قولوا وداعاً للقولون العصبي بإستعمال هذه النبتة !

من خلال عدة دراسات قمت بقراءتها ا عن فوائد وأهمية الأعشاب الطبيعية التي يمكنها مساعدة المرء في الحد من خطورة القولون العصبي أو حموضة المعدة، توصلت إلى عشبة جد رائعة وغنية عن التعريف إلا أن البعض غَفَلَ عن فوائدها  الشتى والكثيرة لمعالجة حرقة المعدة.


توت أو عشبة العرعر أو العرعار، هي عشبة ذات اللون المائل بين الأزرق والأحمر أو الأسود الأرجواني، حيث يتخذ لونها في العام الأول الأخضر ومن ثم يتحول تدريجياً إلى اللون الأسود الذي يميل إلى الأزرق خلال عامه الثاني.

يستعمل الكثير من الناس توت العرعر في عدة استعمالات، حيث يستخدم في بعض الأطعمة المخللة لإضافة تلك النكهة الرائعة بها وأيضاً يستعمل كفاكهة مجففة، وفي مختلف الأطعمة الأخرى.

أما بالنسبة لنبتة العرعر ضيفة مقالنا اليوم، تستخدم لاستخلاص الزيت العطري منها من خلال عملية التقطير، بحيث يستعمل هذا الزيت لطرد الحشرات والتعقيم بالبخار للتطهير من العدوى.

ومن فوائد هذه النبتة على القولون العصبي نذكر :
1. التقليل من حرقة المعدة.
2. التخفيف من النفخة.
3. التقليل فِقْدَان الشهية.
4. تخفيف عدوى الجهاز البولي.
5. التخفيف من حصوات الكلى والمثانة.
6. التحسين من آلام المفاصل والعضلات.
7. التخفيف من الجروح.


ولاستعمال مشروب نبتة العرعر، يمكنكم أخذ كمية منها وطحنها، بعد ذلك ضعوا ملعقة صغيرة من ذلك المطحون، وضعوه في كأس ماء دافئ، ويُترك لنصف ساعة ويُشرب قبل النوم أو يمكنكم أخذ نبتة العرعر وتركها قليلاً في الماء الساخن حتى تحصلون على شاي العرعر، ويمكنكم شُرب كأس منه كل يوم قبل النوم لمدة أسبوع على الأقل .

بقلم الكاتب


أكتب لأني أشعر...فبالشعور مازلت على قيد الحياة !


ملاحظة: المقالات والمشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل الرأي الرسمي لجوَّك بل تمثل وجهة نظر كاتبها.

ما رأيك بما قرأت؟
اذا أعجبك المقال اضغط زر متابعة للكاتب و شارك المقال مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يتسنى للكاتب نشر المزيد من المقالات الجديدة و المفيدة و الإيجابية..

تعليقات

يجب عليك تسجيل الدخول أولاً لإضافة تعليق.
تسجيل دخول إنشاء حساب جديد

هل تحب القراءة؟ كن على اطلاع دائم بآخر الأخبار من خلال الانضمام مجاناً إلى نشرة جوَّك الإلكترونية

نبذة عن الكاتب

أكتب لأني أشعر...فبالشعور مازلت على قيد الحياة !