم افتراضي، يمكنك أن تحقق دخلًا شهريًا بٱستثمارك لبعض من مالك الخاص لكي تحقق أرباحًا اخرى، والتجارة دائمًا ما تبنى على الدفع والربح.

سأقوم بطرح بعض من أفضل وأنجع الأساليب والمواقع التي ساهمت في نمو الربح والتجارة الإلكترونية التي ستدرّ عليك بدخل يومي يفوق الخمسين دولارًا، ولكن إذا ٱجتهدت أكثر فستكسب أكثر وتجني الثمار التي زرعتها، المهم عدم الاستسلام أبدًا وحاول عديد المرات لأن كل فشل يأتي بعده نجاح وستصل بفضل إصرارك وٱستمراريتك إلى هدفك، يقول مثل صيني: "إذا تعثرت سبع مرات فقف ثمانية".

من الخطوات التي تقدم بها (جوجل) وصار في الصدارة هو هذا البرنامج الذي جعل منه أقوى شركة إعلانية في الإنترنت، فكرة الموقع تعتبر رائدة اليوم حيث إن ملايين المواقع تستعمله للربح من الإنترنت وإشهار المواقع، وجوجل تربح دون عناء دون تدخل منها؛ حيث يوجد برنامج آخر اسمه (جوجل أدوردز) وهو للمعلنين الذين يريدون إشهار مواقعهم، وهذه المواقع ستظهر في المواقع التي تستخدم (جوجل أدسنس).

كيف تربح من (جوجل أدسنس)؟

أوّلًا يتوجب عليك التسجيل في الموقع علمًا بأنّ الموقع متوفر باللغة العربية وكل لغات العالم، وللربح من (أدسنس) يجب أن يكون لديك موقع أو مدونة مجانية لكي توضع فيها إعلانات الأدسنس وإذا لم يتوفر لديك موقع بمدونات (بلوقر) المجانية وهي تابعة لجوجل.

كيف يتم ٱحتساب الأرباح؟

عند وضع إعلانات أدسنس في موقعك، سيقوم زوار موقعك بالضغط عليها، وعند كل ضغطة نقرة يحتسب لك مبلغ حدده المعلن من قبل في برنامج (الأدوردز)، وعادة ما يكون أربعين سنتًا أو دولارًا للنقرة وكلما كان سعر النقرة أكبر كلما ظهر أكثر في أعلى ترتيب الإعلانات، ولا تقم بالضغط على الإعلانات في مدونتك لأن حسابك في (أدسنس) لن يدوم طويلً؛ا لأن جوجل ذكي جدًا في التعرف على ما يسمى المقرات غير الشرعية ومصير كل حساب هو الحظر.

أول ما يصل ربحك من الموقع عشرة دولار يقوم الموقع بإرسال (كود بين) إلى عنوان بيتك للتأكد من عنوانك عبر رسالة بريدية يوجد في أربعة أرقام، احتفظ بها لأن الموقع سيطلب منك إدخال الكود في خانة ستظهر في حسابك، وعند وصول أرباحك للحد الأدنى وهو مبلغ 100 دولار سيقوم المواقع بإرسال شيك إلى العنوان الذي سجلت به إلى حد بيتك بعدها توجه إلى البنك لتستلم أرباحك. 

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب