بعض الأفكار للعمل من المنزل عبر الإنترنت

توجد بعض الأفكار للعمل من المنزل؛ والاستفادة من الإنترنت؛ وقد تناولتها كتابات عديدة مثل: "فاطمة حيشية" في" التوظيف عن بعد"، "عمر الطاهري" في "جميع طرق الربح من الإنترنت في كتاب واحد"، "محمد الميداوى" في" حقائق وأساطير حول السيو والتسويق الرقمي"، وهذه بعض الأفكار:

1.صناعة محتوى على يوتيوب؛ ويستلزم ذلك: 

1. عمل فيديوهات تهتم بتقديم محتوى متميز.

2. الاتفاق مع شبكات الإعلانات (مثل جوجل أدسنس)؛ عندما يبلغ عدد المشتركين في القناة عشرة آلاف.

3. معرفة كيفية تعديل الفيديوهات، كما يمكن الاستفادة من برامج جيمب، بليندر، أودو سيتي، إنك سكيب.

4.  إنشاء قناة خاصة على اليوتيوب.

1. التدوين وكتابة المقالات، ويستلزم:

1. قراءة المزيد من المقالات والكتب الورقية أو الإلكترونية؛ لتوفير مادة علمية مناسبة.

2. الكتابة بأسلوب جيد مع ترتيب الأفكار، حسن اختيار المفردات.

3. تحديد المجال المفضل؛ للتدوين حوله.

. 4تحديد المنتديات والمدونات والمواقع التي يفضل التدوين بها؛ فلكل منصة الأسلوب والجمهور الخاص بها.

5. التعامل مع المنصات الإعلانية مثل: جوجل أدسنس، ومعرفة بالسيو لتتصدر نتائج البحث على جوجل، وذلك عند كتابة مقالات في موقع أو مدونة تمتلكها.

6 . معرفة بالمجلات والدوريات والمواقع العربية والأجنبية؛ التي تقدم مكافآت مالية للمدون.

7.  يمكن إنشاء مدونة على المنصات مفتوحة المصدر المجانية مثل: ووردبريس، بلوجر.

8. يمكن كتابة مقالات بالعربية أو ترجمة مقالات (بحيث تكون ترجمة مهنية؛ ذات تنسيق جيد؛ وليست ترجمة آلية)، أو التدقيق اللغوي (لمن لديه معرفة بالنحو والصرف والترقيم، إعداد النص للطباعة، ضبط الأشكال الهندسية والرسومات البيانية، إجادة التعامل مع برامج التدقيق اللغوى)؛ وذلك عبر التواجد على مواقع الخدمات المصغرة؛ مثل: مستقل، خمسات، ترجم لنا، فايفر، خمسات، كلامكو، بيكسلز سيو، كل يوم معلومة طبية.

9. يمكن كتابة مقالات بالإنجليزية عبر مواقع إنجليزية منها: ليستفيرس، إنترناشيونال لييفينغ، آى رايتير، ذا غريتير غود، بابل، ترانسيشينز أبرود، سييرا، أليست آبارت، فلاش مينت، واو! وومين أون راييتينغ، آى وورك ويل، أفاين بيرينت، يور أون لاين بيز.

01. كمبيوتر ومعرفة ببرامج مايكروسوفت وورد، باور بوينت، أكسس، إكسل.

2.  إعداد وجبات حسب الطلب، ويستلزم ذلك: الاشتراك في مواقع وتطبيقات خاصة بالطعام المنزلي؛ أو إنشاء صفحة خاصة على مواقع التواصل الإجتماعى مثل الفيسبوك؛ مع عرض الوجبات والأسعار؛ مما يساهم فى جذب العملاء.

3. مربية للأطفال، ويستلزم ذلك: مهارات التعامل مع الأطفال، وجود مكان مناسب فى المنزل، الترويج عبر مواقع التواصل الإجتماعي؛ وهي فكرة جيدة، ربما تساهم مستقبلا؛ في إنشاء حضانة بعد استخراج التراخيص اللازمة. 

4. خبيرة تجميل؛ ويستلزم ذلك معرفة بتلك المهارة، الترويج عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ربما تساهم مستقبلا؛ في إنشاء صالون تجميل( كوافير).

5. تحويل الملفات الصوتية إلى نصوص مكتوبة، مدخل بيانات عن بعد، مساعد شخصي عن بعد، مدقق لغوي، تدريس لغة عن بعد، البحث عبر الإنترنت، خدمة عملاء، التسويق عبر الهاتف، مصمم مواقع إلكترونية، استطلاعات الرأي؛ وتستلزم كل واحدة منها: إنشاء حساب فى مواقع موبروج، سواغبوكس، بروجيكت بايداي، فايفر؛ والتي تهتم بتلك المهارات.

6. تأليف وتسويق كتب رقمية أو دورات تدريبية؛ من خلال بعض المواقع (مثل: كريت سبيس، أمازون كيندل، دايريكت ببليشينغ). 

7. التسويق بالعمولة؛ ويستلزم ذلك: العمل لدى شركات معروفة بجودة منتجاتها؛ مثل: كليك بانك، أمازون أفليت، اكسباندكارت، وغيرها.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب