كريستيانو رونالدو .. أين يختم الدون حياته الكروية؟

مستقبل كريستيانو رونالدو مجهول حتى الآن، حسب تصريحات مايك ماكجراث الصحفي بالتيليجراف قال: خروج رونالدو من مانشستر يونايتد بات مرجحًا أكثر.. في حال غادر رونالدو فسيحاول النادي التعاقد مع ٢ مهاجمين.

هل أصبح CR7 أفضل لاعب في العالم عبئاً على فريقه مانشستر يونايتد فعلا؟

بعد رفض بايرن ميونخ وتشيلسي وباريس سان جيرمان لرونالدو علينا أن نقف وقفة لنستوعب أين هي المشكلة، كيف للاعب حاسم وأيقوني مثل رونالدو أن يُرفض بهذه الطريقة وكيف لا تحتاجه الأندية؟

راتب كريستيانو رونالدو

حسب شبكة "spotrac" المتخصصة في الإحصاءات الخاصة باللاعبين ورواتبهم وغير ذلك من الأرقام لمتتبعي رواتب اللاعبين، فإن رونالدو يتصدر قائمة أعلى الأجور حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد عودته إلى مانشستر يونايتد، حيث يحصل على 510 آلاف جنيه إسترليني (697 ألف دولار) كراتب أسبوعي.

إذاً فإن راتب رونالدو مرتفع للغاية في حين أن لاعب أخر بقيمة هاري كين نجم سبيرز توتنهام يتقاضى 200 ألف جنيه وحتى النجم الهولندي فيرجيل فان دايك نجم ليفربول.

يتقاضى220مليون فقط أي أقل بالنصف من رونالدو وهو لاعي محوري في ليفربول ناهيك عن ماركوس راشفورد الذي يتقاضى 200 آلاف جنيه إسترليني فقط.

كريستيانو رونالدو والدوري الألماني

قضية رونالدو ودورتموند والدوري الألماني، في البداية لا يمكن لأي شخص ان ينتقص من قيمة رونالدو، فهو من افضل اللاعبين في العالم، وهو أحد الاشخاص الذين سطروا اسمهم في تاريخ كرة القدم، ولكن الآن رونالدو بعمر الـ37 عاماً، وهو كبير جدا مقارنة بأي لاعب متاح لأي فريق موجود في السوق الرياضي.

لاعب بعمر الـ37 وبشكل عام، يفكر بالاعتزال أو حتى بالانتقال إلى دوريات غير مألوفة وذلك سعياً وراء الرواتب المرتفعة، وهذا هو ثاني الأسباب التي تمنع دورتموند من التعاقد مع رونالدو.

كريستيانو، ورغم كبر سنه، فإن راتبه جدآ مرتفع مقارنة ببقية اللاعبين ومقارنة بأقرانه اللاعبين أيضاً، ونحن نعلم ان النادي الاصفر بروسيا دورتموند غير قادر على إعطائه ما يطلبه الآن، ولا حتى أي فريق كرة قدم ألماني سيقدر أن يوفر راتب كريستيانو رونالدو المرتفع.

طريقة لعب رونالدو

مقارنة بطريقة اللعب في الدوري الألماني - البوندسليغا ككل في ألمانيا وبشكل عام طريقة اللعب تكون كفريق كامل ، لا يوجد لاعب نجم ولا يوجد نجم الفريق ولا يوجد فريق يلعب للاعب او لاسم اللاعب، مقارنة بالدوريات الاخرى، فنجد أن لكل فريق نجم أو 2 أو 3 في بعض الأحيان.

أما في بايرن ميونخ أو بوروسيا دورتموند أو أي فريق ألماني، نرى أن اللعب يكون بالفريق كاملاً، من الحارس إلى المهاجم من يخرج يخرج ومن يبقى يبقى، رونالدو وكلنا نعلم ذلك، فهو يلعب بطريقة مغايرة تماماً للدوري الألماني ولفرق الدوري الألماني.

الإعلام الذي سيتوجه وبشكل كبير إلى الدوري الألماني سيبدأ القول بأن رونالدو هو من رفع الدوري الألماني وبأن رونالدو هو سبب وجود الدوري الألماني ضمن الدوريات الكبرى، وأن رونالدو هو سبب في ارتفاع إيرادات النادي والدوري، وهذا شيء إيجابي نوعاً ما، ولكن سيكون جدآ سيء ان نهمش كافة الدوري الألماني وفقط ان نقول بأن رونالدو هو سبب كل ذلك.
الدوري الألماني (من وجهة نظر متابعيه وعشاقه) هو أكبر بكثير من رونالدو أو من أي لاعب آخر.

رونالدو والاعتزال في مدريد

يبدو أن هذا أقل الإحتمالات في إمكانية الحدوث، فقد سأل أحد مشجعي مدريد رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز قائلاً: عودة رونالدو أيها الرئيس؟
ليرد رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز قائلاً: مرة أخرى رونالدو؟ لقد جاوز الـ٣٥ سنة!

سياسة ريال مدريد تحت رئاسة فلورنتينو بيريز واضحة، فبمجرد أن يتجاوز عمرك الـ٣٠ عاماً يبدأ ريال مدريد في تجديد عقدك موسم بموسم، عطفاً على أدائك ومجهودك وإنتاجيتك، ولوكا مودريتش خير مثال على ذلك، لكن كل اللاعبين الذين لم يعجبهم الوضع لم يكملوا مع النادي الملكي:

* كاسيميرو.
* تشابي الونسو.
* مسعود أوزيل.
* أنخيل ديماريا.
* بيبي.
*سيرجيو راموس.
*كريستيانو رونالدو.
إذاً هؤلاء اللاعبين ليسوا هواة، بل إن بعضاً منهم لازال ينشط في دوريات كبيرة مثل (ديماريا، كاسيميرو، راموس) رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز صارم للغاية في تنفيذ قوانينه ولا ينوي تغييرها لأجل أحد.
ففرصة عودة رونالدو شبه منعدمة لريال مدريد!

عودة رونالدو لسبورتينج لشبونة

 

صرح رونالدو في أكثر من مرة أنه سيحب فكرة الاعتزال في فريقه الذي أخرجه للنور سبورتينج لشبونة، كنوع من أنواع رد الجميل لفريقه الأم، وفكرة اللعب معهم في دوري الأبطال ستكون فكرة مميزة ودعائية مميزة للبرتغال عموماً لكنها تبدو مستبعدة على الأقل حالياً.

مستقبل كريستيانو رونالدو لا يزال مبهماً حتى اللحظة الراهنة، أين تعتقد أن رونالدو سينهي مشواره الرياضي الحافل؟

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Aug 9, 2022 - جبر علي حسين عامر الضبياني
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.