كورونا تغزو العالم

كورونا رعب خفي ...

2020 وأتى بلقطة شاشة على التلفاز من الصين، بسقوط الناس فجأة معللين بأنه فيروس كورونا كوفيد َتفأجئ العالم! توقفت الحياة!  لفترة أغلق كل شيء, أصبح هناك رعب غير طبيعي, أعلنت قوات الدفاع أن هناك حظراً. أغلقت المخابز..  الدكاكين.. المحال.. كل شيء توقف لمدة أسبوعين,

لم تصبر أخذت البشرية فانتفضت كيف لهذه البشرية أن تحرر بلاد؟ وهي حظر أسبوعين انتفضت!

لا سيما كان هناك مجال قبل الحظر بشراء اللازم ولكن هي الحياة كانوا قديمًا بلا دكاكين وبلا مخابز، جاء دور الطحين الآن، جاء دور ربات البيوت وملاحظة الفروق الفردية في العجين.

تلك الكورونا كانت فارغة وملأت الوقت أحاطتنا بروائع الأحاديث بين العائلة، أصبحنا نرى وندقق بملامح بعضنا الآخر، لون العيون، كنت لا أراه سابقاً! لله درك يا كورونا تأخذين وتتركين؟ هاجمك بعض الأشخاص ومدحك بعض الأشخاص, كورونا أتيت في زمن 2020م ومازلت تريدين الاستمرار في مهاجمتك لنا أما آن لك أن تنقرضين كما انقرضت الأوبئة الأخرىظ!!!

لماذا تستمرين في التمدد والتسلل كأنك جند مجهول خفي يريد أن يدمر ما بقي في هذا العالم؟

ألا يكفي ما نحن عليه من دمار تريدين أن تكوني سند لكل ما سبق أُناشدك يا كورونا أن تذهبي بعيداً عنا.. الأطفال تحجرت عقولهم من تلك الجدران ومن تلك الشاشات، أصبحوا لا يتقنون الحفظ ولا الخطابة ولا الحديث، أصبحوا أصناماً متحركة؟

كورونا أُناشدك أن تذهبي بعيداً عنا لعل وعسى أن أعود طبيعياً كما كنت أرجوك يا كورونا لا شيء بقي أن تدمريه، لذلك أقول لك عودي من حيث أتيت فالدمار حل بكل شي هذا مرادك قد تحقق؟؟!!! 

بقلم الكاتب


معلم


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
May 11, 2021 - بخيت موسى مادبو
May 10, 2021 - Assma'a Hussein
May 9, 2021 - أميرة المكي
May 9, 2021 - Chaymae El Harrak
May 9, 2021 - Dmoon Diz
May 9, 2021 - لمياء بوعيشي
نبذة عن الكاتب