كورونا الهند(2) || 20 مليون إصابة ونقص بالأكسجين


الهند بلد ليست صغيرة... فقد تعدَّى عدد سكانها المليار نسمة... لذا فكل المحاولات لإنعاش القطاع الصحي الموجود بالبلاد تبوء بالفشل... يحدث ذلك بالنسبة للأكسجين خاصة في ظل الأزمة المستفحلة هناك... جهد ضخم يبذل لضخ كميات كبيرة منه إلا أن تزايد الأعداد ـوالذي فاق التصورـ يجهض أي محاولة للإنقاذ.

في الرابع من مايو 2021 أعلنت حكومة الهند عن إصابة ما يزيد عن 20 مليون شخصٍ بفيروس كورونا المستجد بشكل عام... 355 ألف حالة فقط في نفس اليوم ـ4 مايوـ بانخفاض في المعدل اليومي لأكثر من 45 ألف حالة عن المعلن في يوم 30 أبريل والتي كانت 400 ألف حالة.

وبالرغم من انخفاض المعدل اليومي إلا أن هذا الأمر أثار الشكوك أنه لربما تكون الأعداد الحقيقية أكبر من ذلك بكثير... كانت ولاية (ماهاراشترا) من ضمن الولايات التي انخفض بها معدل المصابين... ومن الجدير بالذكر أن الحالات المكتشفة (بماهاراشترا) في أوائل أبريل دفعت بالخبراء للتكهن بضرورة انزلاق البلاد لموجة ثالثة مؤكدة.

(دلهي) كانت من ضمن أكثر المناطق مكافحة من أجل العلاج ولأجل ألا يظهر بها أي إصابات... وبالرغم من كل ذلك... وبالرغم من الجهود الكثيرة المبذولة إلا أن دلهي ـفضلاً عند الهند كاملةـ قد تكبدت الكثير من الخسائر البشرية.

غلبت الموجة الثانية... واستشرت... حتى لم يستطع أحد الوقوف بوجهها.. لكن ثمة عوامل عدة أدت لذلك الوضع المزري وهي:

1. التراخي في إجراءات السلامة.
2. المهرجانات الضخمة.
3. الانتخابات وتجمعاتها.
4. تأخر الفحص.

هذا بالطبع غير النقص الشديد في أسرة العناية الفائقة والأدوية الفعالة... إذ أدى ذلك كله لطوفان من الوفيات ما زال حتى الآن يحصد المزيد من الضحايا.

بقلم الكاتب


محب للتاريخ و الفلسفة و علم النفس ، صدر له كتاب (حكايات من سيارة إسعاف) .


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

محب للتاريخ و الفلسفة و علم النفس ، صدر له كتاب (حكايات من سيارة إسعاف) .