خسارة انجلترا أمام إيطاليا وتألق لاعبي ايطاليا

مباراة إيطاليا وانجلترا ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية شهدت متعة وإثارة كروية كبيرة، مباراة إيطاليا وانجلترا كانت بمثابة اختبار حقيقي لكلا الفريقين حيث تمكن المنتخب الإيطالي من إثبات جدارته وقدرته على النزال والمواجهة، في حين أن منتخب انجلترا بقيادة هاري كين كان نداً قوياً ومنافساً ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية.

أحداث ونتيجة المباراة

مباراة إيطاليا وانجلترا بملعب جوزيبي مياتزا ضمن مباريات بطولة دوري الآمم الأوروبية شهدت إيقاعاً عالياً من السرعة وتوالي الهجمات، المباراة بين الفريقين شهدت تألقاً لهاري كين هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، ونجم يوفينتوس بونوتشي، عرفت المباراة تحولات كبيرة وتقوقع دفاعي لمنتخب إيطاليا الذي حاول التسجيل في شباك انجلترا، وسجلت ايطاليا انتصاراً بنتيجة 1-0.

عودة جوردان هندرسون

تم استدعاء جوردان هندرسون إلى تشكيلة منتخب إنجلترا للمباريات ضد إيطاليا وألمانيا بعد أن حقق عودة أسرع من المتوقع من الإصابة، كان يورغن كلوبسعيدًا لرحيل قائده مع إنجلترا للحصول على بعض الوقت في المباراة وليس لديه أي قلق بشأن لياقته .

تصريحات مانشيني عن إنجلترا

هناك حماس لمثل هذه المباراة الجميلة والمهمة جدا وهذا شيء يذكرنا بالفوز ببطولة أوروبا في ويمبلي بعد 50 عامًا.

 مانشيني أضاف: ما زلنا على المحك في مجموعة دوري الأمم الأوروبية ، والتأهل للنهائيات سيمنحنا السعادة

قال أيضاً مدرب إيطاليا: مباراة الغد صعبة للغاية ضد أحد أفضل الفرق في العالم، المليئة بالمواهب، سنحتاج إلى روح الفريق التي ميزتنا دائمًا وبعد ذلك سيكون علينا أن نحاول اللعب بشكل جيد، واللعب بطريقة بسيطة هو الأفضل دائمًا.

إنها لحظة حساسة، نفتقد العديد من اللاعبين المهمين وهم أفضل بدنياً في بداية الموسم مقارنة بشهر يونيو. قد يكون وجود عدد قليل من الإيطاليين يلعبون في دورينا مشكلة ، لكن لا يمكننا العودة إلى هذا في كل مرة

عن مشاركة تونالي ضد إنجلترا والمجر قال : لن يكون على أرض الملعب غدًا وأنه من المحتمل أيضًا أن يغيب عن المباراة ضد المجر...تونالي لم يتدرب معنا أبدًا ، لا أعتقد أنه يمكن تعافيه حتى في مباراة بودابست

عن التغيير المحتمل في التكتيك رد قائلاً: إذا كان تغيير نظام اللعبة يضمن الفوز، فسنقوم دائمًا بتغييره لا أعتقد أنه يتغير كثيرًا، فإن فريقنا الوطني لديه هوية مما جعلنا نقوم بعمل جيد من فترة طويلة.

اقرأ على جوك ملخص مباراة بولندا وهولندا..تألق ليفاندوفسكي

غيابات إيطاليا وإصابات اللاعبين

مانشيني يستدعي كلا من:

  • مانولو غابياديني مهاجم سامبدوريا 30عام.
  • دافيد فراتيسي متوسط ساسولو 22عام.
  • سيلفاتوري إسبوزيتو متوسط سبال 21عام.

وهذا لتعويض إصابة ومغادرة كلا من :

  • فيراتي - بي إس جي
  • بيلليغريني - روما
  • بوليتانو – نابولي

بوفون اسطورة ايطاليا

مع المنتخب الإيطالي، بوفون تم إٍستدعائه في خمس بطولات لنهائيات كأس العالم (1998، 2002، 2006، 2010، 2014) مُنذ أول ظهور له في عام1997، وكان يضم المنتخب أربعة حراس (لم يشارك في أي مباراة عام 1998).

وكان بوفون الحارس الأساسي للمنتخب الايطالي الذي فاز بكأس العالم 2006، وأستطاع خلالها بالحفاظ على شباكه نظيفة خلال خمس مباريات، ودخل في مرماه فقط هدفين خلال البطولة، وكانت الأهداف عن طريق لعب غير مفتوح، كما أن بوفون مثل منتخب إيطاليا في أربعة بطولات من أمم أوروبا، وفي دورة الألعاب الأولمبية 1996، وفي بطولتين لكأس القارات لكرة القدم، وفاز بالميدالية البرونزية في نسخة 2013 من كأس القارات.

 

بوفون هو صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية مع منتخب إيطاليا (176 مباراة).

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.