كم ربحت هذه الفتاة من اليوتيوب مقابل 1,000,000 مشاهدة

بدأت "شيلبى شيرش" تلك الفتاة الأمريكية عمل الفيديوهات منذ عام 2009 من قبل ان يكون هناك مصطلح "اليوتيوبر" ، حيث كانت تجد شغفها فى تعديل الفيديوهات والصور ثم نشرهم على اليوتيوب منذ ان كان عمرها 14 عاما فقط ، حيث كان لديها وقت كبير لم تكن تستمتع به كما كان يفعل أصدقائها ، ولكن كانت تستمتع بجمع وتعديل تلك الفديوهات والصور لعدة سنوات ولم تجنى مال مقابل ذلك .

لقد تواجدت هذه الفتاة على اليوتيوب منذ أكثر من 10 سنوات على اليوتيوب ، وكانت محظوظه جدا كما تقول حيث ان عدد من تلك الفيديوهات قد تخطى حاجز المليون مشاهدة على اليوتيوب ، والذى جعلها دائما محط أسئلة كثيرة من أقرب الناس اليها حتى ان شهرتها وصلت الى سائقين أوبر التى تركب معهم وهم يسألون نفس السوال الا وهو " كم تربحين من مليون مشاهدة على اليوتيوب؟"

لم تكن الاجابة على هذا السؤال بالامر السهل حيث أقرت ان معظم الأرباح التى يحققها "اليوتيوبرز" ليست من عائدات الاعلانات على فيديوهاتهم فقط ولكن هناك عدة أمور أخرى مع الاعلانات الا وهى روابط الأفليت والتى عادة ما تكون موجودة فى صندوق الوصف والترويج للبراندات والمنتجات والجولات الحرة التى تقوم بها للترويج للاماكن التى تزورها.

ولكن هنا سنركز على الربح من فيديوهات اليوتيوب حيث تتحدث تلك الفتاة ان الربح من الفديوهات من الاعلانات التى مدتها 15-30 ثانية فى بدية الفيديو وايضا من اعلانات "البنرات" التى تظهر خلال مشاهدة الفيديو ، وكلما زاد تفاعل المشاهدين مع هذه الاعلانات كلما ربحت أكثر ، وهذا يتوقف أيضا على البلدان التى تأتى منها المشاهدات ، حيث يختلف تكلفة الاغلان من بلد لأخرى .

ولكن كم تربح مقابل المليون مشاهدة ؟

تقول انه فى المتوسط للمليون مشاهدة ما بين 2000$ الى 5000$ ولكن هناك أحد الفيديوهات كانت مشاهداته قرب 2,000,000 و قد جلب لها ما يزيد عن 40,000 $ وهذا يتوقف على بلد المشاهد فكلما كان المشاهد من خارج الولايات المتحدة كلما قلت الأرباح على الفيديو .

لأرباح تلك الفتاة على أحد الفيديوهات والتى يظهر منها أن عامل بلد المشاهد له تأثير كبير على الأرباح حيث أن أحد فيديوهات كان عدد من شاهدوه قد تخطى حاجز ال3,000,0000 مشاهدة ولكن لم تربح منه سوى 1,276 $ فقط ، لأن معظم المشاهدات من خارج الولايات المتحدة .

 مثلا دولة كالهند يبلغ الربح من 1000 مشاهدة 1.16 $ بينما الولايات المتحدة يبلغ الربح منها 4.08 $ لكل 1000 مشاهدة مما يبرز حقيقة ان الربح من فيديوهات اليوتيوب ليست ثابتة وتتوقف على عوامل عدة وان الذكاء الاصطناعى يلعب دور كبير فى ذلك حيث عدد مرات الظهور على محركات البحث وغيرها .

ولكن الحقيقة الرئيسية انه كلما كان انتاجك كثيف على اليوتيوب كلما زادت ارباحك وكلما وصت لعدد أكبر منالمتابعين حيث يقد من يتابعون تلك الفتاة الى وقت كتابة هذا المقال حاجز ال 1.53 مليون مشترك على قناتها ، فعلينا اليقين بأنه مجال جيد للربح بشرط ان تكون صاحب محتوى جيد وموضوعاتك تهم العديد من رواد الانترنت ، اتمنى أنت أكون قد أضفت جزء مفيد لكم زفى انتظار تعليقاتكم .

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات
عبدالحليم عبدالرحمن - Jun 11, 2020 - أضف ردا

مقال رائع جدا

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.
mohmed moheiy - Jun 13, 2020 - أضف ردا

شكرا لحضرتك

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب