كربونات الصوديوم مفتاح سحري

فعلاً كربونات الصوديوم يعتبر مفتاح سحري وحل سريع للكثير من المشاكل ألا تصدق إقرأ معنا هذا المقال..

لكربونات الصوديوم استخدامات عديدة في تنظيف المطبخ وحتى في وصفات الطبخ،  وفي تنظيف الملابس والسجاد، وفي العناية بالجسم. نعم نعم العناية الشخصية بالجسم..

فهي تعد مكون جيد للتخلص من رائحة الفم، تتسائل كيف ذلك؟!  ضعي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم على نصف كوب ماء ومن ثم مضمض بها الفم.

كذلك لتنظيف الأسنان، ضعي قليل من بيكربونات الصوديوم مع عصير ليمونوافركي الأسنان والنتيجة أسنان بيضاء لكن لا تنسى استشارةا لطبيب في حال وجود حساسية في الاسنان أو ترقق بهاأو حتى وجود طبقة مبيضة.

كذلك كربونات الصوديوم تعمل كمنظف للوجه، ضعي قليل من بيكربونات الصوديوم إلى العسل وطبقيه على الوجه ومن ثم اشطفيه. 

التخلص من رائحة العرق دلكي بها فى الصباح النتيجة وداعاً العرق.

التخلص من الروائح الكريهة فى المنزل، حيث يمكنك   إضافة أي نوع زيت عطري مع كربونات الصوديوم فى برطمان واتركية  وفي المكان الذي تريدي التخلص من الروائح الكريهة به.

كما ويستخدم في تنظيف الملابس والبقع عند إضافتها فى مسحوق الغسيل. والتخلص من روائح القمامة برشها فى صندوق القمامة، وتلميع الفضة، والتخلص من روائح الأحذية.

ويمكن استخدامه كعلاج للدغات الحشرات، عن طريق عمل عجينة من زيت اللوز وكربونات صوديوم وفرك بها لدغة الحشرات.

تعالج حب الشباب وبثور الوجه والرؤوس السوداء، والتخفيف من حموضة المعدة عن طريق شرب كوب من الماء مع ربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم. 

تحافظ على توازن الأحماض فى الجسم ، وإزالة الأعشاب الضارة التي تنمو فى الرصيف والطرق.

لها العديد من الاستخدام في المنزل وتستعمل على بقع السجاد، ويسلك بها البلاغات عن طريق وضع كربونات الصوديوم مع خل. وهي أداة مهمة في المطبخ وفى الطهى يمكن أن تنظف بها بقايا الطعام العالقة في الفرن. وتساعد فى نضج البقوليات ويجعل قوامها أكتر ليونة أن تنقع البقوليات فى ماء بيكربونات الصوديوم. 

كربونات الصوديوم سهلة وبسيطة ورخيصة جداً وتساعد في حل الكثير من المشاكل  فهي لا غنى عنها فى كل المنزل، فهي الحل السحري في منزلك حيث أنها علاج ومنظف وملمع طبيعي بالإضافة إلى سعرها الرخيص وخلوها من الأضرار.

 

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات
هبه محمد احمد - Jul 28, 2020 - أضف ردا

حلو المقال جدااا .... تحياتى لك

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.
هبه محمد احمد - Jul 28, 2020 - أضف ردا

حلو المقال جدااا .... تحياتى لك

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب

أحب الكتابة والقراءة والشعر