كريم بنزيما .. هل هو أفضل لاعب في أوروبا؟

هناك العديد من الشخصيات في العالم لم تأخذ حقها ولا يتم ذكرها إلا عند الحاجة فقط. والأمثلة عديدة العبقري غير المفهوم كريم بنزيما نجم ريال مدريد زعيم الدوري الإسباني، فهو أكثر مهاجم يمكنك أن تصفه بأنه لاعب كامل ويملك كل مواصفات الأفضل في المركز الخاص به.

الإجابة هي لا مركز لكريم هو يتقن لعب الأدوار من الثلث الثاني وصولا للثلث الثالث من الملعب، كريم بنزيما هذا الموسم فقط سجل 15 هدف افضل هداف ومرر7 اسيست ثاني افضل ممرر في الدوري الاسباني.

بنزيما مهاجم شامل يجيد اللعب بالكرة، تقنياً ممتاز في وضعيات 1 ضد 1 أو ضد 2 يجيد المراوغة في مساحات ضيقة و يحسن التعامل مع ضغط الخصم، كريم بنزيما لاعب يجيد اللعب بدون كرة، التحرك في المساحة، خلق مساحات، كما أن بنزيما بدنيا يجيد الفوز بالثنائيات أمام أي مدافع أيضاً.

يقول المدرب جاسبيريني يجب على المدافع معرفة خصائص المهاجم الذي سوف يقابله لأن هناك اختلافاً بين المهاجمين ولا يمكنك مواجهة كل المهاجمين بنفس الطريقة وأعطي أمثلة فقال: "مواجهة مهاجم مثل ادين دزيكو تختلف تمام عن مواجهة مهاجم مثل مارتنيز".

الأول قوي بدنياً لا تدخل معه في صراع بدني لأنك سوف تخسره اتركه يستلم وأجعل المواجهة في المساحة، اما الثاني لا تترك له المساحة لانه سوف يفوز عليك بالسرعة و بالمرواغة و الأفضل اجباره على دخول في صراع بدني.

اذا الأمر يتعلق بالمساحة، الاول لايجيد اللعب فيه و الثاني يجيد اللعب في المساحة لذلك تختلف طرق الدفاع ضد المهاجمين.

كريم بنزيما يصعب مواجهته لانه يجيد اللعب في المساحات الضيقة و الواسعة  ويجيد اللعب بظهره للمرمى لذلك هو المهاجم الأكثر كمالاً في العالم.

تحول كريم بنزيما

وقف جمهور السانتياغو بيرنابيو بأخر مباراة للفريق بمعقل الريال وهو يصفق لكريم بنزيما.

يمكن ان نقول بأن موسم كريم بنزيما وثقته بنفسه يتلخص بضربة الجزاء ضد السيتي، كان قبلها اضاع ضربتي جزاء ضد اوساسونا، لكنها تقدم وسدد ركلة الجزاء ضد ايديرسون على طريقة بانينكا، ركلة تشبه كثيرًا ماقام به زيدان ضد بوفون عام 2006 بنهائي كأس العالم.

زيدان وبنزيما شخصيتين متشابهتين جدًا، لديهما ذات الهدوء والثقة والشخصية وكلاهما متشابهان بعائلاتهم وبداية نشأتهم.

بعام 2014 كتب الصحفي راهول كالفابلي مقال على ان جمهور مدريد يعاني مع بنزيما، لا يتحملون طريقة إضاعته للفرص، ينزعجون بأن من يرتدي قميص دي ستيفانو والظاهرة وحتى موريانتس هو بنزيما وكتب بأن الجمهور غاضب بعد تجديد عقده لغاية 2019.

حتى الصحفي غريغ ستوبارت كتب بأن بنزيما لاعب لا يليق بالريال وبإنهم بحاجة فالكاو.

بسنوات كريستيانو كان دور كريم التكتيكي مهماً، ميزته الأولى أنه لاعب هادئ وغير مهتم للكلام حوله، كنا نراه يعود للعمق وينظم خط هجوم الفريق ويمرر للأطراف، لم يكن أنانياً، لكن مشكلته كانت بأنه يضيع الفرص.

كريم بنزيما وجمهور ريال مدريد

بتلك الفترة كان جمهور مدريد لديه الحق تمامًا بانتقاده، هم يقدرون تحركاته لكنهم لا يتحملون رؤيته وهو يضيع انفرادات خطيرة، كانوا كمثال يشاهدون هاري كين الذي يصنع لعب من العمق ويسجل عكس بنزيما الذي يصنع اللعب ويضيع فلا يمكن مهاجمة الجمهورحول رأيهم بهذا الموضوع او حتى الصحافة لكن يمكن القول بأن هذا الموسم جعلنا نقدر مسيرة بنزيما اكثر.

قضى بنزيما مسيرته وهو يلعب لأجل بيل ورونالدو، الانتقادات من حوله اتعبته ووضعت الضعط عليه، جمهور البيرنابيو ذاته الذي صفق له كان يصفر عليه وهو ماجعل كريستيانو يطالبهم بالتصفيق لبنزيما والتوقف عن صيحات الاستهجان ضده، صورة بنزيما وهو يبتسم وسعيد لأجل كريستيانو مع البالون دور تجعلنا نشعر بأن بنزيما كان دائمًا هنا ونحن نغمض اعيننا.

تصريحات كريم بنزيما

" لم نعد نهتم وننظر بما يقدمه اللاعب على ارض الملعب، فقط عليه التسجيل وباليوم التالي يصبح الأفضل، لقد حدث ذلك لي، لم ألعب مباراة بشكل جيد لكنني سجلت واعتبروني الأفضل ".

وكتب الصحفي روشان توماس مقال مميزعن كيفية صناعة كريم بنزيما .

" إنهم يجعلونني ألعب بهذا الرقم، لا يمكنني اللعب برقم 44، أريد اللعب برقم تسعة ".. هذا هو كريم في صغره، هذه شخصية كريم.

تحدث الصحفي روشان على إن بنزيما نشأ في تيرايلون، واحدة من أكثر الأحياء في ليون خطورة. 

تحدث ريغوليه وهو اول مدرب لبنزيما على ان اللاعب اصبح مصدر الهام للجميع في تيرايلون، تحدث على العائلة والمقربون منه ينادونه حينها بكوكو بسبب خجله، لأنه كان نحيف، ويفتقر للثقة حسب كلام روبرت فاليي أحد مدربيه.

لكن فاليي قال بإنه حين وصل بنزيما لسن السادسة عشر تغير كثيرًا من الناحية الجسدية.

انفجار بنزيما

انفجار بنزيما بنادي ليون كان واضح للأندية الكبرى، يقول فيرديناند بأنه حين واجه اليونايتد ليون، انصدم فيرغسون من موهبة بنزيما وطارده بعد نهاية المباراة وتكلم معه ليقنعه بالقدوم لليونايتد.

فيرديناند قال بأن فيرغسون كان مؤمن بإن بنزيما هو رجل المرحلة، حتى ذهب فيرغسون لفرنسا للجلوس مع عائلة اللاعب لكن كريم كان بانتظار ريال مدريد، يقول الصحفي روشان بإن كريم كان مجنوناً بأن يصبح لاعبًا للريال ويحصل على رقم أسطورته رونالدو الظاهرة.

صحيفة وست فرانس قالت: "ولد بنزيما بمنطقة صعبة ولم يغير أصدقاءه، لقد اصبح نجمًا وشخصية إعلامية شهيرة وشخصاً ثرياً لكنه مازال يحتفظ ببعض الأصدقاء السيئين".

قال منير صديق بنزيما بأن وجود رونالدو بجانب بنزيما كان مفيد "اللاعب الوحيد الذي كان مثل الأخ الكبير لكريم هو رونالدو، كريم قال لي بإن رونالدو أول شخص يأتي لصالة الألعاب الرياضية وآخر شخص يغادر، وبدأ كريم بالسير على خطى رونالدو، بالعام الماضي جاء كريم لي وتحدثنا عن الرياضة والعائلة وقال بإنه يعيش بالصالة الرياضية الأن، يأكل بشكل صحي ويمارس الرياضة".

منذ رحيل رونالدو ساهم بنزيما في 177 هدف مابين صناعة وتسجيل وجعل نفسه ملكًا لمدريد ، كرة القدم ردت الجميل لبنزيما.

وبجملة ختامية يمكننا وصف بنزيما بإنه: "Pure Football".

إقرأ أيضاً على جوك ريال مدريد نادي البطولات والألقاب.

‏موقع كريم بنزيما بين هدافي الدوري الإسباني 

  • 473 ليونيل ميسي.
  • 311 كريستيانو رونالدو.
  • 253 زارا.
  • 234 هوغو سانشيز.
  • 228 راؤول.
  • 227 دي ستيفانو.
  • 221 سيزار رودريغيز.
  • 220 كريم بنزيما.
  • 219 كويني.
  • 211 باهينيو.

إلى أي مركز يمكن أن يصل كريم في تاريخ الدوري الإسباني ؟

إنجازات كريم بنزيما موسم 2021/2022

 

  • 50 هدف
  • 16 تمريرة حاسمة
  • حقق بطولة الدوري الاسباني.
  • حقق بطولة كأس السوبر الاوروبي.
  • حقق بطولة دوري الامم الاوروبية.
  • حقق بطولة دوري أبطال أوروبا.
  • لاعب الموسم في دوري أبطال أوروبا.
  • هداف دوري الابطال.
  • هداف الدوري الاسباني.
  • أفضل لاعب في أوروبا.
  • هدف كريم بنزيما الأول بالرأس في مرمى تشيلسي هو أجمل هدف في دوري أبطال أوروبا 2021/22.

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.