كتب شهيرة مترجمة.. «تثري ثقافتك وتطور من ذاتك»

في كثير من الأوقات يواجه البعض العقبة الأولى لبدء القراءة وهي اختيار كتاب يشجعه ويحفزه على القراءة، ويفيده أيضًا، لذا حاولنا إمدادكم ببعض كتب باللغة العربية يمكن البدء بها في مشوار أي شخص من الجانب الثقافي أو إذا كنت قارئ فستزيد من معرفتك.

- «السرنديبية: اكتشافات علمية وليدة الصدفة»

كم الاكتشافات العلمية التي تمت بالصدفة سيذهلك، رويتسون إن روبرتس سيأخذك في رحلة لتتعرف كيف تم اكتشاف العديد من الأشياء كأشعة إكس والبنسلين بالصدفة.

- «أشهر 50 خرافة فى علم النفس»

أشهر 50 خرافة في علم النفس هو كتاب سيغير وجهة نظرك عن العديد من المعلومات التي تعرفها والتي تتعلق بعلم النفس، سيعيد تصحيحها وعرضها بصورة ممتعة ويحتوي العديد من الأمثلة من الحياة الواقعية.

- «ألغاز تاريخية محيرة: بحث مثير في أكثر الأحداث غموضًا على مر الزمن»

بول أرون يقدم لنا بحوثًا مدهشة في ألغاز تاريخية وأحداث كبرى. ما الذي تعرفه عن حصان طروادة؟ بناء الأهرامات؟ هل كل القصص التاريخية التي تعرفها حدثت بالفعل؟ ستجد الكثير من الإجابات بين صفحات هذا الكتاب.

- «أمة من العباقرة»

العلماء والأطباء الهنود في كل ركن من أركان العالم الآن. التجربة الهندية المثيرة التي تمتلك برنامج فضائي بالرغم من كونها تُحسب على دول العالم الثالث أثارت الكثير من التساؤلات. أمة من العباقرة هى رحلة مدهشة في العلوم الهندية كتبتها البريطانية من أصل هندي أنجيلا سايني.

- «كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس»

الكتاب يفتح لك أفاقًا جديدة في معرفة الكثير من الأشياء عن الناس وعن نفسك. هو ليس علميًا بل هو كتاب في تنمية الذات وهو أشبه بخلاصة تجارب ومعرفة الناجحين والاجتماعيين والمؤثرين في البشر.

- «الرجل الذي حسب زوجته قبعة»

الكتاب رائع ألفّه طبيب الأعصاب المعاين في مستشفيات نيويورك، والكاتب ذو الأصل البريطاني، الشهير عالمياً بمؤلفاته العديدة والتي تعنى بدراسة حالات وتصرفات الأفراد الذين يعانون من اضطراب أو خلل وظيفي في أدمغتهم. الكتاب يتناول مجموعة من الاضطرابات العصبية الغريبة و النادرة، مشروحة بطريقة مبسطة سهلة الفهم.

- «موسوعة النظريات الأدبية»

موسوعة النظريات الأدبية” موسوعة تتناول سبعين نظرية أدبية ونقدية تشكل لوحة لخريطة الأدب عبر العصور. وهي في هذا تثبت بأن هذا الكم الضخم من النظريات الأدبية يشكل في النهاية شبه منظومة أدبية ونقدية متكاملة برغم التنافر بل والتناقض الذي يبدو فيما بينها.

- «العرض الأعظم على الأرض» لـ ريتشارد دوكنز

ريتشارد دوكنز، أحد أبرز علماء البيولوجيا في العصر الحديث، كما أنه من أشرس المدافعين عن التطور ويُعتبر مُنشأ ” الداروينيّة الحديثة “.

يعرض لنا دوكنز في هذا الكتاب أبرز الأدلة على حدوث التطور، بدءاً من الانتخاب الطبيعي والسجلات الاحفوريّة وليس انتهاءً بالجينوم البشري ومشروعه.

بالرغم من أنه قد يعتبر عالماً مثيراً للجدل، إلا أن هذا الكتاب من أهم كتبه التي يجب عليك قراءتها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شاركه مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

تعليقات

يجب أن تكون مسجل دخول لإضافة تعليق.

نبذة عن الكاتب

كاتب مصري في العديد من المواقع والصحف اليومية أبرزها الشروق والأهرام