قيمة الوقت


﴿إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾ هذه الآية هي أقرب وأبسط دليل على أن تغيير الإنسان لا يأتي من الخارج... لا من أشخاص محاطين به ولا مكان يوجد فيه ولا مرحلة تعليميّة تقيّده... إلى هنا وكفوا تذمّرًا.

من أراد حقًا النّجاح والتقدّم فليبدأ بنفسه... من الدّاخل يبدأ بعقله أولًا... بتدريب عقله على اتّخاذ القرار بأننا سنبدأ الآن ولا مجال لغدٍ فكل الأيّام ستصبح غدًا إن لم تنجز مهامك الآن... لن تكون سعيدًا وأنت تنتظر السّعادة تأتيك من الخارج أو من أشخاص أو أنك ستسافر إلى مكان لتغيير نفسيتك... ابدأ بعقلك درّبه ع السّعادة.. ردّد بأعلى صوتك بأنك سعيد وأنك أنت من تجلب السّعادة لنفسك وللآخرين... قل إنك ستنجز وأنك ستنجح وأنك ستحقق... كن أنت الفارق المميّز في هذا العالم...

وهناك حكمة شهيرة لروبرت كولييه (لا يوجد شيء واحد أنت عاجز عن الحصول عليه في هذه الدنيا ما دمت مقتنعًا ذهنيًا بإمكانية الحصول عليه) ومن هنا أستطيع أن أقول لك بأن حياتك الحالية من صنع عقلك فهي نتيجة لما ما بداخلك... فانظر لباطنك ورتّبه وعالجه لأنّه سيصبح القادم من حياتك.

(تفاءلوا بالخير تجدوه) فهذه أعظم وصية من رسولنا الكريم بأن ننتق كلماتنا ونلفظ بما نريد ونتمنّى، ولا نلفظ بما يزعجنا وبما هو مكروه لدينا... حيث أثبتت الدّراسات العلميّة أن العقل البشريّ يجذب ما تخاف وتهاب بنسبة أكبر لحياتك مما لا تهابه... أيّ "اللي بخاف من العفريت بطلع له" لماذا؟؟؟
لأنّ عقلك وشعورك وقلبك وتركيزك وجميع حواسك تركزت على هذا الشيء الَّذي لا تتمنّى حدوثه.

والاختصار هو: أن العقل البشريّ كالمغناطيس يجذب كل لحياتك كلّ ما تشغله به.

بقلم الكاتب



ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
إذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة الكاتب وشارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة والمفيدة والإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

جميل

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب