كريم بنزيما

كريم حافظ مصطفى بنزيما، المعروف كريم بنزيما، هو لاعب كرة قدم فرنسي من أصول جزائرية، مواليد 19 ديسمبر عام 1987م في مدينة ليون الفرنسية، ووالده حافظ بنزيما ولد في مدينة ليون الفرنسية، يلعب في مركز الهجوم مع نادي ريال مدريد الإسباني، وكذلك المنتخب الفرنسي، يتميّز كريم بنزيما بقدرات عديدة منها، الألعاب الهوائية، تحرّكات خطيرة، وحسن الأداء، ويُعدّ أحد أفضل لاعبين العالم في سنة.

بدأ كريم بنزيما مسيرته في كرة القدم في نادٍ محليّ يدعى برون تيراليون وهو في سن الثامنة، ينتمي كريم بنزيما إلى عائلة مسلمة فرنسية من أصول جزائرية ولديه أخوين، آثار كريم بنزيما بموهبته أحد أعظم الأندية في المدينة في سن أقل من العاشرة. 

استطاع كريم بنزيما أن يلفت نظر كشافين نادي ليون ووقعوا معه في فريق الأكاديمية، تدرّب كريم بنزيما ثم صعد وتأهل من أكاديمية نادي أولمبيك ليون إلى الفريق الأساسيّ، شارك في بطولة أمم الأوروبية 2008م، وفاز بجائزة هداف الدوري الفرنسي موسم 2007-2008م بعد ثلاث مواسم احترافية، واعتبر هذا الموسم أفضل موسم له مع النادي الفرنسي، واستطاع أن يحقق أربعة ألقاب دوري فرنسي متتالية.

في 1 يوليو عام 2009م، أعلن النادي الفرنسي توصله إلى اتفاق مع نادي ريال مدريد الإسباني؛ من أجل انتقال اللاعب الفرنسي، بصفقة تقدر 35 مليون يورو مع احتمال رفعها إلى 41 مليون يورو في حالة تحقيق بعض الشروط بين الطرفين حسب ما هو مكتوب في العقد، وفي 9 يوليو أنهى كريم بنزيما صفقة انتقاله إلى النادي الإسباني بعد اجتيازه الفحص الطبي، ثم توصل عقد يمتد إلى 6 سنوات مع النادي الإسباني.

في موسم 2011-2021 أنهى كريم بنزيما موسمه كثاني هدافي الدوري، بعد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بفرق هدف واحد، بعد أن فاز بكأس ملك إسبانيا، ليحقق اللاعب الفرنسي أول ألقابه مع النادي.

إنجازات كريم بنزيما مع نادي ريال مدريد الإسباني:

  1. (4) ألقاب دوري إسباني.
  1. (4) ألقاب كأس السوبر الإسباني.
  1. (4) ألقاب دوري أبطال أوروبا.
  1. (2) كأس ملك إسبانيا.
  1. 3 كأس السوبر الأوروبي.
  1. لقب دوري الأمم الأوروبية.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب