كن أنت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أريد اليوم التحدث عن موضوع مهم في حياتنا

وهو كن أنت، لا تتغير حتى ترضي الآخرين، تغير لأنك أنت تحب أن تتغير في نفسك، ولا تتأثر بالانتقادات السلبية التي يقولها الآخرون عنك، دائمًا فكر بإيجابية وتفاءل بالخير، وصحتك أهم شيء في حياتك، لا تضحي بصحتك من أجل الآخرين، ولا تهدر وقتك لإسعاد وإرضاء الآخرين، وأيضاً يمكنك أن تقبل نصائح الآخرين، ولا تنزعج منهم إذا لم تعجبك نصيحة ما، لا تستهزئ بالشخص الذي يقدم لك النصيحة.

نصيحة مني لكم، لا ترجعوا للماضي الذي يذكركم بأي شيء غير جميلٍ أو سيئ، بل تذكروا الأيام الحلوة التي تعطيكم التفاؤل (كلوا بصل وانسوا اللي حصل)،

وحاولوا التغيير من تصرفاتكم لأجلكم أنتم ليس لأجل الآخرين، ودائما إذا كنت مقتنعاً برأيك أو القرار الذي اتخذته أبقي عليه ولا تغيره لأجل أن ترضي غيرك، مثل اختيار تخصصك في الجامعة أو تخصص التوجيهي.

لأنه القرار الذي تتخذه ستكون أنت مسؤولاً عنه، وستتحمل نتائجه، فلا تجعل أي شخص يؤثر عليك في تغيير قراراتك أو تصرفاتك الصحية، والطيبة ليست غباءً وإنما هي حسن نية.

لا تفكر برأي الآخرين عنك، كن واثقاً بنفسك، وبالعمل الذي تعمل به إن كان صحيحاً استمر بالعمل؛ لأن العمل ليس عيبًا، مهما كانت مهنتك، لا تخجل من نفسك، ولا تهتم لمن يكرهونك، ولا يحترمونك أو يحترمون رأيك، اهتم بمن يحبك ويحترم رأيك؛ لأن هناك الكثير من الناس يحبونك ويحترمونك رغم شخصيتك.

أرجو منكم أن تهتموا بصحتكم؛ لأن الصحة أهم شيء في حياتكم، وأرجو أن يكون مقالي قد أعجبكم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب