كيبا أريسابالاغا، أغلى حارس مرمى بالتاريخ

يعد كيبا أريسابالاغا أغلى حارس مرمى بالتاريخ. ولد حارس المرمى كيبا أريسابالاغا ريبويلتا في الرابع من شهر تشرين الثاني عام 1994 في بلدية أونداروا التي تقع في مقاطعة بيسكاي في إقليم الباسك ويعد كيبا أريسابالاغا من أفضل الحراس الشبان في أوروبا في الوقت الحالي وقد أنضم لأتلتيك بيلباو ولعب أول مبارياته الرسمية على سبيل الإعارة مع بونفيرادينا وبلد الوليد في دوري الدرجة الثانية الإسباني.
المسيرة الكروية للحارس كيبا أريسابالاغا ريبويلتا:
انضم الحارس كيبا أريسابالاغا ريبويلتا إلى نادي أتلتيك بلباو في عام 2004 وهو في عمر العاشرة ولعب لفريق شباب النادي. أول مبارياته الرسمية على سبيل الإعارة لعبها مع بونفيرادينا وبلد الوليد ضمن دوري الدرجة الثانية الإسباني ثم عاد إلى ناديه الأول، كما لعب أول مباراة له مع فريق أتلتيك بيلباو للهواة في دوري الدرجة الثالثة الإسباني في عام 2011. في الخامس من شهر مايو عام 2012 أستدعي الحارس أريسابالاغا إلى الفريق الأول لنادي أتليتك بلباو للمشاركة معه في مباراته ضد نادي خيتافي والتي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف لكنه لم يشارك في هذه المباراة كما تم استدعائه في شهر حزيران إلى استعدادات فريقه للموسم الكروي الجديد وفي 23 من شهر أيلول كان أيضا بديلاً في مباراة فريقه ضد نادي مالقا في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.
في شهر كانون الثاني عام 2013 تمت ترقية الحارس أريسابالاغا إلى الفريق الاحتياطي لتغطية الحارس المصاب يون أندير سيرانتيس ولعب لأول مرة له مع أتلتيك بيلباو في السادس عشر من شهر شباط عام 2013 وانتهت بفوز أتلتيك بيلباو ب بهدف دون رد لنادي أود لوغرونيس في الدوري الإسباني الدرجة الثانية.
لعب أريسابالاغا بشكل أساسي مع أتلتيك بيلباو بعد عودته ولكنه عانى من كسر مشط يده اليمنى في يناير 2014، في الخامس من شهر كانون الثاني عام 2015 تمت إعارته إلى بونفيرادينا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني حتى شهر حزيران من نفس العام.
في 20 تموز عام 2015، انتقل أريسابالاغا إلى نادي بلد الوليد الذي يلعب في الدرجة الثانية على سبيل الإعارة لموسم واحد وفي 22 آب من نفس العام لعب أول مباراة له ضد نادي قرطبة وانتهت بخسارة فريقه بهدف دون رد. بعد عودته لفريقه من الإعارة وفي 11 أيلول عام 2016 شارك لأول مرة مع فريقه في دوري الدرجة الأولى للدوري الأسباني ضد ديبورتيفو لاكورونيا وانتهت بفوز فريقه بهدف وحيد وفي 22 من شهر كانون الثاني عام 2018 جدد الحارس أريسابالاغا عقده حتى حزيران عام 2025 بعد أن كان قريباً من الانتقال إلى نادي ريال مدريد.
في الثامن من شهر آب عام 2018 انتقل الحارس أريسابالاغا إلى نادي تشيلسي بعد أن دفع الشرط الجزائي البالغ 80 مليون يورو ليصبح أغلى حارس مرمى في التاريخ، بعد أسابيع من انتقال صاحب الرقم القياسي السابق أليسون بيكر إلى ليفربول.
مسيرة الحارس كيبا أريسابالاغا مع المنتخب الأسباني
بدأت المسيرة الكروية للحارس كيبا أريسابالاغا مع المنتخب الأسباني في عام 2012 عدما لعب لمنتخب تحت سن 18 سنة وشارك معه في مباراتين وفي نفس العام لعب لمنتخب تحت سن 19 سنة وشارك معه ست مباريات ولعب أيضاً مع منتخب تحت سن 21 سنة للفترة من عام 2013 – 2017 وشارك معه في 22 مباراة. في 22 مارس 2017 تم استدعاء أريسابالاغا إلى المنتخب الأول قبل تصفيات كأس العالم 2018 ضد إسرائيل والمباراة الودية مع المنتخب الفرنسي كبديل متأخر للحارس المصاب بيبي رينا ولعب أول مباراة له في 11 نوفمبر من نفس العام حيث لعب 90 دقيقة كاملة في المباراة الودية مع منتخب كوستاريكا والتي انتهت بنتيجة 5 أهداف نظيفة لمنتخب بلاده، كما تم اختيار أريسابالاغا في تشكيلة المنتخب الإسباني المشارك بمونديال كأس العالم 2018 في روسيا ولكنه لم يلعب أي مباراة.
أغلى حارس مرمى في العالم
أصبح الإسباني الشاب كيبا أريسابالاغا أغلى حارس في التاريخ بعد أن دفع تشلسي الإنكليزي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع أتليتك بلباو الإسباني البالغة 80 مليون يورو.
إنجازات الحارس كيبا أريسابالاغا
الفوز ببطولة أوروبا تحت سن 19 سنة في عام 2012.
الفوز ببطولة الدوري الأوروبي مع نادي تشيلسي في عام 2019

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب