كورونا الهند(4) || هل ستستطيع اللقاحات أن توقف ذلك النزيف المستمر في الأرواح؟

في المقال السابق قمنا بطرح التساؤل: هل ستستطيع اللقاحات أن توقف ذلك النزيف المستمر في الأرواح؟، في هذا المقال سنقوم -بمشيئة الله بالإجابة عن هذا السؤال- لكن دعونا بداية نستمع لحديث الأرقام عن الموضوع فإنه سيمدنا بالعديد من الفوائد لنحكم بدقة.

للمفارقة فإن الهند تعد من أكثر دول العالم إنتاجاً للقاحات بعد كل من الصين وأمريكا، حيث تحتل المرتبة الثالثة عالمياً بإنتاج ما يزيد على 157 مليون جرعة لقاح من يناير الماضي وحتى هذه اللحظة، إذن ما الذي يجعل الأمر متفاقماً إلى هذا الحد وكأن كورونا غول مفترس يبتلع الآلاف من المواطنين بلا رحمة دون أن يوقفه أحد؟!

بالرغم من المعلن فإن عدد من تلقوا جرعة واحدة من العقار المنتج يزيد قليلاً عن 10 % من مواطني الهند والبالغ تعدادهم مليار و400 ألف شخص، 2% فقط من هذا العدد الضخم تلقي جرعتين، هذا بالإضافة للتناقص المزري في معدل من تلقوا اللقاح يومياً من 3.7 يومياً -كان هذا منذ شهر مضى- ليصل إلى 1.7 مليون مواطن على مدار اليوم، في ظل تحذير رسمي جاء على لسان الرئيس التنفيذي لمعهد سيروم الهندي.

-المعهد الأكبر إنتاجاً لجرعات اللقاح عالمياً- يقول فيه أنه -ولربما- يستمر هذا الأمر لأشهر قادمة، يتزامن هذا الأمر مع نقص حاد في الإمدادات خاصة في الأكسجين وأسرة الرعاية الفائقة.

220 مليون جرعة لقاح من المتوقع أن تقوم الحكومة الهندية بتقديمها خلال الشهرين القادمين، وبالرغم من ضخامة الرقم المطروح إلا أنه لن يغطي سوى 8% فقط من تعداد الهند، تفاقم الأمر بهذا الشكل جعل الحكومة الهندية تسرع في الاتفاق مع شركة فايزر الأمريكية للحصول بشكل عاجل على اللقاح الخاص بها.

بقلم الكاتب


محب للتاريخ و الفلسفة و علم النفس ، صدر له كتاب (حكايات من سيارة إسعاف) .


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

محب للتاريخ و الفلسفة و علم النفس ، صدر له كتاب (حكايات من سيارة إسعاف) .