كاسيميرو في مانشستر يونايتد.. هل هو القطعة المفقودة؟

كاسيميرو في مانشستر يونايتد هو لاعب لا تشعر بوجوده إلا في تشكيلة المباراة، ليس مسجل أهداف قناص ولا مبرر بارع، ولا حتى لاعب وسط مميز بالمراوغات أو التمريرات، لكنه أهم لاعب في منظومة أي فريق يريد أن يحقق البطولات.

كاسيميرو مع ريال مدريد

الإحصائيات الفردية:

- 296 مباراة مع ريال مدريد

- سجل 30 هدف

- صنع 22 هدف

- قام بـ 569 تدخل صحيح

-265 عرقلة وقطع للكرة

-461 إستخلاص ناجح

- 77 بطاقة صفراء

- 2 بطاقات حمراء

الإحصائيات الجماعية :

حصد كاسيميرو 18 لقب في المجمل

- 5 دوري أبطال أوروبا

- 3 دوري إسباني

- 3 كأس العالم للأندية

- 3 السوبر الأوروبي

- 3 السوبر الإسباني

- 1 كأس ملك اسبانيا

روتين كاسيميرو اليومي

نستشهد بمقال نشرته جريدة El Pais عن كاسيميرو والروتين الخاص به وتقليص مدة إجازته من أجل ريال مدريد، في يوم السبت 27 يوليو كان كاسيميرو في مدينة ساوباولو من أجل السياحة مع عائلته بعد كوبا أمريكا شاقة توج بها مع المنتخب البرازيلي باللقب، في نفس الليلة الريال انهزم ضد أتليتيكو مدريد بـ 3-7 في مباراة ودية في إفتتاح الموسم.

 كاسيميرو قرر أن يقطع العطلة والتي كان متبقي منها 10 ايام و يسافر الإثنين لمدريد و بالفعل كان هناك و خاض اول حصة تدريبية مع الفريق في Valdebebas (مركز تدريبات ريال مدريد)عائلته ذهبت لأمريكا من اجل الإستجمام بعد 10 ايام كاسيميرو يشارك ضد سالزبورغ و الريال تحسن مستواه بشكل عام.

في 22 مباراة مع الريال و 420 دقيقة مع البرازيل كاسيميرو لا يعرف الراحة كيف لا و هو كان اكثر لاعب يشارك مع زيدان ، يقول كاسيميرو لڤالدانو :" كرة القدم ليست 90 دقيقة فقط ، انا مهووس بالإعتناء بنفسي و كيفية الإستشفاء ".

كاسيميرو من اول الناس الذين يلتحقون بValdebebas قبل ساعة من بداية التدريبات و يتمرن في الجيم(بلا شفقة)، كاسيميرو كذلك من اخر المغادرين لمركز التداريب بحيث يخضع لعمليات تدليك مكثفة وحين يعود الى المنزل يتدرب أيضاً في صالة الجيم الموجود بيها البالغ مساحته 100 متر مربع و يتوفر كذلك على مدلك خاص لتعكس كل هذه الإجراءات التي ينقلها كاسيميرو نفسه إهتمام اللاعب الكبير بنفسه كذلك يتوفرعلى غرفة الاستشفاء الباردة في منزله ،يقول كاسيميرو انه تخلى على احد أكلاته المفضلة الفيجوادا feijoada من أجل الحفاظ على لياقته.

ولمن لا يعرف الفيجوادا Brazilian Feijoada هي طبق خاص يقدم من حساء الفاصوليا السوداء أو الحمراء بالإضافة الى انواع اللحوم مثل اللحم البقرى والسوسيس وشرائح البرتقال و اصبح مدمن على السلطة والدجاج و عصير البرتقال.

يقول رودريغو (زميله في ريال مدريد): "كاسيميرو بدل الصورة التي عند الناس على اللاعب البرازييلين و أنهم كسلاء و يحبون فقط السهر".

كاسيميرو قال أنه بفضل فيديوهات Wyscout التحليلية لمباراة الذهاب بين الريال و باريس نجح أنه يقرأ تحركات مبابي و يعرف الخطوات الخاصة به وبالفعل تمكنوا من إيقافه في مباراة الإياب و كذلك هو مدمن على مشاهدة المباريات و خصومه.

خصائص كاسيميرو

كاسيميرو لاعب مخرب هجمات Destroyer ويُعد الافضل في مركزه و كلاعب سيستجلبه اليونايد ليناسب اسلوب الـ Build-up play الذي يعتمد عليه تين هاغ كما أن نسق الدوري الانجليزي سيتناسب مع كاسيميرو نسبة لـكتلته العضلية لاعب مثل كاسيميرو يعطيك خصائص لاعب مثل روبن نيفيز كلاعب رقم 6 ويوري تيليمانس كلاعب رقم 8.

كاسيميرو لاعب جودته عالية جداً في الخروج بالكرة والباصات الطويله والريسكي باص وسيحل لمانشستر يونايند مشاكل خط النص كلياً وكما سيحرر برونو او ايركسن اكتر من الواجبات الدفاعية.

 هل خسر ريال مدريد كاسيميرو ؟

بعد نهائي السوبر الاوروبي قدم كاسيميرو أداء مذهل في تلك المباراة والذي نال نجوميتها بدون منازع لم يعلم أحد انها ستكون الاخيرة وانها ستكون الوداعية، توالت الاخبار و الاحداث بشأن رحيل البرازيلي الي مسرح الاحلام اولد ترافورد وفي ساعات قليلة حسمت الصفقة ورحل كاسيميرو.

قبل الاجابة علي هذا التساؤل لابد من الحديث والتذكير بأت الريال وادارته لم يفرطوا ابدا بكاسيميرو بل لم يبدأ بالتفاوض مع اليونايتد دون التأكد من رغبة اللاعب في البقاء اول الخروج وكما تعلمون ان ادارة الملكي لا تقف في وجه من اراد المغادرة.

بالنسبة للريال فأنه كسب في خزائنه ما يفوق السبعين مليون يورو في لاعب جاوز الثلاثين من عمره وهو مبلغ لن تحلم ادارة مدريد بعد عام او عامين مثلا، اضف الي ذلك ان الريال يمتلك موهبة يتنبأ لها الجميع بمستقبل باهر وهو تشاوميني وبرحيل كاسيميرو سيكون لدى انشيلوتي الفرصة الكاملة من اجل تطويره والاعتماد عليه في اغلب المباريات وبالتأكيد موهبة مثل هذه قد تتأثر كثيرا اذا لم تتاح امامها فرصة كافية.

كسب الريال ماديا لكنه بالتأكيد خسر روحا قتالية مؤثرة في الميدان وخصوصا في المباريات الكبيرة ومؤثرة ايضا داخل غرف الملابس، تلك الروح وحب الشعار جعلت كاسيميرو في يوم من الايام يقطع اجازته الشخصية عندما خسر الفريق بنتيجة كبيرة في مباراة تحضيرية ضد الجار اتلتيكو، الريال يمكنه ان يشتري بديل البرازيلي لكنه لن يكون بروح كاسيميرو.

بالنسبة الي كاسيميرو فأنه من الجانب المادي سيتقاضي تقريبا ضعف راتبه الحالي وهو ايضا لن يحصل علي هذا الراتب بعد عامين او ثلاثة، لكن سبب خروج كاسيميرو ليس مادي ولو ان العرض مغري جدا للاعب بعمره بل السبب الرئيسي هو البحث عن تحدي جديد فاللاعب قضي تسع سنوات في مدريد حقق فيها كل ما يحلم لاعب كرة قدم بتحقيقه حتي وصل لمرحلة (التشبع) لذا لابد من البحث عن شغف جديد وتحدي جديد، بخصوص التشبع فهناك جملة يرددها محللو كرة القدم:“لاعبو كرة القدم في العالم ينتقلون بحثاً عن الألقاب..إلا لاعب ريال مدريد .. ينتقل لأنه شبع منها في مكان واحد، وأصبح يحتاج لتحدٍ جديد!”

نعم هذا هو ريال مدريد، ايضا كسب كاسيميرو ماديا لكن بالتأكيد خسر تلك الليالي الكبيرة التي يعيشها في مدريد، تلك الليالي التي لا يمكن تعويضها في اي مكان آخر.

بإختصار يمكننا ان نقول :

كسب الريال وكسب كاسيميرو ..

و خسر الريال وخسر كاسيميرو.

 

وهو في انتظار تحدي جديد لرفع جودة خط وسط مانشستر يونايتد وأن يكون القطعة المفقودة في خط منتصف فريق يطمح في إعادة السيطرة على البريمرليج.

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.

ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو ضرر بسبب هذا المحتوى.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

مقالات ذات صلة
Sep 7, 2022 - سامى المرسى كيوان
Aug 30, 2022 - حسام عمر البيروتي
Aug 20, 2022 - احمد حسن حسين
Aug 9, 2022 - كنعان أحمد خضر
Aug 9, 2022 - جبر علي حسين عامر الضبياني
نبذة عن الكاتب

"جوَّك رياضة" حساب خاص بمنصَّة جوَّك يقوم عليه مجموعة من الكتاب المهتمين بالشأن الرياضي العالمي، يقدمون من خلاله متابعات قوية لأقوى الدوريات الأوروبية وللبطولات القارية وكذلك كأس العالم.