كورونا الهند(3) || الحكومة تطلب تدخل الجيش قائلة: المحارق لم تعد تكفي الجثث


مشهد الطوابير الطويلة للمحارق التي تتم للجثث، بالإضافة إلى أن المدن لم تعد تكفي مدافنها للمزيد من الموتى أثار في الأفق دخان الشكوك والتي تقول بتضارب بين ما تعلنه الحكومة من أرقام وما يتم حرقه على أرض الواقع من جثث.

ومن الجدير بالذكر أن تخطي أعداد المتوفين لحاجز المائتي ألف حالة أجبر عدداً من الولايات الهندية بفرض إغلاق شامل وحظر للتجول فيما عدا الخدمات التي لا يمكن الاستغناء عنها كتلك التي تقدمها المكاتب الحكومية، أيضاً محال البقالة وتلك التي تقدم الأطعمة، من تلك الولايات التي أعلنت الإغلاق الشامل وحظر التجول ولاية بيهار الشمالية حيث بلغ عدد المصابين بالكورونا بها ما يقارب 13000 مصاب.

في غضون ذلك صرح بعض المسؤولين البارزين في الحكومة الهندية عن حاجتهم لتدخل عاجل للجيش في مجريات الأمور، ذلك التصريح جاء في خضم الأزمة المعلنة والتي تعاني فيها الهند من نقص حاد في الأكسجين كذلك أسرة العناية المركزة، على جانب آخر صرح مسؤولين فيدراليين أن ذلك التصريح عار تماماً من الصحة وأن المشكلة الوحيدة تتمثل في وسائل النقل ليس إلا.

مستشفيات دلهي من جانبها قامت في وقت سابق بإرسال العديد من رسائل الاستغاثة عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي لتوفير المستلزمات الطبية، فيما صار أمر قضاء العديد من الساعات لملئ الاسطوانات المحمولة أمراً طبيعياً.

المواطنين من جانبهم تقدموا بالكثير من الطلبات للمسؤولين من أجل إيجاد أماكن جديدة لحرق الجثث في ظل تفاقم الوضع وعدم كفاية الأماكن المتوفرة حالياً لذلك من مشارح ومحارق.

في ظل ذلك يعول الكثيرون على جرعات اللقاح وأنها ستبطئ قليلاً من التفشي الرهيب الذي وصل حد الانفجار، فهل ستستطيع اللقاحات أن توقف ذلك النزيف المستمر في الأرواح ؟... في المقال المقبل -بمشيئة الله- سنجيب عن هذا السؤال.

بقلم الكاتب


محب للتاريخ و الفلسفة و علم النفس ، صدر له كتاب (حكايات من سيارة إسعاف) .


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

محب للتاريخ و الفلسفة و علم النفس ، صدر له كتاب (حكايات من سيارة إسعاف) .