كيفية الترويج لملف بودكاست: قائمة التحقق والأفكار والنصائح


إنه وقت أصبحت فيه العروض الترويجية حاسمة لتوعية الأشخاص بأي مشروع، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجماهير، وبالمثل، أصبح الترويج للبودكاست أيضًا عاملاً مهمًا للعديد من البودكاست. 

صحيح أن المحتويات عالية الجودة تساعد بلا شك على زيادة الجمهور، لكنها ليست سهلة كما تبدو، حتى أن الأشخاص المدركين للبودكاست القادم يتطلب الترويج، وبالتالي، في هذه المقالة، سنقدم لك نظرة عميقة على ترويج البودكاست.       

أشياء يجب مراعاتها أثناء الترويج للبودكاست

يُفضل في الغالب تضمين التخطيط الترويجي في سير عملك، وابدأ من اليوم الأول، هناك أشكال مختلفة من أنواع الترويج والأفكار المتاحة، كل ما عليك فعله هو البحث عن التكتيكات التي تناسب عرضك أكثر. 

فيما يلي بعض الأفكار والخطوات التي يجب أن تتم في قائمة المراجعة الخاصة بك:

تمسك بضيوفك:

تتمثل الفكرة الرئيسية للترويج في نشر الوعي بين المستمعين أو الجمهور، يمكن لضيوف البودكاست أن يكونوا مساهمين كبار لذلك بمجرد الإعلان عن التاريخ، في الواقع، حتى أثناء بث حلقة البودكاست. 

يمكنك أن تطلب من الأشخاص المميزين مشاركتها عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم عبر إرسال بريد إلكتروني إليهم، إنها طريقة فعالة للغاية للترويج للبودكاست الخاص بك، أيضًا، قم بدعوة الضيوف الأكثر إعجابًا بين جمهورك المستهدف، هذا لأن تأثيرها الترويجي سيكون أكثر قوة.   

لا تنسى جمهورك الحالي:

نظرًا لأن كل هذه الضجة الترويجية تتعلق بجمع الجماهير، فمن المهم أن تفهم نوع الجمهور الذي تريد استهدافه، يجب أن تفكر أيضًا في متطلباتك، فكر فيما هو موجود أكثر من زيادة حركة المرور والتنزيلات العامة، هناك طرق ترويجية معينة تنطبق على عملائك الحاليين، يساعد في الحصول على جماهير محتملة.

دعوات للعمل:

بشكل عام، يبدو أن صانعي البودكاست يركبون أخطاء شائعة لكنها حاسمة، إنهم يتجاهلون الاستماع إلى الجماهير الحالية ويضيعون دعوات العمل، على سبيل المثال، لا يوجد سوى عشرين جمهورًا منتظمًا، يمكن لهؤلاء المستمعين العشرين أن يقودوك للوصول إلى عدد أكبر من المستمعين. 

يمكنك أن تطلب من المستمعين مشاركة ملفاتك الصوتية كخدمة لصالحهم من خلال الترفيه، يمكنك أيضًا طلب مراجعاتهم، وبناءً على ملاحظاتهم، قم بإجراء تحرير البودكاست اللازم. 

مسح الجمهور: 

يمكن للمستمعين الدائمين أن يخبروا الكثير عن برامج البودكاست الخاصة بك، مثل "كيف ومن أين يكتشفون برنامجك؟" إنها تساعد في الحصول على رؤية واضحة لأي منصة هي الأفضل للترويج وجذب المزيد من نوع جمهورك.  

يمكنك حتى أن تسألهم عن اختياراتهم، مثل أنواع الموضوعات التي يستمتعون بها أكثر من غيرها، اجعلهم مكانًا حيث يمكن للمستمعين مناقشة تصوراتهم، سوف يساعد في جذب انتباه الآخرين أيضًا. 

تحسين الموقع: 

باستخدام موقع ويب مناسب بشكل مناسب، يمكنك الترويج لملفاتك الصوتية، وشارك الكثير عنك في البودكاست، يمكنك إنشاء صفحة حول وصفحة الاشتراك وصفحة الاتصال وخيارات المشاركة الاجتماعية وما إلى ذلك، يمكنك استخدام موقع الويب لوصف دافعك، أيضًا، قم بتمييز "لماذا" يجب أن يهتم المرء بملفات البودكاست الخاصة بك. 

تأكد أيضًا من عرض مواقعك بدقة على جهاز لوحي أو أجهزة شبيهة بالجوال، سيساعد المقطع الدعائي القصير جدًا من النوع الترويجي الجماهير في الحصول على فكرة سابقة عن برامجك، سيكون الاهتمام الداخلي بينهم هو إعطاء لقطة لعروضك مرة واحدة على الأقل. 

النشرة البريد الإلكتروني:

حسنًا، يمكن للعديد من المستمعين اختيار تلقي المحتوى الخاص بك عبر البريد الإلكتروني، في هذه الحالة، هناك فرص إيجابية لأنهم يتطلعون إلى سماع البودكاست الخاص بك، وبالتالي، ركز على معاملة هذا المرفق كفرصة، قد تنغمس في البودكاست الخاص بك في النشرة الإخبارية الأسبوعية. 

ومع ذلك، فمن الأفضل إضافة "رسالة مخصصة" بخصوص كل عرض يتم بثه في الأسبوع، بهذه الطريقة، يمكنك أيضًا الترويج لملف بودكاست من خلال الوصول إلى الجمهور شخصيًا.

التعاون والترويج المتبادل:

يصبح الترويج أسهل عندما تعرف أي باب يجب أن تطرقه، يمكنك أن تبدأ باكتشاف المكان الذي يتواجد فيه بالفعل كل نوع جمهورك، بالنسبة إلى البودكاست، فإن الموضوع هو الذي يحتفظ به الجماهير. 

أفضل طريقة للعثور عليها هي من خلال متابعة ملفات البودكاست الأخرى ذات الصلة، كما أن التعاون عبر الترويجي مع منشئي البودكاست المشهورين الآخرين يجعل هذه المهمة سهلة، من خلال التحدث عن ملفات البودكاست الخاصة ببعضكما والتوصية بها في برامجك الخاصة، يمكنك الترويج لها في مساحة شاسعة. 

الرؤية من خلال الدعم المالي:

القديم دائما ذهب، لذا، فإن المسار الإعلاني التقليدي لترويج البودكاست يساعدك على اكتساب رؤية متقدمة، يمكنك البدء برعاية ملفات بودكاست أخرى حول موضوع أوسع. 

بصرف النظر عن ذلك، يمكنك أيضًا المشاركة في عدة أشكال من الأعمال الخيرية، على سبيل المثال، اختر مؤسسة خيرية مخضرم أو عرض للكتاب لدعم المنظمات التي تمول الكتب للأطفال المحتاجين، ومع ذلك، تأكد من أن هذه الإيماءات تشبه إلى حد كبير علاقة مستمرة، لا ينبغي أن تظهر على أنها مجرد خدمات. 

قم بإحضار محتويات حول أو من أجل الآخرين:

باتباع زاوية الشراكة، يمكنك إنشاء محتويات تتضمن مراجعة خدمات أخرى، باستخدام منشورات الضيف، يمكنك تطوير محتوى إعلامي لجمهورهم، وكمكافأة، يمكنك إعادة الارتباط بالمحتوى الخاص بك. 

يمكنك حتى مراجعة الخدمات أو المنتجات الأخرى في المحتوى الخاص بك للترويج بشكل أفضل، على سبيل المثال، في بودكاست الطبخ، قد تتضمن نوعًا معينًا من المنتجات، ثم تواصل مع الشركة لاحقًا لإعلامهم بهذا التساهل، هناك احتمالات بأنهم سيشاركونه بشكل أكبر مع جمهورهم. 

تغليف

حسنًا، لا يهم مدى جاذبية المحتوى الخاص بك، إذا فشلت في جذب الجماهير، تساعد جميع الأعمال الترويجية التي تمت ترقيتها مجموعة واسعة من القطاعات للوصول إلى جماهيره، وعمل البودكاست هو واحد منهم.

باستخدام الأفكار الترويجية الدقيقة وأساليب تحرير البودكاست الصحيحة، يمكنك الوصول إلى عدد كبير من الجماهير في غضون فترة زمنية قصيرة، خلاف ذلك، فإن الانتظار حتى يبدأ البودكاست الخاص بك في الحصول على جمهور كبير من تلقاء نفسه يمكن أن يجعلك تنتظر لفترة أطول. 

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

موضوع مفيد و يصب في الهدف ..جزيت خيرا..

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب